صالة سيارات للبيع والتاجير في السعودية

تنتشر صالات السيارات في المملكة العربية السعودية منها الصالات التي تقدم خدمة بيع السيارات للجمهور ومنها التي تقدم خدمات تأجير السيارات ولكلٍ إجراءاته الخاصة، ومن خلال التقرير التالي سنوافيكم بأهم المعلومات حول أشهر صالة سيارات يمكن أن تجدها في المملكة للسيارات للبيع والشراء والتأجير.

صالة سيارات بيع

1- صالة سيارات الجبر

وشركة الجبر هي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وكانت البداية من مدينة الخبر تحديداً في عام 1956 واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى وقتنا الحالي، وقدمت الشركة خدماتها لعملاء كيا من خلال العديد من الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

2- صالة سيارات صالح

وهو عبارة عن مجموعة معارض موزعة على أكثر من فرع تمّ تأسيسهم بواسطة مجموعة صالح للسيارات، وهي شركة بدأت نشاطها منذ عام 1995م؛ حيث تعد أكبر موزع معتمد لأكثر من 13 علامة تجارية للسيارات؛ منهم جي ام سي وفورد وبي ام دبليو وجيب ومازدا، ويقع المعرض على طريق خريص بالرياض.

3- صالة سيارات نجد

تم تأسيس معرض نجد للسيارات منذ عام 1968م حيث الخبرة التي تتجاوز الخمسين عاماً، ويقع المعرض في حي النسيم بالرياض، ويحتوي المعرض على أحدث موديلات هيونداي وتويوتا ونيسان ولكزس.

نصائح شراء سياره جديدة

نصائح شراء سياره جديدة

إذا كنت تملك سيارة وتريد تغييرها، فإليك بعض النصائح التي ستنفعك خلال التفكير قبل عملية الشراء من صالة سيارات:

تبدل ظروف الحياة: الإنتقال من حياة العزوبية أو العائلة الصغيرة للحياة العائلية والحصول على أطفال بحيث أن السيارة الحالية لا تكون قادرة على إستيعاب الأطفال مع أغراضهم ومقاعدهم وما إلى ذلك.
رغبة في التجديد: الرغبة في تجديد السيارة بدون سبب رئيسي، والإنتقال إلى موديل أحدث، وهو أمر يقوم به عادة من يملك القدرة المادية، كما أنه أمر مهم في الحصول على رفاهية أعلى.
إنتهاء الضمان: إنتهاء فترة الضمان على الصيانة وعدم الرغبة في تكبد تكاليف الصيانة، وهو عامل يرتبط مباشرة بفترة الضمان والشروط التي تضعها الشركة المصنعة، وهي تقاس بعدد السنوات أو بعدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة.
تعرض السيارة لحادث كبير: من الأسباب التي تجبر المالك على تبديل سيارته عند تعرضها لحادث، بحيث أن عملية إصلاحها قد تكلف الكثير من المال. لذلك من الأفضل شراء سيارة جديدة.

صالة سيارات تاجير

صالة سيارات تاجير

1- الافضل لتأجير السيارات

إذا كنت تبحث عن مكتب لتأجير السيارات فلن تجد أفضل من مكتب "الأفضل" لتأجير السيارات بالرياض، فهو من المكاتب المتميزة التي توفر سهولة كبيرة للتجار من خلاله للحصول على سيارة، كما يقدم بشكل دائم المزيد من العروض والخصومات على عملية الإيجار، ويمكنك استئجار السيارة عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للمكتب على الإنترنت، كما يمكنك تعديل حجز السيارة مجانًا من الإنترنت أيضًا، واحصل على سيارة فورية.

2- بدجت لتأجير السيارات 

كثير من الناس يعتبرونه مكتب أرخص مكتب حجوزات سيارات في السعودية، أو على الأقل المكتب يقدم أرخص تأجير السيارات في الرياض، وأعني هنا على مستوى المدينة فقط، حيث يوفر أسعارًا رخيصة أكثر مقارنة لرفاهية السيارات.

3- ذيب لتاجير سيارات

تأسست ذيب شركة حجوزات سيارات عام 1991، وهي احدى أكبر شركات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية، وتقدم الشركة إيجار يومي أو شهري للأفراد بسعر مناسب وخدمة ممتازة، وتقدم الشركة العديد من المزايا والخدمات للعملاء مثل القدرة على السفر داخل وخارج حدود المملكة والمساعدة على الطريق والمساعدة في الحوادث وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: كورفيت Z06 للعام 2023 تلفت الانتباه مجدداً مع عمل NFT إبداعي حصري للفنان الشهير كسولو

معلومات مقال
loaing icon