سيارة سبارك الاجيال واهم المعلومات عن السيارة الصغيرة

سيارة سبارك تم إيقاف إنتاجها حسب إعلان شركة شيفروليه المصنع الأمريكي لها، أنها لن ستوقف إنتاج السيارة رسميا بعد أغسطس 2022، ومنذ شهور والسيارة الصغيرة لم تعد متوفرة في السعودية عند الوكيلين الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات الفاخر.

سيارة سبارك الجيل الأول 

كانت بداية سيارة سبارك تحت علامة دايو الكورية في 1998، وكانت أحد نماذج سيارة فيات 500 لكن تم رفضها، وكانت بقوة 51 حصان وعزم دوران 68.5 نيوتن متر، وتتمتع بكفاءة استهلاك وقود 6.4 لتر لكل 100 كيلومتر.

وبعد استحواذ شيفروليه على دايو، أبقت على سيارة سبارك وحصلت على تحديث فيس ليفت في 2001 ليكون المحرك الجديدة بسعة أكبر وبقوة 63 حصان وعزم دوران 87 نيوتن متر، وفي الصين حصلت على محرك 1.2 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 86 حصان وعزم دوران 108 نيوتن متر.

سيارة سبارك الجيل الثاني

سيارة سبارك الجيل الثاني 

توفرت سيارة سبارك الجيل الثاني عن ترقية بمنظومة المحركات التي يأتي بها الجيل الأول من السيارة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود، كما جاءت بمحرك 1.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 66 حصان وعزم دوران 91 نيوتن متر،
سيارات شيفروليه في السعودية. واستمر إنتاج هذا الجيل إلى عام 2009. 

سيارة سبارك الجيل الثالث

سيارة سبارك الجيل الثالث 

وصل الجيل الثالث مع توقف إنتاج الجيل الثاني واستمر إنتاجه إلى 2015، وكانت أهم التحديثات المصابيح الأمامية والخلفية من نوع ليد وقير CVT الموفر لاستهلاك الوقود، كما توفرت نسخة كهربائية من السيارة في بعض الأسواق العالمية. أما نسخة محركات الاحتراق الداخلي فتنوعت بشكل كبير، وشملت محركات بقوة 68 و 81 حصان. 

سيارة سبارك الجيل الرابع

سيارة شيفروليه سبارك الجيل الرابع

بدأ إنتاج الجيل الرابع من سيارات سبارك في 2015، وحملت الهاتشباك الصغيرة شارات علامات أخرى في أوروبا وغيرها بما فيها علامة أوبل. واستخدمت سيارات شيفروليه سبارك في جيلها الرابع منصة جديدة ومن أفضل ما جاء بها حسب المواصفات العالمية مراقبة المنطقة العمياء، وتنبيه مغادرة المسار، وتحذير التصادم الأمامي، وشاشة معلومات وترفيه 7 بوصة.

سيارة سبارك

وأما مواصفات السيارة في السوق السعودي التي توفرت بها حتى وقت كبير فشملت محرك سعة 1.4 لتر يولد قوة 100 حصان وعزم دوران يبلغ 127 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 5 سرعات قياسا أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار CVT كخيار، ويتميز المحرك بكفاءة استهلاك وقود 19.6 كيلومتر لكل لتر.

وتميزت ألوان نابضة بالحياة للهيكل الخارجي كالعنابي المعدني و البرتقالي المعدني و الأحمر المعدني والأزرق المعدني. وكانت بطول يبلغ 3,636 مم، عرض السيارة يبلغ 1,597 مم، ارتفاع السيارة يبلغ 1,483 مم، طول قاعدة عجلات السيارة يبلغ 2,385 مم. وتأتي بمرايا ومصدات بلون الهيكل وتتميز بجناح خلفي رياضي مدمج بالسقف مزود بمصباح إشارة التوقف، وترتكز على جنوط عجلات معدنية 14 بوصة أو ألومنيوم 15 بوصة.

سيارة سبارك
وفي الداخل تسع 5 ركاب بمساحة جيدة للرأس والأكتاف وحيز الجلوس، تأتي المقاعد الخلفية تدعم التعديل في 3 وضعيات منها الإمالة والطي كليا لزيادمة مساحة التخزين، والمقاعد مصنوعة من مواد طرية لراحة الركاب. ومن المزايا التكنولوجيا النظام الترفيهي مزوداً بشاشة مقاس 7 إنش تعمل باللمس، تدعم اللمس ونظام صوتي ستريو من 6 سماعات، والمنفذ الصوتي AUX ومنفذ الشحن USB ومنفذ USB-C. 

ومن تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق التي توفرت بها نظام تثبيت السرعة التكيفي، مؤشر المسافة اللاحقة، نظام المساعدة على الركن الأوتوماتيكي، فرامل مانعة للانغلاق، التوزيع الإلكتروني لقوى الفرامل، نظام التحكم الإلكتروني في ثبات المركبة، مؤشر وضع حزام الامان للسائق، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، نظام المساعدة على بدء صعود المرتفعات، هيكل معدني من الفولاذ عالي المتانة، دعم تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX، وسادة هوائية أمامية للسائق، ووسادة هوائية أمامية للراكب الامامى.

سيارة سبارك

اقرأ أيضا : نسخة خاصة للشرطة من شفروليه بليزر الكهربائية

سيارات شيفروليه في السعودية

تقدم شيفروليه السعودية خدماتها في المملكة عن طريق الوكيل شركة الجميح وشركة التوكيلات العالمية، وتقدم وكالة شيفروليه السعودية خدماتها لعملائها والتي تتضمن مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع والمتمثلة في صيانة شيفروليه وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها على أيدي مجموعة من الخبراء وتوفير ضمان للقطع المستبدل وذلك عبر مجموعة مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة. و يمكنك أيضاً التواصل مع خدمة عملاء الوكيل لطرح إستفساراتك والسؤال عن مختلف أسعار قطع الغيار عبر الارقام التالية:

وكالة شيفروليه الجميح: 8007525252 

وكالة شيفروليه التوكيلات العالمية: 8002442244

وتشمل سيارات شيفروليه المتوفرة في السعودية بالوقت الراهن سيارة شيفروليه جرووف وشيفروليه كابتيفا وشيفروليه بليزر وشيفروليه ترافرس وشيفروليه تاهو وشيفروليه سوبربان وشيفروليه ماليبو وشيفروليه كورفيت وشيفروليه كمارو وشيفروليه سيلفرادو شيفروليه بولت.

اقرأ أيضا : الجميح صيانة تعرف على ابرز الخدمات والفروع في السعودية 2022

معلومات Chevrolet مقال
loaing icon