فورد اكسبديشن 2021 المواصفات والسعر في السعودية

تتميز فورد اكسبديشن عن الكثير من السيارات بهيكلها القوي والمحرك ثنائي التيربو وميزات داخلية حديثة مع الاتساع لثمان ركاب لتصبح واحدة من أفضل السيارات العائلية. 

وتنافس سيارة فورد اكسبديشن في قطاع سيارات الاس يو في وتتميز بتوفير استهلاك الوقود وبعزم دوران عالي في فئتها، مع تجهيزات قياسية وخيارات مميزة، وبدون إطالة إليكم تفاصيل التصميم والمواصفات والسعر. 

فورد اكسبديشن 2021

فورد اكسبديشن

بداية من تصميم سيارة اكسبديشن الخارجي، فتأتي بهيكل يتميز بالصلابة والملامح الجريئة التي تعبر عن الأداء القوي على مختلف الطرق، كما تتميز اللمسة النهائية بالجاذبية التي تتجلى في شبك المقدمة العريض من الكروم وغطاء المحرك المنفخ بخطوط انسيابية تنتشر منه إلى الجوانب والخلفية. 

وتشمل التجهيزات الخارجية مصابيح امامية وخلفية عاملة بتقنية ليد، كشافات ضباب أمامية، مرايا جانبية كهربائية قابلة للطي مع مؤشرات انعطاف مدمجة والفئات العليا تحصل على ميزة الذاكرة لها، فتحة سقف بانورامية، مصابيح قابلة للتهيئة مع إضاءة نهارية، عتبات جانبية ثابتة أو تفتح آليا، باب صندوق خلفي آلي وينشط بالقدم، عوارض سقفية متشابكة متوفرة أو قياسية بالفئة العليا، مصابيح خلفية عاملة بتقنية ليد.

فورد اكسبديشن من الداخل

فورد اكسبديشن

وتتميز داخلية اكسبديشن الجديدة بثلاثة صفوف من المقاعد تضم 8 مقاعد،  ومع درجة انزلاق المقعد الأوسط بنسبة 40/20/40، تستطيع تعديل المقاعد إلى الأمام أو الخلف مع حيز 11 بوصة لزيادة مساحة الساقين، وعند طي المقاعد، تصبح فسحة الحمولة المتوفرة حوالى 2962 لترا في اكسديشن أو 3441 لترا في اكسبديشن EL. أما نظام إدارة حيز الحمولة المتطور، ونظام الترفيه في المقعد الخلفي، وفتحة السقف البانورامية فتضمن تجربة ممتازة لجميع أفراد العائلة.

وتشمل تجهيزات داخلية سيارة فورد اكسبديشن مكيف هواء ثلاثي المناطق، منصة شحن لاسلكي للجوال، نظام التشغيل عن بعد، منفذين يو اس بي للشحن الذكي لكلا من الصف الثاني والثالث، عجلة قيادة مع مفاتيح التحكم في نظام الصوت ونظام تثبيت السرعة، منفذ طاقة بقدرة 230 فولت، كونسول مركزي في الصف الاول مع مسند ذراع وحيز تخزين مع غطاء. 

مواصفات فورد اكسبديشن

فورد اكسبديشن

تتوفر سيارة فورد اكسبديشن بخيارين للمحرك ايكوبوست ثنائي التيربو سعة 3.5 لتر بنظام التوقف والتشغيل، المحرك الأول يولد قوة قصوى 375 حصان عند 5000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى 637 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة والمحرك الثاني يولد قوة قصوى 400 حصان عند 5000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى 650 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة. وتأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي قياسي، ويتوفر خيار الدفع الرباعي الذكي لجميع العجلات مع نظام القيادة بحسب التضاريس.

واختيار نظام الدفع الرباعي الذكي يعزز من القدرات على الطرق الوعرة مع علبة نقل بسرعتين ونظام القيادة بحسب التضاريس الذي يتيح لك الاختيار بين 7 أنماط قيادة، إلى جانب مجموعة تجهيزات FX4 للطرقات الوعرة التي تتضمن كل ما تحتاج إليه لتجربة مميّزة على أصعب التضاريس.

وتأتي الاس يو في معززة من انظمة سلامة على أعلى مستوى منها تكنولوجيا تجنب التصادم التي تتضمن ميزة التحكم بالميلان، مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ونظام الفرامل المانع للانغلاق، ونظام التحكّم بالمركبة عند المنعطفات والتحكّم بالدفع. أضف إليها أقفال الأبواب والمقاعد لسلامة الأطفال، و8 وسائد هوائية، ومجموعة من ميّزات السلامة القياسية. 

كما تأتي سيارة فورد اكسبديشن مع ميزات مساعدة السائق كو-بايلوت360 القياسية والتي تضمن كاميرا رؤية خلفية وتحسين ميزات مساعد الركن النشط ومثبت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقف والانطلاق التلقائي.

سعر فورد اكسبديشن

تتوفر سيارة فورد اكسبديشن لدى الوكلاء شركة توكيلات الجزيرة وشركة محمد يوسف ناغي بالفئات والأسعار الاتية: 

  • فورد اكسبدشن XLT دفع خلفي بسعر 179,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع رباعي بسعر 190,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع خلفي بانوراما بسعر 191,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع رباعي بانوراما بسعر 203,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع خلفي بانوراما شاص طويل بسعر 203,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع رباعي بانوراما شاص طويل بسعر 214,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن ليميتد بسعر 279,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن بلاتينيوم بسعر 308,000 ريال سعودي

ويوفر الوكلاء خدمات صيانة فورد متميزة عبر "برنامج الصيانة المميزة” من شركة فورد موتور، وهو عبارة عن خطة صيانة شاملة حيث: توفّر لك راحة البال فيما يتعلق بتصليح وصيانة سيارتك، إذ تشمل أكثر من 1000 قطعة غيار، وتتيح لك قيادة سيارتك دون الشعور بالقلق، حيث تنعم بضمان لغاية 8 سنوات أو 300,000 كيلومتر، حتى بعد انتهاء فترة ضمان سيارتك الجديدة، وإمكانية نقل مزايا برنامج الصيانة عند بيع السيارة لمالك جديد.

اقرأ ايضا: فورد 2021 تعرف على اسعار طرازاتها بالمملكة

معلومات Ford مقال
loaing icon