سيارة لكزس gx 2021 معلومات ومواصفات واسعار

لكزس gx هي سيارة دفع رباعي معروفة بأدائها الممتاز على الطرق الممهدة والوعرة على حد سواء والمساحة الداخلية الفسيحة لتكون واحدة من أفضل السيارات العائلية. تعرف على المواصفات والسعر في المملكة.

سيارة لكزس gx

تم تصميم معظم سيارات الدفع الرباعي اليوم للقيادة في المدينة أكثر من التعامل مع المسارات الصخرية والطرق الترابية والوعرة. لكن سيارة لكزس gx من سلالة مختلفة قليلاً. إنها قادرة تمامًا على التعامل مع تلك المهام الصعبة بفضل نظام التعليق الخاص الذي يحسن مفاصل العجلات في المواقف على الطرق الوعرة. يعمل هذا، جنبًا إلى جنب مع نظام الدفع الرباعي مع التروس منخفضة المدى، على زيادة الجر إلى أقصى حد عندما تكون في أمس الحاجة إليه.

داخلية سيارة لكزس gx 2021

سيارة لكزس gx كبيرة من الداخل وستناسب عائلة كبيرة بصفوفها الثلاثة من المقاعد. ومع ذلك، يمكن أن تتسع سيارة gx لسبعة مقاعد إذا اخترت مقعدًا في الصف الثاني. في كلتا الحالتين، الداخل يتميز بمقصورة كبيرة مريحة مع 10 وضعيات قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية مدفأة ومبردة.

الصف الثاني فسيح حتى للبالغين الأطول مع كراسي مدفأة يمكن إمالتها وانزلاقها أيضًا. يمكن طي الصف الثالث بشكل مسطح بكبسة زر لتوفير المزيد من القدرة على حمل البضائع للرحلات. الجودة الداخلية لسيارة gx رائعة، لكن تصميمها الداخلي ليس محدثًا مثل بعض المنافسين من نفس الفئة.

سيارة لكزس gx من الخارج

يتميز هيكل سيارة لكزس gx بتصميم قوي يتناسب مع قدرة السيارة على الطرق الوعرة، ويتميز الهيكل بخطوط ديناميكية تعزز الأداء الرياضي مع جنوط عجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصة وشبكة أمامية رياضية مطعمة بالكروم. تشتمل المعدات الخارجية على مصابيح أمامية ثلاثية LED ومصابيح ضباب أمامية وعتبات جانبية ورف سقف لحمل الأمتعة.

مواصفات سيارة لكزس gx 2021

يتم تشغيل لكزس gx بمحرك V8 بقوة 292 حصان سعة 4.6 لتر وعزم دوران 437 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تتمتع gx بالكثير من القوة حيث تستطيع سحب 2948 كجم. تستغرق السيارة أيضًا بعض الوقت حتى تتسارع في بعض الأحيان.

تركز سيارة لكزس gx الرياضية متعددة الاستخدامات على القدرة على القيادة على الطرق الوعرة. الدفع الرباعي قياسي، ويمكن تجهيز سيارة لكزس gx بحزمة الطرق الوعرة التي تأتي مع مبرد ناقل الحركة، والتحكم في الزحف، وشاشة Multi-Terrain، التي تستخدم الكاميرات التي تستطيع ان تمنح رؤية للتضاريس الموجودة تحت السيارة. تأتي سيارة لكزس أيضًا مع Multi-Terrain Select، والذي يحتوي على أوضاع قيادة للصخور والطين والرمل.

تقنيات سيارة لكزس gx 2021

تأتي سيارة لكزس gx بنظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام يشتمل على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وتتميز بأزرار فعلية - الكثير منها - للتحكم في أشياء مثل إعدادات المناخ والصوت. ومع ذلك، فإن رسومات الشاشة التي تعمل باللمس والتخطيط العام تبدو قديمة، ويفتقر النظام إلى Android Auto و Apple CarPlay، وهما موجودان في معظم المنافسين.

ميزات المعلومات والترفيه القياسية: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وستيريو بتسعة مكبرات صوت، وإمكانية Amazon Alexa، وأمر صوتي، وبلوتوث، وأربعة منافذ USB، وراديو عالي الدقة.

ميزات المعلومات والترفيه المتوفرة: نظام الملاحة، ومجموعة تطبيقات Lexus Enform، ونظام الصوت المتميز Mark Levinson المكون من 17 مكبر صوت، تحكم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة وتشغيل بضغطة زر، تحكم آلي بالمناخ ثلاثي المناطق.

امان سيارة لكزس gx 2021

مزايا الأمان والسلامة في سيارة لكزس gx مميزة جدا فهي تشمل وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ولركبة السائق، وستائر هوائية جانبية أمامية وخلفية، ونظام مانع انغلاق المكابح، ونظام مساعد الفرامل وتوزيع قوة الفرامل إلكترونيا، والتحكم في ثبات السيارة، ومساعد صعود ونزول المرتفعات، ومرايا جانبية بمراقب النقاط العمياء ومساعد الركن.

وتحصل جميع فئات gx  2021بشكل قياسي على مزايا حزمة أمان Safety System+  التي تشمل تنبيهات ما قبل التصادم مع رصد حركة المشاة وتنبيه الخروج عن المسار ومثبت سرعة متكيف ومصابيح أمامية ذكية.

سعر لكزس gx  2021

  • لكزس gx AB يبدأ سعرها في السعودية من 261,625 ريال
  • لكزس gx SS يبدأ سعرها في السعودية من 289,685 ريال

اقرأ ايضا: تعرف إلى أسرع أودي آر أس 7: وحش مدولب بقوة 1050 حصانًا

معلومات Lexus مقال
loaing icon