كامري 2010 مواصفات واسعار السيارة في سوق المستعمل 

تويوتا كامري 2010 تمتعت بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية وتجدها متوفرة دائما في سوق المستعمل، هي أحد السيارات العملية المميزة، وتصلح لعائلة مكونة من 5 أفراد، فهي ليست سيارة صغيرة، وقد توفرت السيارة في السعودية من الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات، مما يجعلها متوافقة مع المواصفات المتطلبة في المملكة، وفي مقال اليوم على موقع سترايف مي نعرفكم على سعر السيارة في سوق المستعمل بعد التحدث أولا عن المواصفات. 

كامري 2010 

كامري 2010

تميزت كامري 2010 بتصميم انسيابي من الجانب مع خط كتف مستقيم، في حين تأتي مقدمة السيارة بتصميم يجمع بين العصرية والبساطة، وتأخذ المصابيح الأمامية شكل العين، في حين يتميز الشبك بتموج يجعله كفم مبتسم، وليكون المظهر العام من السيارة من المقدمة كأنها وحش يبتسم. 

بالنسبة للتجهيزات الخارجية فتشمل مصابيح أمامية من نوع هالوجين أوتوماتيكية  والمصابيح الخلفية من نوع ليدوالمصدات بلون الجسم، وتتميز المراياالخارجية بدعم التدفئة ويمكن ضبطها كهربائيا من أزرار التحكم في الأبواب وتوجد واقيات طين أمامية وخلفية. وقد توفرت السيارة بمجموعة من الألوان تشمل أخضر Aloe وأسود وأبيض وفضي معدني ورمادي معدني ورملي معدني. 

كامري 2010 من الداخل 

كامري 2010

بالانتقال إلى داخلية سيارة كامري، وهي سيدان تنافس في الفئة متوسطة الحجم ومن أبرز منافسيها هيونداي سوناتا وكيا K5 وهوندا اكورد، ستجد المساحة الداخلية رحبة بما فيه الكفاية لتسع 5 ركاب بالغين، وتجد مساحة جيدة للأمتعة، وتتوفر الداخلية بأكثر من لون، وبداية من الأبواب تجد بطانة قماش بجودة عالية، وتأتي المقاعد الخلفية بدعم الطي بنسبة 6:4، وتجد مقعد السائق قابل للتعديل كهربائيا في 8 وضعيات مع أماكن تخزين في المقاعد، لكن الأهم أن المقاعد تأخذ الشكل الحاضن لتوفر راحة قصوى عند السفر لمسافات طويلة. وتجد لوحة العدادات من النوع التناظري التقليدي، وتوجد ميزة عرض درجة الحرارة الخارجية، والمقاعد من القماش (قد تكون مختلفة في الفئة العليا)، وتجد حاملات الأكواب للصف الأول والثاني. 

وتشمل باقي التجهيزات وجود مكيف هواء، ووجود راديو ايه ام واف ام مع منفذ الصوت كما يوجد مشغل اسطوانات وراديو الأقمار الصناعية ويمكن اقتران الجوال الذكي بالسيارة عن طريق البلوتوث لاستقبال المكالمات، ونظام الصوت يتكون من 6 سماعات أو نظام صوت أرقى من جاي بي ال ويوجد منفذ 12 فولت، ويمكن خلق النوافذ كهربائيا، ومرآة الرؤية الخلفية تدعم التعتيم التلقائي، وعلى المقود توجد أزرار التحكم في الصوت. 

كامري 2010

مواصفات كامري 2010 

بعد الحديث عند التجهيزات الداخلية يأتي الحديث عن أداء سيارة تويوتا كامري 2010 التي تستمد قوتها من محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 169 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات مع وضعية النقل اليدوي ونظام جر أمامي. 

وقد توفرت السيارة أيضا بمحرك 6 سلندر 3.5 لتر يخرج قوة 268 حصان عند 6,200 دورة في الدقيقة وهذا المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات مع وضعية النقل اليدوي ونظام جر أمامي أيضا. 

وقد توفرت السيارة بناقل حركة يدوي كذلك. 

ومن تجهيزات السلامة والأمان التي يجب أن يهم بها الباحث عن سيارة عائلية تجد نظام تثبيت السرعة ومكابح مانعة للانغلاق ونظام إنذار ضد السرقة والوسائد الهوائية الأمامية والوسائد الهوائية الأمامية الجانبية والوسائد الهوائية الجانبية الستائرية وكاميرا الرؤية الخلفية ووسادة الركبة للسائق ونظام تقييد الحركة ضد السرقة. 

سعر كامري 2010 

يتراوح سعر سيارة تويوتا كامري 2010 في حراج سيارات السعودية بين 29 إلى 43 ألف ريال سعودي ويختلف السعر عادة حسب ممشى السيارة والفئة، وهذه الاسعار بناء على إعلانات البيع على الإنترنت في نوفمبر 2022. 

سعر تويوتا كامري 2023

من أجل أن يتضح فارق السعر بين كامري جديد وكامري 2010، فإن وكالة عبداللطيف جميل أعلنت استمرار الجيل الحالي من كامري بنفس تجهيزات موديل 2022 لسنة الموديل 2023، وقد توفرت الفئات المذكورة أدناه لدى الوكالة في نوفمبر 2022. 

  • سيارة تويوتا كامري  LE STD تتوفر بسعر يبدأ من 99,245 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة تويوتا كامري  LE  تتوفر بسعر يبدأ من 102,925 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة تويوتا كامري  LE HEV تتوفر بسعر يبدأ من 103,500 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة تويوتا كامري  GLE تتوفر بسعر يبدأ من 112,335 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة تويوتا كامري  GLE HEV  تتوفر بسعر يبدأ من 114,770 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة تويوتا كامري  GLE-X تتوفر بسعر يبدأ من 129,490 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة تويوتا كامري  SE تتوفر بسعر يبدأ من 117,760 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة 
  • سيارة تويوتا كامري  SE V6 تتوفر بسعر يبدأ من 134,205 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة 
  • سيارة تويوتا كامري  Grande 40th Anniversary تتوفر بسعر يبدأ من 146,970 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة

اقرأ أيضا: أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2022 في السعودية

معلومات Toyota مقال
loaing icon