علامات السيارات الالمانية في المملكة العربية السعودية وانواعها

علامات السيارات الالمانية تحظى بشعبية هائلة حول العالم لما تعرف به الهندسة الألمانية من دقة مذهلة تتفوق على مختلف الدول الأخرى، وهي سمعة طيبة حظت بها الدولة الأوروبية العريقة في صناعاتها المختلفة، ولكن خاصة بمجال السيارات التي قدمت فيه ألمانيا أول سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي من الأساس لتكون بمثابة مؤسسة هذه الصناعة، كما أنها توفر بعض أفخم وأفضل السيارات في العالم من حيث التقنيات والمتعة والرفاهية والفخامة، وسنعرفك اليوم على اهم علاماتها وسياراتهم.

مرسيدس

قد تكون مرسيدس في نظر الكثيرين هي العلامة الافخم بين شركات السيارات الالمانية المختلفة، ويمثلها في السعودية شركة الجفالي للسيارات (JACO) هي الوكيل الوحيد والحصري لعلامة مرسيدس الألمانية في المملكة العربية السعودية، واليك طرازات علامات السيارات الألمانية مرسيدس.

مرسيدس اس كلاس 

علامات السيارات

علامات السيارات مرسيدس اس كلاس هي الأفخم والاكثر شهرة بين انواع سيارات مرسيدس، وقد حصلت مؤخرا على جيل جديد كلياً، وتبدأ اسعار سيارات مرسيدس اس كلاس من 615 ألف ريال سعودي.

مرسيدس GLS

علامات السيارات

علامات السيارات مرسيدس GLS تبدأ من 330 الف ريال، وهي الاكبر بين مجموعة سيارات مرسيدس الاس يو في لتكون مثل مرسيدس S-Clsdd بهذه الفئة، وتأتي مع  مع محرك 6 سلندر سعة 3.0 لتر بقوة 362 حصان أو محرك 8 سلندر سعة 4.8 لتر بقوة 483 حصان، وهي كذلك تحظى بشعبية كبيرة بسبب تصميمها المهيب وقدراتها على تحمل عدد من الطرق الوعرة.

مرسيدس بنز سي كلاس

علامات السيارات

علامات السيارات مرسيدس سي كلاس هي سيارة سيدان فاخرة صغيرة الحجم تتميز بتصميمها الأنيق ومقصورتها الفخمة وتقنياتها ومزايا السلامة المتقدمة لتُصبح منافساً قوياً لكلاً من بي ام دبليو الفئة الثالثة، واودي A4، وجاكوار XE، وكاديلاك ATS، وانفينيتي Q50، ويبدأ اسعار سيارات مرسيدس سي كلاس من 239,000 ريال سعودي، وهي تكون السيارة الاولى من مرسيدس للبعض.

مرسيدس جي كلاس

علامات السيارات

علامات السيارات مرسيدس جي كلاس هي أكثر سيارة تحملاً للمهام الصعبة بين انواع سيارات مرسيدس ويبدأ سعر سيارة مرسيدس جي كلاس من 700 ألف ريال سعودي تقريباً، وتعد الاغلى والاكثر ايقونية لدى البعض.

بي ام دبليو

ننتقل بعد ذلك بي ام دبليو التي تعد من اشهر شركات السيارات الالمانية بكل تأكيد، ويعرف عنها تقديمها لسيارات ممتعة بالقيادة للغاية مع مستوى عالي من الرفاهية، وفي عام 1990 حصلت شركة محمد يوسف ناغي وكيل سيارة BMW في السعودية على رخصتها باستيراد وتوزيع السيارات داخل السعودية، حيث تستمر من وقتها في توفر طرازات علامات السيارات الألمانية بي ام دبليو وهذه بعض أهم طرازاتها الحالية.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

علامات السيارات

أما الفئة الثالثة، فهي من اشهر انواع علامات السيارات بي ام دبليو في الاسواق، وتأتي اسعار السيارات بي ام دبليو الفئة الثالثة في المملكة العربية السعودية بين 199,000 و235,000 ريال سعودي.

بي ام دبليو x4


علامات السيارات

بالانتقال للفئات الاكبر في خط سيارات بي ام دبليو الكروس اوفر، نجد أن علامات السيارات بي ام دبليو x4 تأتي كما يلي:

  • بي ام دبليو اكس 4 X4 20i تتوفر بسعر يتراوح بين 250,000 - 275,000 ريال
  • بي ام دبليو اكس 4 X4 M40i تتوفر بسعر يتراوح بين 349,000 - 380,000 ريال
  • بي ام دبليو اكس 4 X4 30i تتوفر بسعر يتراوح بين 315,000 - 345,000 ريال

بي ام دبليو الفئة الخامسة

علامات السيارات

بينما تأتي علامات السيارات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021 السيدان المتوسطة كما يلي:

  • محرك سداسي الاسطوانات سعته 3,0 لتر يوّلد قوة 306 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران بدفع خلفي أو كلي
  • محرك بثماني اسطوانات سعته 4,4 لتر يوّلد قوة 449 حصان و650 نيوتن.متر من عزم الدوران بدفع خلفي أو كلي
  • لمحرك بثماني اسطوانات سعته 4,4 لتر يوّلد قوة 560 حصان و680 نيوتن.متر من عزم الدوران لفئة M5 عالية الأداء

وذلك بسعر يبدأ من 290 ألف ريال سعودي

بي ام دبليو X6


علامات السيارات

سيارة بي ام دبليو اكس 6 تعد كروس اوفر كوبيه كما تطلق عليها بي ام دبليو، وذلك نظرا لتصميم السقف الرياضي الديناميكي الخاص بها، وتأتي اسعار السيارات بي ام دبليو اكس 6 كما يلي:

  • بي ام دبليو اكس 6 V8 xDrive50i تتوفر بسعر يتراوح بين 430,000 - 480,000 ريال

اودي

أما سيارات اودي، فهي تعرف كذلك بتركيزها على التقنيات الحديثة وابتكار واحد منن اروع تقنيات الدفع الرباعي في العالم، حيث أن شركات السيارات الالمانية تفخر بكونها جزء منها، وتتوفر سيارات اودي في السعودية عبر وكالة ساماكو، واليك اهم طرازات علامات السيارات اودي.

اودي a3

علامات السيارات

علامات السيارات اودي A3 هي اصغر سيارات اودي السيدان في السعودية، وهي تأتي بسعر141,300 ريال، وذلك مع محرك مكون من 3 اسطوانات، سعة 1 لتر توربو، يولد قوة 115 حصان، وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة بسبعة سرعات أتوماتيكي.

اودي a4

علامات السيارات

نجد لاحقاً اسعار السيارات اودي A4 تبدأ من 197,000 ريال، وتستمد سيارة اودي a4 قوتها تأتي مع عدة خيارات من المحركات تتراوح قوتها من 147 حصان إلى 241 حصان، وتتوفر على هيئة كوبيه أو سيدان.

اودي a6 

علامات السيارات

علامات السيارات اودي A6 تأتي بسعر يبدأ من 249,000 ريال، وهي تأتي مع عدة خيارات من المحركات تبدأ من محرك بأربع اسطوانات بدفع أمامي بسعة 1.8 لتر مع ميزة التيربو، والنسخة الأكبر هو محرك سوبر تشارجد بست اسطوانات على شكل V (دفع رباعي) بسعة 2.8 لتر، وهي من سيارات اودي الافخم، حيث تأتي نسخة سبيشل اديشن بسعر 279,000 ريال سعودي.

بورشه

بورش المعروفة أيضاً باسم بورشه هي من اشهر علامات السيارات الالمانية المختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء العالي، حيث أُنشئت الشركة عام 1931 على يد المهندس النمساوي فارديناند بورشه الذي صمم أولى سيارات فولكس واجن، يقع مقرها في شتوتغارت، ألمانيا، وتتوفر في السعودية عبر وكالة ساماكو واليك اهم طرازاتها.

بورش باناميرا

علامات السيارات

نصل لاحقاً إلى سيارة بورش بفئة السيدان الكاملة الفاخرة وهي باناميرا القياسية تأتي بقوة 330 حصان وترتفع الى أكثر 550 حصان بنسخ باناميرا تيربو لتصل الى 680 حصان مع نسخة هجينة باسم باناميرا Turbo S E-Hybrid، تبدأ علامات السيارات بورش باناميرا عند 436,800 ريال سعودي، حيث أنها السيدان الراقية من بورشه وتجمع بين الفخامة والمتعة، وهي افخم سيارات بورشه.

بورش 911

علامات السيارات

ونصل أخيراً إلى سيارة بورش الأكثر أيقونية حول العالم والتي تتوفر بعدد مذهل من النسخ والفئات المختلفة وهي 911، والتي تأتي في نسخ 911 كاريرا القياسية والأقل مع اسعار السيارات تبدأ من 416,532 ريال سعودي، فهي تتمتع بقوة 385 حصان ما يسمح بتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.2 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 293 كيلومتر في الساعة، وهي تتوفر بنسخ كوبيه وكابريوليه بسقف كشف.

فولكس واجن

علامات السيارات فولكس واجن هي واحدة من أعرق وأقدم صانعات السيارات في العالم، والتي تتخذ من ألمانيا موطناً لها لتقدم لنا طرازات ذات اعتمادية عالية، وتُعد مجموعة فولكس واجن ثاني أكبر مصنع للسيارات في العالم بعد تويوتا تحظى باحترام الجميع في سوق السيارات بفضل ما تقدمه من تقنيات متطورة تجعل سياراتها قادرة على المنافسة دائماً في المقدمة واليك اهم سياراتها في المملكة.

فولكس واجن باسات

علامات السيارات

نبدأ قائمتنا اليوم بسيارة باسات، وهي سيدان متوسطة الحجم أطلقت الشركة جيلها الجديد العام الماضي مع شاصي وهيكل الجيل السابق لكن مع سقف به انحناءات لتشبه سيارات السيدان كوبيه، وأضافت شبك أمامي عدواني مدمج مع مصابيح LED أمامية، كما حصلت على العديد من التقنيات المتطورة مثل التنبيه من التصادم الأمامي، الكبح الأوتوماتيكي الطارئ، الكبح الأمامي لحماية المشاة، المساعدة الأمامية والخلفية بالركن وغيرها.

أما عن المحرك فهي تتمتع بمحرك تيربو من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 174 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات، ويبدأ سعرها من 89,900 ريال سعودي.

فولكس واجن تيجوان

علامات السيارات

تعد سيارة تيجوان واحدة من أنجح طرازات الصانع الألماني في السوق الأوروبي، حيث تضم أحدث الابتكارات مثل تقنية App Connect التي تتيح للسائق توصيل هاتفه المحمول مع شاشة الترفيه والمعلومات التي تعمل باللمس. توفر السيارة الرياضية الذكية متعددة الاستخدامات (SUV) أعلى مستويات الراحة للركاب وتمتاز بتصميمها الراقي مما يمنحها رواجاً كبيراً بين العملاء.

وتستمد الإس يو في قوتها من محرك TSI سعة 2 لتر بقوة 180 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات وقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 7.7 ثانية، ويبدأ سعرها من 135,590 ريال سعودي.

فولكس واجن طوارق 

علامات السيارات

هي اس يو في متوسطة الحجم تأتي بتصميم خارجي رياضي قوي، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الداخلية الرائعة، حيث تحتوي على شاشة عرض معلوماتي ترفيهي قياس 9 إنش، بالإضافة إلى التنبيه من التصادم الأمامي، الكبح الأوتوماتيكي الطارئ، الكبح الأمامي لحماية المشاة، المساعدة الأمامية والخلفية بالركن وغيرها.

ومن حيث القوة، فتستمدها السيارة من محرك تيربو مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.0 ليتر يولد قوة 250 حصان وعزم دوران بقدرة 360 نيوتن متر مع نظام دفع كُلي ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، ليحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.8 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 228 كم/س، ويبدأ سعرها من 292,990 ريال سعودي.

فولكس واجن تيرامونت 

علامات السيارات

نختتم قائمة سيارات فولكس واجن بسيارة تيرامونت، وهي اس يو في كبيرة الحجم، وتعتبر سيارة عائلية من الدرجة الأولى بفضل المساحة الواسعة ووسائل الترفيه والأمان والتي تجعلها مناسبة للرحلات والسفر الطويل.

وتستمد السيارة قوتها من محرك دفع كُلي مؤلف من ست اسطوانات على شكل V بسعة 3.6 ليتر، يولد قوة 276 حصان وعزم دوران بقدرة 361 نيوتن متر. متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات لتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/الساعة، ويبدأ سعرها من 130,700 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات مرسيدس السعودية 2021

معلومات Porsche Mercedes سيارات المانية مقال
loaing icon