كيا بيجاس 2021 كل ما تريد معرفته واسعارها

كيا بيجاس 2021 هي سيارة سيدان صغيرة والتي تُعد واحدة من أشهر طرازات الصانع الكوري الجنوبي والتي تعرضها الشركة بالمملكة العربية السعودية عبر وكيلها الحصري شركة كيا الجبر للسيارات، والتي تستهدف بها الشركة فئة الشباب، حيث تمتلك حضوراً قوياً على طُرقات المملكة، واليوم، سنتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً.

كيا بيجاس 2021

كيا بيجاس

في الخارج، تتميز كيا بيجاس 2021 بتصميمها العصري الأنيق الموجه لجذب فئة الشباب كما ذكرنا آنفاً، لتحصل السيارة على خطوط ديناميكية أنيقة تُضفي عليها شكلاً رياضياً مُميزاً، كما تأتي واجهتها الأمامية بمصابيح ليد أمامية بتصميم شرس بعض الشيء، بالإضافة إلى شبك أنف النمر المُميز للعلامة التجارية، وشبك سفلي ضخم للمساعدة على تبريد المحرك.

ومن الجانب، يُمكنك رؤية المرايا الجانبية الكهربائية والتي تأتي بنفس لون جسدها، كما تحصل على جنوط مقاس 14 بوصة، وبالرجوع إلى الخلف، ستلاحظ المصابيح الخلفية الانيقة ذات إضاءة ليد التي تظهر مسحوبة إلى جوانب السيارة، بالإضافة إلى المصد الخلفي الرياضي، وشرائط ضوئية سُفلية تعزز من مظهرها الشبابي الأنيق.

داخلية كيا بيجاس 2021

كيا بيجاس

في الداخل، تتمتع مقصورة كيا بيجاس 2021 بالأناقة والهدوء، حيث حرصت الشركة الكورية على تصميم الكونسول الوسطي للسيارة بشكل عملي أنيق مما يجعل الوصول لكافة أزرار التحكم أمر سهل. كذلك، تتمتع المقصورة بمواد ذات جودة عالية ومقاعد مريحة مما يجعلها منافس قوي في فئتها، إضافة لوجود مقود متعدد المهام ومسند ذراع للسائق ، ومنفذي AUX وUSB بحامل مزدوج للأجهزة الجوالة.

وبالنسبة لتقنيات المقصورة، فتأتي بشاشة 3.8 بوصة أو نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات اختيارية تدعم البلوتوث وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي مع نظام صوتي عالي الجودة وشاشة معلومات مدمجة في العدادات لأهم معلومات أنظمة الأمان.

أمان كيا بيجاس

كيا بيجاس

تتوفر كيا بيجاس 2021 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة لتُصبح واحدة من الأكثر أماناً في هذا القطاع التنافسي بأسواق المملكة والتي تشتمل على:

  • نظام التحكم اإلكتروني في ثبات السيارة (ESC)
  • نظام التحكم المساعد لبدء التشغيل على المنحدرات (HAC)
  • جهاز تقدير المسافة الخلفية والتنبيه عند إيقاف السيارة
  • شاشة للرؤية الخلفية مع التوجيه عند توقيف السيارة
  • منع الحركة
  • فرامل قرصية على الإطارات الأربع
  • حزام ومثبتات (ISOFIX) لمقعد الأطفال
  • أقفال أبواب أوتوماتيكية تستشعر سرعة السيارة

مواصفات كيا بيجاس

كيا بيجاس

نصل إلى القوة، حيث تستمدها كيا بيجاس 2021 من محرك سعة 1.4 لتر وبقوة تبلغ 95 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 132 نيوتن.متر، مع كفاءة استهلاك وقود قدرها 17.9 كم/ لتر، ويتصل المحرك إما بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بأربع سرعات.

ويتميز الناقل اليدوي بحصوله على نسب تروس مطابقة تمامًا لمواصفات المحرك تتيح إمكانية عمليات الإنتقال السلسة أثناء القيادة المريحة أو النشطة، في حين أن الناقل الأوتوماتيكي يأتي بوحدة إختيار ذكية بمقبض مريح تمنحك إمكانية الإنتقال السلس بين السرعات على نحو دقيق وفعال في استهلاك الوقود.

سعر كيا بيجاس

وفي الختام، تتوفر كيا بيجاس 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة كيا الجبر بأسعار تتراوح بين 46,600 ريال، و 51,600 ريال للفئة الأعلى.

كيا الجبر

بعد أن تعرفنا على كيا بيجاس 2021، سنتعرف على الوكيل، حيث أنه في عام 1952 ظهرت شركة الجبر لأول مرة كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، وبعد ذلك استطاعت الشركة أن تحظى بمكانة مميزة في السوق السعودي من خلال العديد من الشركات المختلفة، ويعتبر أهم واجهة لشركة الجبر للسيارات هي كونها الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وكانت البداية من مدينة الخبر تحديداً في عام 1956 واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى وقتنا الحالي، وقدمت الشركة خدماتها لعملاء كيا من خلال العديد من الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

تغطي فروع وكالة كيا الجبر كافة أرجاء المملكة، حيث أنها تمتلك 43 فرع مختف في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وهو ما يشمل مدن كبرى مثل الرياض وجدة والدمام وأبها والخبر والجبيل والمدينة المنورة والاحساء والقطيف والقصيم، كما تقدم شركة كيا القابضة خيار شراء السيارات المستعملة، حيث تتيح من خلال العديد من الفروع المنتشرة في المملكة امكانية شراء سيارات مستعملة وتمويلها كذلك، وإن كنت ترغب بالاتصال بوكالة كيا الجبر في السعودية، فيمكنك التواصل معهم عبر الرقم المجاني الموحد للشركة 920014200.

اقرأ أيضاً: كيا كرنفال 2021 مواصفاتها واسعارها بالسعودية

معلومات Kia مقال
loaing icon