فورد جي تي تعرف على أهم المواصفات والمميزات

قد تكون فورد جي تي واحدة من سيارات فورد القليلة القادرة على أن تأسر مخيلتك بقدرتها بالسيطرة على الحلبات، حيث أنها تعد سيارة سوبركار حصرية محدودة الإنتاج للغاية، لدرجة أن الصانعة الأمريكية تختار بنفسها من يُسمح له بشراء واحدة من سياراتها، وذلك فقط بعد أن يوافق على عدد من شروطها.

فورد جي تعرف عليها بالتفصيل 

فورد جي تي

تتمتع فورد جي تي بتصميم مستقبلي فائق الديناميكية مع تصميم داخلي بسيط جداً يركز بالكامل على السائق فقط بشكل متطرف، حيث أن المقاعد مثبتة في وضعية جلوس محددة مع توفير أغلب أزرار التحكم على عجلة القيادة، وهو ما يوفر للسائق القدرة على التحكم بمختلف الأنظمة حوله بسهولة اثناء التركيز بقوة على القيادة، فهو لا يحتاج لأي تشتيت على السرعات العالية بالطبع.

في الوقت ذاته، يساهم محرك V6 الوسطي مزدوج التيربو ذو قوة 660 حصان وعزم 746 نيوتن.متر مع الناقل الأوتوماتيكي مزدوج الكلتش ونظام الدفع الخلفي على تقديم تجربة قيادة رياضية جنونية وفائقة الإثارة، وذلك بفضل طرب صوت المحرك الوحشي وقدرات التسارع المذهلة التي يمنحها لسوبركار فورد جي تي.

فورد جي تي

وعلى الرغم من أن فورد جي تي هي سوبركار مصممة في الأساس للتسارع على الحلبات بشكل أساسي، إلا أنه يمكن بسهولة التحكم بها للسيطرة على قوتها وسرعتها المفرطة بالطرقات العامة، ما يجعل امتلاكها للقلة المختارة التي يسمح لها بذلك هو حلم في حد ذاته، خاصة أن فورد تفرض شروطاً مختلفة تجعل سعر السوبركار الباهظ يبدو وكأنه أقل المشكلات أمام أي مشتري يحلم بامتلاك واحدة.

تظل المقصورة أبسط مما قد تتوقع مقابل الحصرية الفائقة والسعر المرتفع لهذه السوبركار، لكن ذلك يأتي بسبب أنها تكاد تكون سيارة سباقات نقية، حتى أن عجلة القيادة مستوحاة من تصميمات سيارات السباقات الحقيقية، حتى أن الدخول إليها هو تحدي في حد ذاته، ولكن فور الدخول ستجد أنك قادر على تعديل المقود والدواسات لتلائم طول جسدك في المقعد غيرالقابل  للتعديل.

فورد جي تي

شاشة العدادات تبدو مستعارة من نسخة السباقات لسيارة فورد جي تي، كما توجد شاشة رقمية أخرى مدمجة بلوحة القيادة للتحكم في مختلف وظائف نظام الترفيه المعلوماتي محدود المهام مثل الملاحة والأوامر الصوتية وبعض الأمور الأخرى، وهو ما يقدم المميزات الكافية للقيادة بشكل خفيف على الطرقات العامة، ولكن بكل تأكيد ليس بما يناسب القيادة اليومية.

فورد جي تي

هذا هو سعر فورد جي تي 

من حيث السعر، تبدأ الأسعار عند 500 ألف دولار لهذه المعجزة الهندسية الميكانيكية الأمريكية، والتي يمكنها التسارع من 0 حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3 ثوان، بينما تنهي سباق الربع ميل خلال 10.8 ثوان، ورغم تلك السرعة الفائقة، نجد أنها تتمتع بتجربة قيادة سهلة وحركة خفيفة رشيقة تسهل من التلاعب بها على المنعطفات، كما أن تجربة الركوب ليست مؤلمة عكس المتوقع في هذه السيارات الرياضية.
اقرأ ايضا: فورد جي تي بلون لامبورجيني

Ford مقال
loaing icon