Eskimi DSP Pixel

سيارة دودج تعرف على اقوى طرازاتها

تقدم صانعة السيارات الأمريكية دودج العديد من الطرازات القوية، فمن منا لم يسمع من قبل عن سيارة دودج تشارجر أو تشالنجر، وغيرهم فسيارات دودج غنية عن التعريف وتُنافس في قطاعات مختلفة، واليوم سنُركز على الطرازات الأقوى من صانعة سيارات العضلات الأشهر في العالم، والتي ستُعرفك عليها سترايف في السطور التالية.

اقرأ أيضاً: الشركة المتحدة للسيارات اهم السيارات واسعارها

دودج تشالنجر ديمون 

سيارة دودج

لا يُمكننا الحديث عن سيارات دودج القوية، دون ذكر سيارة دودج تشالنجر ديمون، والتي حصلت على محرك بثماني الأسطوانات بقوة 840 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 770 نيوتن متر، مع قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.3 ثانية فقط، ووجب التنويه أنها نسخة حصرية ولن تصل إلى الأسواق مرة أخرى.

وبالنسبة للتصميم، فتتميز سيارة دودج تشالنجر ديمون بالشكل الكلاسيكي المُحبب لجميع عاشقي سيارات العضلات، في حين تعتبر ديمون أعرض سيارة تشالنجر تنتجها الشركة، وهي كذلك أول سيارة عضلات من إنتاج المصنع تحصل على حزمة تعديل الشكل الخارجي التي تتضمن واقيات إطارات عريضة، حيث صممت هذه الواقيات لتمنح السيارة وقفة شرسة ولتوفر المزيد من المساحة للعجلات العريضة قياس 18 إنش.

سيارة دودج

وعلى الرغم من كونها سيارة ملائمة للطرق العادية، إلا أن سيارة تشالنجر ديمون صممت خصيصاً للسباقات على الحلبات في سباقات التسارع، لذلك تشتمل المقصورة على مقعد واحد فقط للسائق لتخفيض الوزن إلى أقصى درجة، مع إمكانية إعادة تركيب المقعد بجانب السائق والمقعد الخلفي كمواصفة إضافية بكلفة دولار واحد لكل مقعد.

دودج تشارجر SRT هيلكات

سيارة دودج

سيارة دودج تشارجر SRT هيلكات والتي يُطلق عليها لقب "ديمون" هي النسخة الأفضل أداءً من سيارة العضلات القوية من الصانع الأمريكي، حيث حصلت على بعض معدّات تشالنجر SRT، من دون تغيير محرك سوبر تشارجر V8 سعة 6.2 لتر بقوة 707 حصان و 881 نيوتن متر من عزم الدوران، مع شارات جديدة للوحة التحكم، وخيار لغطاء محرك أسود، جنوط قياس 20 إنش، جلد ألكانتارا للداخلية مع شبك أمامي جديد ومنافذ هواء مزدوجة.

وتتمتع  سيارة دودج القوية بجسم عريض، مع ثبات نظام التعليق ولفافات أكثر صلابة على إطارات أعرض وأكثر لزوجة والتي تساعد التعامل والثبات بشكل أفضل، وهناك أيضا إصدار Daytona 50th Anniversary Edition الذي يحصل على قوة 10 أحصنة أكثر وإشارات تصميمات فريدة من نوعها تحيي ذكرى سلف NASCAR الذي يحمل جناحا شاهقا. ومع ذلك ، سيتم بيع 500 نسخة فقط.

سيارة دودج

وفي الداخل، تتمتع السيارة بعدد كبير من الميزات القياسية المرغوب فيها وبعض الخيارات الشخصية، تحتوي كل دودج تشارجر هيلكات 2020 على عداد سرعة 200 ميل في الساعة، مع فرش جلدي، ومقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية، كما تُضيف حزمة Carbon & Suede تضيف تقليم داخلي من ألياف الكربون وبطانة من جلد الغزال الصناعي لجو رياضي، وتتميز بشاشة لمس ممتازة مقاس 8.4 بوصة مزودة بإمكانية Apple CarPlay وAndroid Auto.

loaing icon