صيانة نيسان: أبرز المعلومات وكيفية حجز الخدمة

في سوق سيارات ضخم مثل السوق السعودي هناك العديد من العلامات التجارية المتنافسة والتي تسعى لإثبات جودتها، وهناك بعض العلامات التي أثبتت نفسها بالفعل واستطاعت السيطرة على حصة قوية في السوق السعودي، وأحد هذه العلامات هي نيسان بالطبع، حيث تمتلك الشركة أسطول مميز ومتنوع من السيارات مثل ألتيما وماكسيما وباترول وغيرها الكثير، لذا نستعرض فيما يلي أهم المعلومات حول صيانة نيسان في المملكة.

 

صيانة بترومين نيسان

تقدم شركة بترومين السعودية خدمات صيانة نيسان منذ 2016 وحتى اليوم، واستطاعت الشركة طوال هذه المدة أن تخدم عملاء نيسان السعودية بكفاءة، فبجانب تقديم خدمات الصيانة السريعة والصيانة العادية والدورية، فإن المراكز المنتشرة في المملكة تمكنك أيضاً من الحصول على قطع غيار نيسان الأصلية بسهولة، مع توفير ضمان ضد عيوب الصناعة على القطع المستبدلة.

وتقدم بترومين نيسان لعملائها الخدمات من خلال شبكة واسعة من مراكز الخدمة المنتشرة في كافة مدن المملكة، فهناك 10 مراكز في الرياض، 10 مراكز في جدة، بالإضافة إلى عدد من المراكز في مكة المكرمة والمدينة المنورة وغيرها، ويمكنك التواصل مع الشركة وحجز الخدمة من خلال التواصل مع رقم 920009058 أو من خلال حجز الخدمة إلكترونياً عبر الموقع من خلال هذا الرابط.

عند الدخول إلى الرابط تقوم بملء البيانات المطلوبة والتي تتضمن بعض المعلومات الشخصية مثل: 

  • الإسم

  • اللقب

  • رقم الجوال

  • نوع المركبة

  • ومدينة الإقامة

ومعلومات أخرى خاصة بالسيارة والخدمة مثل: 

  • نوع المركبة

  • نوع الخدمة المطلوبة أي تحديد نوع الصيانة المطلوبة.

  • وبعد ذلك سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتواصل معك حسب الطريقة المختارة لتأكيد الموعد والرد على أية استفسارات.

صيانة نيسان

جدول الصيانة الدورية لسيارات نيسان

أول صيانة لسيارتك تكون بعد قطع مسافة  10،000 كم أو بعد مرور 6 أشهر (أيّهما يحدث أولاً)، ثم بعد ذلك يتعين عليك إجراء فحص دوري لسيارتك نيسان وفقًا "لجدول الصيانة الدورية" الوارد في دليل المالك.

وغالباً ما يتضمن هذا الجدول صيانة الـ 10 آلاف كيلو والتي تتضمن الحصول على فحص، الشد، ضبط المحرك، ضبط نظام حقن الوقود، وزن الإطارات، التشحيم، تبديل و تغيير الزيوت (المحرك، ناقل الحركة، الفرامل، نظام التعشيق، المقود الهيدروليكي).

وتتضمن صيانات الـ 30 ألف كيلو والـ 50 ألف كيلو والـ 70 ألف كيلو والـ 90 ألف كيلو نفس الصيانات السابق ذكرها سابقاً.

أما صيانة الـ 20 ألف كيلو فهي تتضمن فلتر زيت المكينة وفلتر الهواء بالإضافة إلى فلتر المكيف، وقد يختلف الامر قليلاً من سيارة إلى أخرى.

 

اسعار صيانة نيسان

وفيما يتعلق بالأسعار فهي تختلف بناء على موديل السيارة وسنة الصنع بالإضافة إلى نوع الصيانة المطلوبة، ويمكنك التعرف على جدول الأسعار من خلال هذا الرابط.

 

اقرأ أيضاً: نيسان: أول شركة سيارات يابانية تؤسس مقراً بالشرق الأوسط

معلومات Nissan مقال
loaing icon