صالة سيارات السعودية 2021 معلومات يجب معرفتها عند الشراء

عند شراء سيارة جديدة فإنك تتوجه إلى العديد المعارض وصالات العرض المختلفة، وفي سوق ضخم مثل سوق السيارات السعودي فإنك ستواجه مشكلة تعدد وكثرة صالات العرض، لذا نستعرض من خلال المقالة مجموعة من أبرز صالة سيارات الوكلاء وغيرهم الموجودة في المملكة.

شراء سيارة جديدة

قبل الحديث عن صالة سيارات المملكة، نستعرض سوياً الأسباب التي قد تدفعك لشراء سيارة جديدة، إذا كانت هذه سيارتك الأولى فإن الأمر لن يختلف كثيراً وإنما ستكون بحاجة للبحث عن سيارة مناسبة لإمكانياتك المادية مع الأخذ في الاعتبار مصاريف تشغليها وأسعار قطع غيارها.

أما في حالة إذا كنت تملك سيارة وتريد تغييرها فعليك التعرف على الموعد المناسب لتغييرها، وإليك بعض النصائح:

  • تبدل ظروف الحياة : الإنتقال من حياة العزوبية أو العائلة الصغيرة للحياة العائلية والحصول على أطفال بحيث أن السيارة الحالية لا تكون قادرة على إستيعاب الأطفال مع أغراضهم ومقاعدهم وما إلى ذلك.

  • رغبة في التجديد  : الرغبة في تجديد السيارة بدون سبب رئيسي، والإنتقال إلى موديل أحدث، وهو أمر يقوم به عادة من يملك القدرة المادية، كما أنه أمر مهم في الحصول على رفاهية أعلى.

  • إنتهاء الضمان: إنتهاء فترة الضمان على الصيانة وعدم الرغبة في تكبد تكاليف الصيانة، وهو عامل يرتبط مباشرة بفترة الضمان والشروط التي تضعها الشركة المصنعة، وهي تقاس بعدد السنوات أو بعدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة.

  • تعرض السيارة لحادث كبير : من الأسباب التي تجبر المالك على تبديل سيارته عند تعرضها لحادث، بحيث أن عملية إصلاحها قد تكلف الكثير من المال. لذلك من الأفضل شراء سيارة جديدة.

صالة سيارات

مواصفات سيارة جديدة

بعد الحديث عن أسباب شراء سيارة جديدة نستعرض سوياً واحد من أهم العوامل التي تؤثر في اختيار سيارة جديدة وهي المحرك وخاصة نظام الدفع الذي يؤثر على أداء السيارة بشكل عام كما تؤثر على تكاليف تشغيلها فيما بعد، وتنقسم السيارات إلى ثلاثة أنواع وهم:

  • محركات الدفع الأمامي : هو النظام الأكثر إنتشاراً بين مختلف السيارات، حيث يسمح بالحصول على مقصورة أكبر بالسيارات الصغيرة كما أن معدل الأعطال به منخفض ويساهم في تقليل تكلفة السيارة. وهو يعتبر الأفضل بحالة البحث عن سيارة للمهام اليومية ولكن من دون تركيز كبير على الأداء. كما أنه يعد الأنسب للعائلات الصغيرة والمتوسطة نظراً للمقصورة المريحة التي يمكن أن تتوفر في السيارة المجهز بها، إضافة لمناسبة هذا النظام للمدن.

  • محركات الدفع الخلفي : وهو يتميز بمستوى ثبات أعلى على الطريق ولكنه يستهلك أيضاً نسبة أعلى من الوقود مقارنة بالدفع الأمامي، حيث تتناسب هذه السيارات أكثر مع عشاق الأداء العالي وتجربة القيادة الممتعة، لذا فهو يتناسب مع سيارات الأداء القوي والعضلات والسيارات الرياضية.

  • محركات الدفع الرباعي : وهو نظام يوزع قوة المحرك للعجلات الأربعة، حيث أنه مخصص للقيادة على الطرقات الوعرة للغاية مثل الصحاري والجبال والوديان والمستنقعات والغابات وما شابه، وهو مناسب فقط لمن يقود على الطرق شديدة الوعرة.

  • محركات الدفع الكلي : وهو نظام يوفر أعلى قدر ممكن من الثبات على مختلف الطرق المعبدة مع القدرة على السير بالطرق الوعرة البسيطة أو الطرق المعبدة المتضررة والثلوج، ما يجعله هو الأفضل للقيادة داخل المدن وعلى الطرقات غير المعبدة بشكل كامل.

صالة سيارات

صالات سيارات المملكة

هذا وبعد الحديث عن بعض التفاصيل المهمة التي ستساعدك في اختيار نستعرض سوياً مجموعة من أبرز صالة سيارات الموجودة في المملكة.

صالة سيارات الجبر

وشركة الجبر هي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وكانت البداية من مدينة الخبر تحديداً في عام 1956 واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى وقتنا الحالي، وقدمت الشركة خدماتها لعملاء كيا من خلال العديد من الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

صالة سيارات صالح للسيارات

وهو عبارة عن مجموعة معارض موزعة على أكثر من فرع تمّ تأسيسهم بواسطة مجموعة صالح للسيارات، وهي شركة بدأت نشاطها منذ عام 1995م؛ حيث تعد أكبر موزع معتمد لأكثر من 13 علامة تجارية للسيارات؛ منهم جي ام سي وفورد وبي ام دبليو وجيب ومازدا، ويقع المعرض على طريق خريص بالرياض.

صالة سيارات نجد للسيارات

تم تأسيس معرض نجد للسيارات منذ عام 1968م حيث الخبرة التي تتجاوز الخمسين عاماً، ويقع المعرض في حي النسيم بالرياض، ويحتوي المعرض على أحدث موديلات هيونداي وتويوتا ونيسان ولكزس.

صالة سيارات الاختيار للسيارات

وهو أحد الموزعين المعتمدين لسيارات هيونداي في الرياض، كما يحتوي على تشكيلة من سيارات تويوتا والعديد من السيارات الأخرى الجديدة والمستعملة.

اقرأ أيضاً: تويوتا سوبرا 2021 وكل ما يجب ان تعرفه عنها

معلومات مقال
loaing icon