سيارة كيا صغيرة 2022 سيارات اقتصادية باسعار تنافسية

تعتبر سيارات كيا من الابرز في العالم لما تقدمه هذه المركبات من أمور متطورة وحديثة تليق بالسائق وبالركاب، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز سيارة كيا صغيرة والتي يمكن أن تستفيد منها إلى اقصى الحدود.

كيا بيكانتو 2022

سيارة كيا صغيرة

ظهرت كيا بيكانتو الجديدة بالكامل لأول مرة كعام 2018 في دول مجلس التعاون الخليجي. حصلت السيارة على تحديث في عام 2021. لا تزال كيا بيكانتو 2022 سيارة هاتشباك ذات 5 مقاعد، مدعومة بمحرك سعة 1.2 لتر رباعي الأسطوانات. تشمل الميزات الموجودة في سيارة كيا بيكانتو 2022، ومعظمها اختياري، علامات LED الأمامية، ومصابيح LED الخلفية، ومقاعد من القماش أو من الجلد، وعجلات فولاذية مقاس 14 بوصة مع أغطية كاملة للعجلات، وعجلات من السبائك مقاس 15 بوصة، وزجاج يعمل بالطاقة الشمسية للحد من الأشعة فوق البنفسجية، ومكيف يدوي أو أوتوماتيكي، ومرايا أبواب كهربائية قابلة للطي، وتحكم أوتوماتيكي في الإضاءة، ودرج تخزين لمقعد الراكب، وصندوق تخزين تحت الأرض، وحاملات أكواب مزدوجة قابلة للسحب مع إضاءة مزاجية، وواقي من الشمس، وستيريو CD / MP3 مع AUX و منافذ iPod / USB ، وتقنية بلوتوث، والدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، ومصابيح ضباب، ونوافذ كهربائية وفتحة سقف. تشتمل ميزات الأمان القياسية في سيارة كيا بيكانتو 2022 على نظام ABS، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ووسادة هوائية للسائق، مع حصول الطراز العلوي فقط على وسائد هوائية مزدوجة.

محرك كيا بيكانتو 2022: السيارة مزودة بمحرك (دفع أمامي للعجلات) مؤلف من أربع اسطوانات سعة 1.2 لتر يستطيع توليد قوة 83 حصان و122 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 6.1 لتر من الوقود كل 100 كلم يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 13.8 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكورة علبة تروس اوتوماتيكية من اربع سرعات.

كيا ريو هاتشباك 2022

سيارة كيا صغيرة

تم طرح جميع سيارات كيا ريو الجديدة لعام 2018. إنها سيارة أكبر قليلاً من سابقتها، لذا فقد ارتفعت مساحة المقصورة الداخلية بشكل واضح أيضًا. في عام 2021، حصلت السيارة على عملية تجميل طفيفة. يتوفر محركان رباعي الأسطوانات في سيارة كيا ريو هاتشباك ذات الدفع الأمامي 2022، أحدهما سعة 1.4 لتر والآخر 1.6 لتر. تشمل الميزات القياسية في كيا ريو هاشتباك 2022 على التوجيه المعزز، ونوافذ كهربائية، وقفل مركزي، ومصابيح هالوجين، ومكيف يدوي، ومقاعد قماشية، ومنفذ يو اس بي، وعجلات فولاذية مقاس 15 بوصة. تحصل الموديلات الأعلى على نظام صوتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 5.0 بوصة وشاشة LCD مقاس 3.5 بوصة على لوحة العدادات ومكيف هواء أوتوماتيكي ومقاعد جلدية ومصابيح ضباب وعجلات معدنية مقاس 15 بوصة أو 17 بوصة. تشمل ميزات السلامة في سيارة كيا ريو هاتشباك 2022 نظام ABS، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام التحكم في الثبات، ونظام توزيع الفرامل الإلكتروني، ومساعدة الفرامل.

محرك كيا ريو 2022 هاشتباك: المحرك الأول (دفع أمامي للعجلات) مؤلف من أربع اسطوانات سعة 1.4 لتر يستطيع توليد قوة 100 حصان و133 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 6.0 لتر من الوقود كل 100 كلم يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 12.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكورة علبة تروس اوتوماتيكية من ست سرعات. المحرك الثاني (دفع أمامي للعجلات) مؤلف من أربع اسطوانات سعة 1.6 لتر يستطيع توليد قوة 123 حصان و151 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 7.0 لتر من الوقود كل 100 كلم يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكورة علبة تروس اوتوماتيكية من ست سرعات.

وكالة كيا

سيارة كيا صغيرة

تعتبر شركة الجبر للسيارات الوكيل المعتمد للسيارات الكورية كيا في المملكة، حيث ظهرت لأول مرة عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، وبعد ذلك تمكنت الشركة أن تخطو خطوات ثابتة في إثبات نفسها في السوق السعودي، ففي عام 1956 استطاعت الحصول على وكالة كيا الشركة الكورية المعروفة، واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى وقتنا الحالي. تقدم كيا الجبر لعملائها الكثير من الخدمات عبر مراكز الصيانة المنتشرة في السعودية، وتقدم مراكز صيانة كيا خدمات الصيانة الدورية مع توافر قطع الغيار الاصلية وضمان على قطع الغيار المستبدلة وغيرها من الخدمات المميزة التي توفرها.

الجدير بالذكر أنه بجانب وكالة كيا، فإن شركة الجبر للسيارات تقدم العديد من الخدمات الأخرى، فهناك شركة الجبر للتأمين، وشركة الجبر للتمويل، وشركة الجبر لتأجير السيارات وشركة الجبر لبيع السيارات المستعملة، حيث أن الشركة تهدف لإنشاء مجموعة متكاملة من الخدمات لعملائها عبر العديد من الشركات.

اقرأ أيضاً: نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في أبشر 2022 طريقة استرجاعها

معلومات مقال
loaing icon