شركات السيارات 2023 وجولة على الابرز في العالم

يوجد العديد من شركات السيارات في العالم والتي تتنافس فيما بينها لنيل ثقة ورضا العملاء وتحقيق أكبر نسبة مبيعات، كما توجد العديد  من الجنسيات مثل شركات السيارات اليابانية والأمريكية والصينية، بالإضافة إلى الشركات الأوروبية والتي تحظى بشعبية أكبر في عالم السيارات مثل شركات الألمانية والفرنسية والإيطالية والبريطانية، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أبرز شركات السيارات في العالم.

ما هو ترتيب شركات السيارات عالميا؟

يتحكم قطاع السيارات بشكل كبير في الاقتصاد العالمي، حيث يعد جانب أساسي من جوانبه، وكما ذكرنا فإنه تتنافس العديد من شركات السيارات في نسب المبيعات والقيم السوقية، وفيما يلي قائمة بأكبر شركات السيارات العالمية وأكثرها قيمة: 

تسلا

شركات السيارات تسلا

تتصدر شركة تسلا قائمة أكبر شركات السيارات قيمة في العالم، كما أنها تعد من أكثر شركات تصنيع السيارات فائدة إلى حد كبير، حيث تقدر قيمتها السوقية بنحو 798.5 مليار دولار في عام 2021.

تويوتا

شركات السيارات تويوتا

تأتي شركة تويوتا في المركز الثاني على قائمة أكبر شركات السيارات قيمة في العالم، والتي نجحت في ذلك عن طريق تحديد معايير الصناعة الخاصة بالكفاءة والجودة، كما أنها تعد أول شركة تصنيع سيارات أجنبية تحصل على حصة سوقية كبيرة في الولايات المتحدة. 

فولكس فاجن

شركات السيارات فولكس واجن

تعد شركة فولكس واجن واحدة من أكبر شركات السيارات في العالم، والتي تصنع حوالي عشرة ملايين سيارة كل عام، وتقدر قيمة الصانع الألماني السوقية بنحو 165 مليار دولار. 

بي واي دي

شركات السيارات بي واي دي

هي شركة سيارات صينية تأسست في فبراير 1995. وتزدهر هذه الشركة بشكل كبير وسريع جداً بحيث يزيد حجمها بما يقرب من 10000 كل شهر.

نيو

شركات السيارات نيو

شركة نيو هي واحدة من أبرز شركات السيارات والتي تتخصص في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية، وتحقق الشركة أكبر نسبة لمبيعاتها في الصين، بينما بدأت الشركة البيع في النرويج في أواخر عام 2021 مع طرازES08.

دايملر

شركات السيارات دايملر

تعد مجموعة دايملر واحدة من أكبر الموردين العالميين للسيارات والشاحنات الصغيرة الفاخرة، حيث تمتلك قسمي سيارات وشاحنات مرسيدس-بنز ودايملر موبيليتي.

جنرال موتورز

شركات السيارات جنرال موتورز

مجموعة أخرى من أكبر شركات السيارات في العالم هي مجموعة جنرال موتورز، والتي تقدم عدد كبير من السيارات تحت اسم العديد من العلامات البارزة بمليارات الدولارات كل عام، كما تعد سيارات جنرال موتور هي من بين أكثر السيارات شعبية في الولايات المتحدة.

بي ام دبليو

شركات السيارات بي ام دبليو

بدأت شركة بي ام دبليو نشاطها كصانعة لمحركات الطائرات خلال الحرب العالمية الأولى، لكنها توجهت لصناعة السيارات و الدراجات النارية الفاخرة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وتضم الشركة وتصنع علامات تجارية مثل بي ام دبليو وميني ورولز رويس التي تقدم من خلالهم العديد من السيرات الفاخرة الرائعة.

ستيلانتيس

شركات السيارات ستيلانتيس

تأسست شركة ستيلانتيس عام 2021 كناتج اندماج بين شركة فيات كرايسلر للسيارات ومجموعة PSA الفرنسية، وتقدم مجموعة كبيرة من السيارات الرائعة بأسعار تنافسية في الأسواق.

فيراري

شركات السيارات فيراري

تأتي شركة فيراري في المركز الأخير في قائمة أكبر 10 شركات سيارات في العالم، وهي تعد رمزًا وطنيًا في إيطاليا وتحصل على اهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، أيضاً يلمع اسم فيراري في سماء سباقات الفورمولا واحد.

ما هي أفضل شركة سيارات صينية؟

حصلت شركات السيارات الصينية في الآونة الأخيرة على شعبية واسعة في مختلف الأسواق العالمية، وذلك لما تقدمة من تشكيلة كبيرة ومتنوعة من السيارات التي توفر مواصفات جيدة بأسعار اقتصادية جداً، ويوجد العديد من شركات السيارات الصينية التي تتنافس فيما بينها في الأسواق العربية، ومن أبرزها:

  • جيلي
  • جاك (JAC)  
  • هافال
  • بريليانس أوتو
  • BYD
  • شيري
  • جريت وول موتورز 
  • لاند ويند Landwind
  • شوانغان (Shuanghuan)
  • Zotye

ما هي أغلى سيارة في العالم؟

شركات السيارات اغلى سيارة في العالم

تأتي سيارة بوت تيل التي تقدمها صانعة السيارات البريطانية الفاخرة رولز رويس كأغلى سيارة في العالم لعام 2022، وذلك بسعر يبلغ 28 مليون دولار، وتتوفر السيارة في ثلاثة نسخ حصرية فقط حول العالم، وتستمد السيارة قوتها من محرك ثنائي التيربو من نوع فانتوم يأتي بسعة 6.7 لتر، مؤلف من اثنتي عشرة أسطوانة على شكل حرف V، ويستطيع توليد قوة تبلغ 570 حصانا، مع عزم أقصى للدوران يصل الى 900 نيوتن/متر بمعدل 1700 دورة في الدقيقة ما يمكنها من تقديم أداء مذهل على الطريق.

ما هي اغنى شركة سيارات؟

كما ذكرنا سابقاً تعد شركة تسلا هي أغنى شركة سيارات وأكبرها قيمة في العالم، بقيمة تجارية بلغت 798.5 مليار دولار في عام 2021، وتختص الشركة بتصنيع وتطوير السيارات والمحركات الكهربائية الصديقة للبيئة، كما تتميز سيارات تسلا بتصميماتها الرائعة وتقنياتها بالغة التطور وأدائها المميز على الطرق، مع وعودها بتقديم الأفضل لعملائها فيما هو قادم.

اقرأ أيضا علامات السيارات 2022 تعرف على اشهر الاسماء ومعانيها

 

معلومات مقال
loaing icon