سيارة مازدا cx30 2021 معلومات ومواصفات واسعار

قد يؤدي اسم مازدا cx30 إلى القليل من الارتباك. لتوضيح الأمور، إنها ليست سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فائقة الحجم تتفوق على cx5، بل إنها في الواقع تلعب دور بديل لهذا الطراز الأكبر، وتندرج في فئة سيارات الدفع الرباعي العائلية.

سيارة مازدا cx30 

تحتل مازدا cx30 مكانة عالية بين سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم نظرًا لقوة مناولتها المفعمة بالحيوية، ومقصورتها الفاخرة، وسعتها الكبيرة. كما وأن سوقها واسع في المملكة العربية السعودية نظرا لحجمها. حيث أن مازدا cx30 توفر مساحة جيدة للركاب وخلفية ملائمة للشحن. يتم تصنيفها بشكل جيد للسلامة ولديها قائمة طويلة من التكنولوجيا القياسية، على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه به بعض أوجه القصور.

سيارة مازدا cx30 من الداخل

تتميز cx30 2021 بتصميم داخلي أنيق وجيد الصنع. تنبت شاشة عرض المعلومات والترفيه من وسط لوحة القيادة ويتم التحكم فيها بواسطة مقبض دوار في الكونسول الوسطي، يقسم صف من أزرار التحكم في المناخ لوحات العدادات العلوية والسفلية. يمكن للمشترين الاختيار بين نظام صوتي مكون من ثمانية أو 12 مكبر صوت ويمكن ترقيته إلى المقاعد الأمامية المدفأة المتوفرة. توجد اضاءة داخلية ليد، والمقود متعدد الوظائف مع مفاتيح التحكم في انظمة السيارة، ويوجد أماكن تخزين متعددة منها حامل أكواب للمقاعد الخلفية، كما قابلية المقاعد الخلفية للطي يزيد سعة التخزين الى 1424 لترا.

كما بامكانك أن تلاحظ الأناقة والرقي باستخدام مواد عالية الجودة ولمسات كروم أنيقة، واتساع مساحات الأقدام والرأس بفضل سقف مرتفع، وتأتي المقاعد بفرش جلد في غاية الراحة مع قابلية المقاعد الأمامية للتعديل وذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق.

مواصفات مازدا cx30 2021

يأتي مازدا cx30 2021 قياسيًا بمحرك رباعي الأسطوانات يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي يصل إلى 186 حصانًا. هذا الناتج هو أعلى إجمالي لأي طراز أساسي من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة المدمجة. ومع ذلك، فإنه يترك شيئًا ما مرغوبًا حيث قد يستغرق الأمر بعض الإقناع للوصول إلى سرعات الانطلاق. بمجرد أن تتحرك بوتيرة جيدة، يصبح المحرك نشطًا بقوة كبيرة.

النقطة المضيئة في مجموعة نقل الحركة هي ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بست سرعات. يتحول بذكاء لتحقيق أقصى استفادة من قوة المحرك ويجد الترس الصحيح دائمًا. مثل جميع سيارات مازدا تقريبًا، فإن cx30 الصغير يتعامل مع الثقة بالنفس ويكون بشكل عام صيحة القيادة. يذكرنا توجيهها الحاد بسيارة السيدان الرياضية. تساعد القيادة الفخمة والمريحة على تقريب ديناميكيات القيادة التي تحسد عليها cx30.

سيارة مازدا cx30 الشكل الخارجي

تأتي سيارات الدفع الرباعي في لغة التصميم كرمز معروف بخطوط التصميم الديناميكية التي تعزز أداء السيارة الرشيق، وتبدو المقدمة مألوفة مع الشبكة ذات النمط المغزلي المتصلة بالمنعطفات الضيقة والغطاء المنفوخ ذو الطابع الانسيابي. من الجانب نرى خطوط التصميم الانسيابية والمرايا الجانبية الكهربائية، وتعتمد مازدا cx30 على عجلات مقاس 18 بوصة محاطة بأقواس عجلات مقببة، وتشمل المعدات استخدام مصابيح LED أمامية وخلفية، والتي ستكشف عن المطر ومساحات أمامية بتقنية توفير المياه، وتأتي بفتحة سقف زجاجية كهربائية، وفي الخلف تتميز السيارة بتصميم رياضي وأنيق مع مصابيح خلفية قوية، وباب خلفي كهربائي، ونظام عادم ثنائي الفتحات وجناح ممتد من السقف.

تقنيات مازدا cx30 2021

تأتي cx30 2021 مع شاشة قياسية مقاس 8.8 بوصة وخدمات مازدا المتصلة، والتي تتيح للمالكين قفل وفتح سيارتهم وتشغيلها عن بعد ومراقبتها من خلال تطبيق MyMazda. تم تجهيز cx30 أيضًا بتقنية Bluetooth القياسية، ومدخلات USB أمامية، وإمكانية Wi-Fi hotspot. تشمل الميزات المتوفرة تكامل Apple CarPlay / Android Auto.

امان مازدا cx30 2021

فيما يتعلق بأنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة التي تتوفر بها مازدا cx30 2021 بالمملكة العربية السعودية فهي كالتالي:

  • نظام توجيه ممتص للصدمات
  • مقاعد أمامية تخفف من صدمة الرقبة
  • تذكير ربط الحزام لجميع المقاعد
  • 7 وسائد هوائية (أمامية، جانبية، ستائرية، وركبة السائق)
  • التحكم في الضوء الأمامي العالي
  • تحذير الخروج من المسار
  • مراقبة البقعة العمياء
  • قطع الوقود بعد التصادم
  • رؤية محيطية 360 درجة
  • نظام التنبيه الخاص بانتباه السائق
  • دعم الفرامل الذكي مع رصد المشاة والمركبات ليلاً ونهاراً
  • مراقبة ضغط الإطارات
  • ثبت السرعة الراداري مع وظيفة التوقف والانطلاق

سعر سيارة مازدا cx30

تتوفر سيارة مازدا cx30 2021 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة الحاج حسين علي رضا بأسعار تبدأ من 89,824  ريال بعد احتساب ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ ايضا: "لامبورغيني" تسجّل أفضل مبيعات لنصف العام على الإطلاق

معلومات Mazda مقال
loaing icon