كابرس: أهم معلومات وتفاصيل السيارة الأمريكية المعشوقة

كانت شيفروليه كابرس تعد واحدة من أكثر السيارات الأمريكية شعبية ورواجاً في الدول الخليجية، حيث كشفت شيفروليه عن طراز كابرس في عام 1966 لكن أوقفوا تصنيعها في عام 2017، إلّا أن سيارة كابرس حصدت نجاحات باهرة في كل أجيالها بفضل خصائصها الكثيرة ومواصفاتها التي يفضّلها السائقين، وسوف نتعرف اليوم على أهم مواصفات ومميزات آخر أجيالها قبل وقف إنتاجها.

اقرأ أيضاً: شيفروليه تاهو 2021: 5 أمور تلخّص هذه الأس يو في

مكينة كابرس

أتت شيفروليه كابرس في نسختها الأخيرة موديل 2017 مع محرك V8 بسعة 6.0 لتر ودفع خلفي كي يولد قوة 362 حصان وعزم دوران بقدرة 520 نيوتن.متر، وذلك مع معدل استهلاك وقود قدره 14.5 لتر/100 كم، ما يقدم تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 6.1 ثانية، بجانب سرعة قصوى تصل إلى 250 كم/س، وذلك بفضل ناقل أوتوماتيكي سريع ذو 6 سرعات.

سعر كابرس

كابرس

كان يصل سعر شيفروليه كابرس 2017 في المملكة العربية السعودية إلى 150 ألف ريال تقريباً أو أكثر بقليل وهي جديدة، ولكنها تتوفر حالياً في سوق السيارات المستعملة بأسعار تتراوح من 80 إلى 85 ألف ريال سعودي حسب الحالة والمسافة المقطوعة بها.

ويذكر أن شيفروليه كابرس موديل 2017 كانت تتوفر بأربعة فئات مختلفة، وهو ما يشمل كل من LS و LTZ ، و SS الرياضية وRoyale الأكثر رفاهية، فقد كانت فئة Royale الأعلى والأكثر فخامة ورقي تتمتع بقطع من الكروم على خارجيتها لتميزها، بينما نسخة SS تأتي بطلاء أحادي اللون، وذلك أثناء توفر كافة الفئات مع أضواء مكابح LED تزداد إنارة بحسب قوة ضغطك أنت على دواسة المكابح، وهو ما كان يزيد من جاذبيتها وشخصيتها الرياضية.

وبجانب ذلك، كانت تأتي شيفروليه كابرس 2017 مع حساسات أمامية وشاشات دي في دي ثنائية اختيارية ونظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية وداخلية جلدية وعجلات من 16 إلى 18 بوصة  وراديو AM / FM مع دعم CD / MP3 / USB مع دعم الاتصال بالبلوتوث، وذلج بجانب دعم نظام MyLink للترفيه المعلوماتي القياسي في فئات SS و Royale عبر شاشة تعمل باللّمس مقاس 7 بوصة مع نظام صوتي.

كابرس

أما مزايا السلامة، فقد كانت تأتي على هيئة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ومكابح ABS ونظام مراقبة السحب، مع مساعد لثبات السيارة كي لا تنفلت من السائق على الطرق المبللة.

هذا وفي النهاية يمكن القول أن كابرس كانت واحدة من أكثر سيارات شيفروليه الأمريكية تميزاً وجاذبية في منطقة الخليج العربي، وذلك نظراً لدمجها بين الأداء العالي الأمريكي من محرك ذو طرب محرك مهيب، إضافة إلى مقصورة داخلية واسعة، ما كان يجعلها أكثر من قادرة على المنافسة أمام سيارات مثل تويوتا أفالون وهيونداي أزيرا، وإن كانت الشركة قد قررت في النهاية بدء التخلي عن سيارات السيدان بشكل عام والتوجه لسيارات الكروس اوفر والاس يو في التي تشهد انتعاش ملحوظ في الوقت الحالي.

معلومات Chevrolet مقال
loaing icon