سيارة سييرا 2022 المواصفات والاسعار في السعودية

سيارة سييرا هي سيارة بيك اب عالية التحمل تلائم السير فوق أصعب التضاريس ونقل المعدات الثقيلة فتأتي بتصميم خارجي يعبر عن القوة والوحشية، أما من الداخل فجهزت بأفضل التكنولوجيا لتنافس سيارات اس يو في.

تصميم سيارة سييرا

أول الحديث عن مواصفات تصميم سيارة سييرا سيكون من الخارج، حيث تتميز السيارة بملامح  الجرأة والقوة والثبات ممع صد خلفي مع درجة طرفية أكبر بسطح مقاوم للانزلاق تسهيلا للوصول إلى صندوق التحميل وتأتي مع مصابيح أمامية بتقنية الإضاءة LED عالية الأداء وميزة INTELLIBEAM للإضاءة العالية المتكيفة وترتكز فوق العجلات مقاس 16 بوصة إلى 22 بوصة حسب الفئة. 

وتتميز بالباب الخلفي بتقنية MULTIPRO يفتح إلى أسفل لعمل سلم للصعود إلى الصندوق الخلفي للسيارة اليك اب المميزة والمبطن من الداخل، مع 6 إعدادات وظيفية مختلفة، كما يتوسط شعار جمس المميز باب الصندوق الخلفي، مع حروف سييرا أسفل شعار جمس، كما أن الصدام الخلفي يوجد به حساسات خلفية.

سيارة سييرا

سيارة سييرا من الداخل

بعد الحديث عن وصف التصميم الخارجي، يأتي الحديث عن داخلية سيارة سييرا والذي يتميز بالكثير من المواد الفاخرة ومساحة التخزين الرحبة ولوحة التحكم المصممة بأسلوب يسهل الوصول إليه، كما تم الاعتناء بتفاصيل تركز على السائق باستخدام المواد الفاخرة وجعل التقنيات سهلة الوصول مثل عجلة القيادة المكسوة بالجلد والإضاءة العملية للمقصورة الداخلية وأزرار التحكم الموضوعة في متناول اليد والمقاعد الأمامية المدفئة ولمسات الكروم المنتشرة.

وتتمتع السيارة بالمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائيا في 10 وضعيات وتضم فتحات تهوية وتدفئة، وتنتشر لمسات زخرفية من الألومنيوم والكروم والخشب. وتجد مساحات التخزين الهائلة والتي تشمل حجرة خلف المقعد الخلفي في نسخ كرو كاب، حيز تخزين مضاء في الكنسولة المركزية مع كنسولة تخزين ملحقة قابلة للقفل، صندوق تخزين كبير سفلي قابل للقفل وصندوق تخزين علوي.

وبالنسبة للجانب التقني فيشمل  شاشة لمسية قياسها 8 بوصة لنظام المعلومات والترفيه الذي  يرتقي بتجربة القيادة إلى مستوى مبهر ويتيح سهولة الاتصال بين سييرا والهواتف الذكية  عن طريق أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ويأتي مزودا بنظام ملاحة متطور وتوفر إمكانية الاتصال بجهازين في الوقت نفسه، وتوجد منافذ USB ومنصة شحن لاسلكي للجوال، كما تتمتع بنظام صوتي فاخر من بوز، لتكّون مزيجا رائعا بين سيارات بيك اب المخصصة للأعمال وتلك الموجهة للعائلات، وبذلك تجمع البيك اب بين العائلية والعملية.

سيارة سييرا

مواصفات سيارة سييرا

ويأتي الحديث بعد التصميم عن منظومة الحركة وأداء سيارة سييرا حيث تتوفر في السعودية مع خيارات المحركات التالية: 

المحرك الأول: تيربو سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان وعزم دوران 471 نيوتن متر مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك
المحرك الثاني: 5.3 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن متر، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك
المحرك الثالث: سعة 6.2 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر/ مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك

وبالحديث عن أنظمة مساعدة السائق وتكنولوجيا السلامة في سيارة سييرا فتشتمل على كاميرات رؤية شاملة 360 درجة، حساسات أمامية وخلفية لمساعدة الركن، نظام Hitch Guidance مع شاشة Hitch View، نظام التحكم المتكامل في فرامل المقطورة، تتوفر مرآة الكاميرا الخلفية الأولى في فئتها، نظام المساعدة على البقاء في المسار، نظام التنبيه عند مغادرة المسار، نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، نظام الفرملة لحماية المشاه، نظام تنبيه التصادم الأمامي، نظام المساعدة على البقاء في المسار،  نظام التنبيه عند مغادرة المسار، نظام مراقبة المسافة الأمامية، نظام الفرملة لحماية المشاة،  نظام تنبيه السيارات العابرة من الخلف،  يتوفر المقعد المنبه للسلامة، نظام الكبح التلقائي عند القيادة إلى الأمام بسرعة منخفضة،  مصابيح INTELLIBEAM الأمامية للإضاءة العالية المتكيفة، تتوفر مرآة الكاميرا الخلفية الأولى في فئتها، توفر مساعد فرامل الركن الكهربائي لأوتوماتيكي الأول من نوعه، ويتوفر نظام التحكم المتكامل في فرامل المقطور.

شاهد أيضا : بالفيديو: جربنا يوكن دينالي 2022 الحصري للشرق الاوسط والحياة داخله مختلفة فعلا

سيارة سييرا

سعر سيارة سييرا 2022

تتوفر سيارات سييرا في السعودية بالفئات والأسعار التالية عند الوكلاء شركة الجميح  للسيارات وشركة التوكيلات العالمية للسيارات:

  • سييرا SLI غمارة بسعر 177,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سييرا Elevation غمارة بسعر 212,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سييرا AT4 غمارة بسعر 231,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سييرا Elevation غمارتين بسعر 237,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سييرا AT4 غمارتين بسعر 257,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سييرا هارلي بسعر 255,000 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا : الجميح صيانة تعرف على ابرز الخدمات والفروع في السعودية 2022 

معلومات GMC مقال
loaing icon