شاحن بطاريات سيارات تعرف على فوائده وكيفية استخدامه 2022

شاحن بطاريات سيارات هو ما سنتحدث عنه اليوم، حيث تعتمد السيارة على نظام ميكانيكي وعلى نظام كهربائي كي تتمكن من التحرك على الطرقات من دون أية مشكلة. هذا ويعتمد النظام الكهربائي على قطعة مهمة جداً وهي البطارية والتي مع الوقت أو بسبب بعض العوامل، قد تتوقف عن العمل فجأة وهنا سوف تجد نفسك في مواقف غير محببة على الإطلاق.

شاحن بطاريات سيارات

شاحن بطارية السيارة

إذا لم يتم قيادة سيارتك لفترة طويلة، فقد يكون من الجيد شراء شاحن بطاريات سيارات للتأكد من أن بطارية سيارتك تعمل بكامل طاقتها عندما تعود إلى الطرقات. هذا وقد يساعدك شاحن بطاريات سيارات على التخلص من بعض المواقف التي جميعنا نتمنى أن لا نتواجد فيها متى نفذت بطارية السيارة من طاقتها، حيث أن هذا الشاحن بإمكانه أن يعطي البطارية دفعة كهربائية تسمح لها بأن تعيدك إلى قيادة السيارة (هنا لا تقم أبداً بإطفاء المحرك إلا متى أصبحت متواجد لدى الميكانيكي للكشف على البطارية واستبدالها بأخرى جديدة كلياً).

بطارية السيارة

شاحن بطارية السيارة

إذا كانت سيارتك متوقفة في وضع الخمول، سواء كان ذلك في ممر خاص أو في مرآب أو على اي طريق، من المهم التأكد من أنك تسير في رحلة كل أسبوعين لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل (يفضل أن يكون ذلك على طريق سريع) كي تبقي على حالة البطارية ممتازة وكي لا تفرغ من طاقتها الكهربائية.

ستساعد اي رحلة طويلة تقوم بها بأن تشحن بطارية السيارة من خلال المولد أو ما يُعرف أيضاً بالدينمو. من المهم أن تعرف أنه إذا كنت تقود سيارتك بانتظام ولكن تقوم فقط برحلات قصيرة، فهذا سيجعل بطاريتك تعمل بجهد أكبر. قد تؤدي هذه الرحلات القصيرة إلى أن تصبح بطارية السيارة فارغة حيث سيتم تفريغ المزيد من التيار من البطارية أكثر مما يمكن أن يعيده المولد.

استخدام شاحن بطاريات سيارات

شاحن بطارية السيارة

هل تساءلت يوماً ماذا يفعل شاحن بطاريات سيارات؟ عند النظر إلى شاحن بطاريات سيارات متى قررت القيام بشراء واحد، من المهم معرفة أنه كلما زادت قوة الأمبير ، زادت سرعة شحن بطارية السيارة. ومع ذلك، فإن شحن البطارية بسرعة قد يؤدي إلى تلفها على المدى الطويل. بعد الانتهاء من عملية الشراء عليك أن تكون على دراية بطريقة توصيل شاحن بطارية السيارة للوصول إلى الهدف المرجو.

من المهم اتباع التعليمات الموجودة في الدليل الخاص بشاحن بطاريات سيارات الخاص بك، ومع ذلك، فإن معظم شواحن بطاريات السيارة ستتبع الإرشادات أدناه.

قبل توصيل شاحن بطاريات سيارات ببطارية سيارتك، تأكد من من أنك قمت بشحن هذا الجهاز من قبل. الآن خذ الكابل الموجب من شاحن بطاريات سيارات وقم بتوصيله بالطرف الموجب لبطارية السيارة. بمجرد توصيل هاذين الكابلين، امسك الكابل السالب من شاحن بطارية السيارة وقم بتوصيله بالطرف السالب لبطارية السيارة.

الآن بعد أن تم توصيل الكابلات بأطراف بطارية السيارة، وقبل القيام بتشغيل الشاحن، تأكد من ضبط شاحن بطاريات سيارات على أبطأ معدل شحن له. بمجرد الانتهاء من ذلك الأمر، يمكنك الآن تشغيل الشاحن وتعيين المدة التي تريد شحن بطارية السيارة.

مدة شاحن بطاريات سيارات

شاحن بطارية السيارة

إذا كانت بطارية سيارتك فارغة تمامًا، فمن المفترض أن يتمكن شاحن بطارية السيارة من بدء تشغيل المحرك في غضون ساعتين. بمجرد بدء تشغيل سيارتك، نوصي بأخذها للقيادة (ويفضل أن يكون ذلك على طريق سريع) للتأكد من أن المولد يمكنه شحن بطارية السيارة. لشحن بطارية سيارتك بالكامل، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 10 ساعات.

فوائد شاحن بطاريات سيارات

شاحن بطارية السيارة

إذاً وكما ذكرنا، إن شاحن بطارية السيارة جهاز مهم ويجب أن يتوفر معك في صندوق السيارة خصوصاً اذا كنت من الذين يقودون لمسافات طويلة وتحديداً بعيداً عن المدينة. الجميع يعرف بأن شحن بطارية السيارة من خلال بطارية سيارة أخرى، أمر قد يؤدي إلى الكثير من العواقب الوخيمة والتي قد تضر بالسيارة وتحديداً بحاسوب السيارة التي تعطي الطاقة إلى البطارية الفارغة.

إن الاعتماد على شاحن بطارية السيارة يمكن أن يبعد هذا الكابوس عن صاحب السيارة التي تعتمد عليها لإعادة تشغيل محرك مركبتك، لانك سوف تعطي الطاقة للبطارية التالفة من خلال الشاحن وليس من خلال اي سيارة أخرى، لذلك لا تتأخر أبداً في التوجه إلى أماكن بيع هذه الأجهزة لشراء واحد على الفور.

اقرأ أيضاً: صح أم خطأ: الطقس البارد لا يؤثر على بطارية السيارة

معلومات مقال
loaing icon