فوليستر 2023 المواصفات والاسعار في السعودية 

هيونداي فوليستر هي سيارة الهاتشباك الوحيدة من سيارات العلامة الكورية في السعودية، تتوفر بخيارين للمحرك، وخيار ثالث لفئة هيونداي ان لاين المجهزة لتكون أكثر رياضية من حيث المظهر أكثر من الميكانيكية، وتتميز السيارة بالعملية ويمكن أن تكون عالية التكنولوجيا إذا اخترت فئة فل كامل، في السطور التالية نعرفكم على تفاصيل التجهيزات ومواصفات السيارة. 

هيونداي فوليستر 2023 

تستمر سيارة هيونداي فوليستر لسنة الموديل 2023 بدون تحديثات تذكر، وتأتي السيارة بتصميم خارجي يتميز من المقدمة بمظهر جريء، ومن الجانب تلمح التصميم المنحني للسقف لتعزيز الديناميكية الرياضية وكفاءة استهلاك الوقود وهدوء القيادة، في حين تأتي بالباب الهاتشباك الذي يُفتح إلى منطقة تحميل واسعة، تتميز بالمصابيح الأمامية من نوع ليد وفتحة سقف عريضة ومرايا خارجية كهربائية مع مؤشر انعطاف والمصابيح الخلفية من نوع ليد وطرف كاتم الصوت مزدوج. 

وتتوفر فوليستر إن الرياضية بلون أزرق "بيبي بلو" المميز مع لون أحمر، لتعكس رياضية، كما تأتي بجناح سقف معلق وفتحات تهوية أمامية سفلية أمام العجلات وجنوط العجلات من الألمنيوم وتوجد زينة سفلية وبالطبع تجد شارات N التي ترمز إلى الفئة. 

داخلية هيونداي فوليستر 

بالانتقال إلى مقصورة فوليستر ستجد تصميم يمتاز بالعملية والبساطة، يركز على الراحة، بما في ذلك مزايا التدفئة والتهوية في المقاعد الأمامية بمستويات مختلفة، وتتوفر بعدة خيارات للتجنيد، بما في ذلك ألوان مختلفة، ومن ناحية التكنولوجيا تحصل على شاشة نظام ترفيهي مقاس 8 بوصة مع دعم الاقتران بالهاتف الذكي عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وشاشة أجهزة قياس مقاس 4.2 بوصة وميزة العرض على الزجاج الأمامي وشاحن لا سلكي في الكونسول الأمامي. 

ويوجد نظام مكيف هواء أوتوماتيكي بالكامل  ويمكنك أن تحصل على مقاعد رياضية التصميم داعمة وحاضنة للجسم دون لكنها لا تقيد الحركة بشكل كامل لتكون مثالية عند القيادة لمسافات طويلة، ومن ألوان الداخلية الرمادي والأحمر والأزرق. 

مواصفات هيونداي فوليستر

بعد الحديث عن التصميم والتجهيزات الداخلية والخارجية، يأتي الحديث عن أداء سيارة هيونداي فوليستر التي تأتي بخيارات متعددة للمحرك، فتأتي فوليستر العادية بخيارين للمحرك هم: 

  • محرك بنزين تيربو تي - جي دي أي بسعة 1.6 لتر، والذي يخرج قوة قصوى تصل إلى 204 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 265 نيوتن متر عند 1500 ~ 4،500 دورة في الدقيقة ، 275 نيوتن متر عند تنشيط وظيفة تعزيز الدفع.
  • محرك بنزين أم بي أي بسعة 2.0 لتر، يخرج قوة قصوى تبلغ 149 حصان عند 6200 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 180 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة.

وتتوفر سيارة هيونداي فوليستر إن لاين بمحرك يخرج قوة 275 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى 353 نيوتن متر عند 4700 دورة في الدقيقة. ويأتي مع نظام التحكم في الإطلاق وهو أداة مساعدة إلكترونية لمساعدة السائقين على المناورة بسهولة فائقة لأداء التسارع لبدء التشغيل من خلال التحكم في الدوران الأمثل للعجلة وعزم دوران المحرك. كما تميزت السيارة بأقراص الفرامل ذات السعة العالية وأقراص الفرامل عالية الأداء للوقاية من التلاشي.

ومن تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق في سيارة فوليستر 2023  نظام مساعد في تفادي التصادم الأمامي (FCA)، ونظام التحذير من التصادم في النقط العمياء (BCW)، ونظام المساعدة على البقاء في المسار (LKA)، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، بالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني (ESC)، ونظام التحذير من التصادم عند التقاطع الخلفي (RCCW)، ومساعد الضوء العالي (HBA)، ومكابح الطوارئ التلقائية، ونظام الثبات الإلكتروني ESC. 

سعر هيونداي فوليستر 2023 

تتوفر سيارات فوليستر في المملكة العربية السعودية من خلال 3 وكلاء، شركة المجدوعي للسيارات وشركة الوعلان التجارية وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وفي الوقت الحالي لم نتحصل على أسعار موديل 2023، في حين كان يتوفر موديل 2022 بالأسعار التالية لفئة ان لاين حتى وقت قريب: 

  • هيونداي فوليستر ان لاين مع ناقل حركة يدوي بسعر  140,225 ريال سعودية شامل الضريبة
  • هيونداي فوليستر ان لاين مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج الكلتش بسعر  148,505 ريال سعودية شامل الضريبة

اقرأ أيضا: 

معلومات Hyundai مقال
loaing icon