سيارة رانج ( رنج ) روفر فيلار 2021 مواصفات واسعار السعودية

استطاعت العلامة الإنجليزية لاند روفر أن تضع اسمها بين الكبار كواحدة من أولى صُناع السيارات في العالم اللاتي قمن بصنع سيارات الاس يو في، وقدمت بعد ذلك العديد من السيارات المميزة والأنيقة على رأسهم رنج روفر فيلار، والتي استطاعت أن تحظى بشهرة واسعة بفضل التصميم الأنيق والأداء القوي، رغم أن البعض قد يخطئ ويكتبها سيارة رانج روفر فيلار بدلاً من رنج روفر وهي الكتابة الصحيحة، واليوم سنعرفك على مواصفاتها واسعارها.

رنج روفر

سيارة رانج

قبل الحديث عن وكاله رنج روفر، نستعرض سوياً نبذة عن تاريخ رنج روفر، وكما ذكرنا سابقاً فإن رنج روفر تتمتع بحضور مميز وتاريخ عريق يمتد لنصف قرن، انتقلت ملكية شركة لاندروفر بين العديد من الشركات فيعد شركة روفر قامت شركة بي ام دبليو الألمانية بشرائها في أواخر القرن العشرين، لتعود من بعدها شركة فورد الأميركية وتمتلكها في عام 2000، لتستقر حاليا الملكية على شركة تاتا الهندية التي تملك أيضا شركة جاغوار التي تتشارك بعدة محركات ومكونات مع رنج روفر، واليك مواصفات واسعار سيارة رانج ( رنج ) روفر فيلار 2021.

رنج روفر فيلار 2021

تتمتع سيارة رانج ( رنج ) روفر فيلار 2021 بتصميمها الرياضي الأنيق، والذي يتميز بديناميكية هوائية لضمان تقديم أفضل أداء في أصعب الظروف، ونرى في المقدمة مصابيح LED رفيعة مع شبك أمامي معقد وشبك تعوية كبير أسفل المصد الأمامي الرياضي، هذا بالإضافة إلى أضواء نهارية مميزة الشكل والتي تضفي على السيارة مظهر أكثر قوة.

وعلى الجانب نلاحظ وجود الشكل المميز لمقابض الأبواب وأقواس الإطارات والنوافذ والتي تؤكد على هوية السيارة الرياضية، أما في الخلف فنلاحظ وجود جناح رياضي صغير مع مصابيح LED، ولا ننسى الإشارة إلى الإطارات المميزة قياس 22 إنش، حيث تجذب بذلك العائلات من عشاق الفخامة الإنجليزية.

رنج روفر فيلار من الداخل

سيارة رانج

تتمتع سيارة رانج ( رنج ) روفر فيلار 2021 بمقصورة داخلية واسعة لتناسب العائلات والرحلات الطويلة، وهي تتمتع بتصميم راقي للغاية، مع توافر كافة عناصر الراحة والرفاهية مثل الإضاءة المحيطية ومساند الأذرع القابلة للانزلاق نحو الأمام والخلف لتوفير مساحة أكبر للتخزين أسفلها، مع جلود فاخرة تغطي كافة الأسطح، مقاعد الأمامية متوفرة بمقاعد تدفئة وتبريد، مع توافر خاصية التدليك لكل راكب لمزيد من الترفيه الفائق لمختلف الركاب.

أما عن التقنيات فهناك  شاشتي لمس قياس 10 إنش مدمجتين مع نظام المعلومات والترفيه InControl الجديد والخاص بلاند روڤر، المعروف باسم Touch Pro Duo، و يمكنك استخدام نظام Touch Pro Duo مع شاشة العرض على الزجاج الأمامي الاختيارية ذات الألوان الكاملة وشاشة العرض التفاعلية للسائق الاختيارية لعرض العديد من الميزات والتفاعل معها في وقت واحد، هذا بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر ونظام تعديل ارتفاع السيارة تلقائياً كي تنخفض أثناء اقتراب المالك بالمفتاح منها لتسهيل الركوب والدخول للمقصورة.

كما يمكن الحصول على باقة الترفيه للمقاعد الخلفية والتي تتضمن شاشتين قياس 8 بوصات في مساند الرأس ويمكنه تشغيل الأفلام وقنوات التلفزيون بما في ذلك القنوات الرقمية. يتم التحكم في كل شاشة بصورة مستقلة. ويشتمل النظام على منفذي USB 3.0 ومنفذ واحد HDMI ووصلة عالية الوضوح للهاتف المحمول تدعم معظم الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي أو أجهزة أخرى.

تقنيات رنج روفر فيلار

تتمتع سيارة رانج ( رنج ) روفر فيلار 2021 بمستوى عالي للغاية من الأمان ليشعرك بالاطمئنان على الطريق، واليك اهم تقنياته:

  • نظام التحكم الديناميكي بالثبات

  • نظام التحكم بهبوط المنحدرات

  • نظام كشف النقطة العمياء

  • نظام تنبيه مغادرة المسار

  • نظام تنبيه السرعات العالي

  • حساسات اصطفاف

  • كاميرا خلفية 

  • نظام تحذير التصادم الأمامي مع اكتشاف المشاة

  • تنبيه حركة المرور الخلفية 

سيارة رانج

مواصفات رنج روفر فيلار

تأتي سيارة رانج ( رنج ) روفر فيلار 2021 مع ثلاثة خيارات من المحركات، اثنين منهم بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر، الأول بقوة 250 حصان وعزم دوران يبلغ 365 نيوتن.متر، في حين أن الثاني يولد قوة 300 حصان وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن.متر، والمحرك الثالث V6 سعة 3 لتر يولد قوة 380 حصان وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن.متر.

سعر رنج روفر فيلار

هذا وتأتي أسعار سيارة رانج ( رنج ) روفر فيلار 2021 كما يلي: 

  • S بسعر 242,500 ريال

  • SE بسعر 256,900 ريال

  • HSE بسعر 284,000 ريال

اقرأ أيضاً: بالفيديو: Infiniti QX80 2021 هي رحلة من الراحة والفخامة في الوقت عينه

معلومات Range Rover مقال
loaing icon