فورد رينجر 2021 كل ما تريد معرفته عنها بالمملكة

فورد رينجر 2021 هي واحدة من أفضل سيارات البيك اب في العالم، حيث تقدم أداءً قوياً وعملية هائلة بفضل قدراتها ومساحة صندوقها الخلفي الكبير، فهي رفيقك المثالي لأعمالك سواءً كانت أعمال بناء أو نقل أو غير ذلك، كما تتميز بمظهر جريء ومقصورة مُحدثة بمزايا جديدة، في حين تقدمها صانعة السيارات الأمريكية بالمملكة العربية السعودية عبر وكيليها شركتي توكيلات الجزيرة للسيارات ومحمد يوسف ناغي للسيارات، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها واسعارها بشكل أكثر تفصيلاً.

وكيل فورد السعودية

قبل أن نتعرف على سيارة فورد رينجر 2021 سنتعرف على الوكلاء، حيث تم إنشاء توكيلات الجزيرة  في عام 1987، وكانت خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكثر الوكلاء انتشاراً في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات بشكل أذهل الجميع، لتتمكن من تسويق طرازات فورد ولينكون بأعداد فاقت كل التوقعات، كما حصلت على العديد من الجوائز، ففي عام 2012، نالت الشركة جائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبدشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد بشكل عام في العالم وأكبر صالة عرض لوكيل فورد في العالم وكذلك المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات قطع الغيار في العالم ناهيك عن عدد يفوق الحصر من الجوائز والشهادات التي نالتها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

اما الناغي فهي تعد واحدة من أبرز الشركات في سوق السيارات السعودية، حيث تقدم الشركة خدماتها في السوق على مدار أكثر من 25 عام، استطاعت خلالهم أن تقدم خدماتها لملايين العملاء في المملكة وهو ما دفع العلامات التجارية المختلفة للتعاقد معها لتصبح الناغي للسيارات واحدة من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

فورد رينجر 2021

فورد رينجر

من الخارج، تتميز السيارة بهيكل فولاذي صلب يعكس قوة البيك أب مع نظام تعليق هوائي، وتتميز البيك أب بتصميم عصري بلمسات أنيقة، فالواجهة الأمامية تتمتع بمظهر شرس وشبك امامي مصنوع من الكروم وغطاء محرك منتفخ والخلفية تتميز بمصابيح عمودية وحروف RANGER على باب سرير الشحن.

أما إذا نظرت إلى السيارة من الجانب فسترى الرفارف المنتفخة والخلوص الأرض المرتفع وعجلات فولاذية قياس 16 إنش بشكل قياسي وتتوفر خيارات عجلات مزيج معدني قياس 17 أو 18 إنش.

داخلية فورد رينجر 2021

فورد رينجر

من الداخل، تسع البيك أب 5 أفراد بالغين وتأتي مع حيز ساقين إضافي في المقصورة المزدوجة ووضعية العارضة الخلفية التي تسهل دخول وخروج الكاب والمعدات الإضافية، وتأتي مع محول كهربائي لتوصيل المعدات أو لشحن الهاتف أو الكمبيوتر. 

كما تأتي بأحدث التقنيات مثل شاشتين قياس 4.2 إنش مع مؤشر القيادة العدادات الرقمية عالية الدقة ومثبت السرعة التفاعلي الذكي ونظام المعلومات والترفيه بشاشة لمسية قياس 8 إنش بميزة التعرف على الأوامر الصوتية وأربعة منافذ لتشغيل الميديا من الملفات الصوتية والفيديو والصور ومنافذ USB لشحن الأجهزة ومنفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية SD وأخيرا مكيف الهواء بدعم التحكم الصوتي. 

امان فورد رينجر 2021

فورد رينجر

تتوفر السيارة بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • تتميز البيك أب بقدرة سحب 3,500 كيلوجرام
  • تأتي بقفل تفاضلي خلفي إلكتروني لتمكين سيطرة السائق على المنحنيات شديدة الانحدار 
  • نظام الثبات الإلكتروني التلقائي لتعزيز القيادة مع حمولة
  • نظام إلكتروني للتنقل بين الدفع الثنائي والرباعي أثناء القيادة
  • حزاما أمان خلفيان مع تنبيهات ربط الحزام
  • وسائد هوائية أمامية وستائرية
  • مساعد الركن الخلفي والأمامي
  • كاميرا الرؤية الخلفية

مواصفات فورد رينجر 2021

فورد رينجر

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك Duratorq التوربيني الذي يعمل بالديزل وسعة 3,2 لتر من خمس أسطوانات بقوة قدرها 197 حصاناً وهي الأعلى في الفئة، إضافة إلى عزم دوران 470 نيوتن متر. بهذا، تتيح المزايا التي تتمتع بها فئات Base وXL وXLS وXLT "وايلد تراك"، لتوفر لمشغلي الأساطيل والعائلات وأصحاب الأعمال الصغيرة قائمة واسعة من المزايا التي يتطلعون إليها في شاحنة قوية وموثوقة ومتعددة الاستعمالات.

في حين ينتج محرك فورد رينجر Duratorq التوربيني الذي يعمل بالديزل بسعة 2,2 لتر قوة بمقدار 148 أو 158 حصاناً وعزم دوران بمقدار 375 أو 385 نيوتن متر. أما محرك Duratec الذي يعمل بالبنزين بسعة 2,5 لتر فيوّلد 160 حصاناً و226 نيوتن متر من عزم الدوران.

سعر فورد رينجر 2021

وفي الختام، تتوفر فورد رينجر 2021 بالمملكة العربية السعودية عبر وكلائها شركتي توكيلات الجزيرة للسيارات ومحمد يوسف ناغي للسيارات بالأسعار التالية:

  • فورد رينجر 2021 استاندر دفع خلفي بنزين بسعر 90,000 ريال سعودي
  • فورد رينجر 2021 XL دفع خلفي بنزين بسعر 99,000 ريال سعودي
  • فورد رينجر 2021 XL دفع خلفي ديزل بسعر 82,000 ريال سعودي
  • فورد رينجر 2021 XL دفع رباعي ديزل بسعر 89,000 ريال سعودي
  • فورد رينجر 2021 XLT دفع رباعي ديزل بسعر 137,000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: فورد تسرع وتيرة أبحاث وتطوير البطاريات

معلومات Ford مقال
loaing icon