سيارة دباب تعرف على اهم انواعها بالمملكة

امتلاك سيارة دباب هو أمر يعطيك حرية لا توصف بركوب الكثبان الرملية والإبحار عبر الصحاري الشاسعة بكل متعة وإثارة، وخاصة أن الكثير من تلك المركبات تتوفر بقدرات عالية على الطرق الوعرة، بينما بعضها الآخر مصمم للسير على الطرقات العامة والحلبات، وهو ما يعني أنك ستحصل في الحالتين على قدر لا يوصف من المتعة، ولذلك سنتعرف اليوم على افضل انواع سيارة دباب في السعودية.

سوزوكي Z400

سيارة دباب

سيارة دباب سوزوكي Z400 هي من اشهر الخيارات في هذا النوع من المركبات، حيث أنه من أكفأ وأفضل الأنواع والأكثر شعبية على الرغم من بطئه إلا أنه قليل الأعطال، فهي لا ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير وتعتبر من أسهل الأنواع خاصة في القيادة للفتيات، كما أنه يمتلك ريوس وفي نفس الوقت لا يمكن أن يتخطى المناطق الرملية والمائية بسهولة.

سوزوكي R450

سيارة دباب

سيارة دباب سوزوكي R450 هو الاخر من الخيارات المنتشرة، فهو وحش الصحراء ويمكن أن يتخطى كل المناطق الصعبة كالمناطق الجبلية والرملية وقيادته سهلة للغاية، ولكن ما يعاب عليه أنه منخفض مما يعمل على صناعة حفر في الأماكن الرملية كما أنه لا يوجد به ريوس.

دباب هارلي تريك

سيارة دباب

هذا وأما إن كنت ترغب في سيارة دباب من هارلي، فسوف يكون أفضل خيار متوفر لك هو دباب ثلاث كفرات يأتي من تعديل هارلي دراجات كروزر لجعلها أكثر عملية بأكبر قدر ممكن، لتحولها إلى دباب بثلاثة عجلات، وتُتيح لك هذه الدباب الانطلاق بثقة تامّة وراحة فائقة، مع مجموعة جديدة من التقنيات التي تمنحك الثقة والتحكّم في المواقف غير المثاليّة، وإليك قائمة بهذه الدباب المتوفرة بالمملكة والتي يُمكنك الاختبار من بينها ما يلائمك مثل سي في او تراي جلايد وتراي جلايد الترا وفريويلار.

بولاريس سلينج شوت

سيارة دباب

هذا وأخيراً، إن كنت تحلم بامتلاك سيارة دباب متميزة وفريدة من نوعها وذات تصميم أيقوني متميز، فلن تجد أفضل من سيارة دباب بولاريس سلينج شوت الشهيرة، والتي تعتبر دراجة نارية ذات ثلاثة عجلات، وتتميز بعجلة قيادة صغيرة ومقاعد دلوية متجاورة، كما أن المقاعد مؤمنة بأحزمة وقاية ثلاثية النقاط في شكل حرف Y ولا يوجد بها وسائد هوائية، ومن المفترض أن يلبس السائق ومرافقوه خوذات على رؤوسهم.

لا يوجد للدباب سقف ولا أبواب ولا نوافذ جانبية، كما أنها تحمي السائق من الأمام بواسطة زجاج أمامي، ويعتبر هذا الزجاج الأمامي طلب خاص يضاف إلى الموديل الأساسي، والدباب من إصدار SL مزودة بزجاج أمامي كما أنها تحصل على كل وسائل القيادة مثل عجلة القيادة وذراع القيادة ودواسات البنزين والكبح وغيرها، والتي توجد في مواضعها المعتادة في السيارات العادية.

وقد انكشفت سيارة دباب بولاريس سلينج شوت بالعديد من التحسينات، أبرزها هي مصابيح أمامية وخلفية جديدة من نوع LED وعجلات جديدة بقياس 20 بوصة بدلاً من 18 بوصة وطلاء جديد ونظام مثبت سرعة ونظام توجيه إلكتروني للعجلات الأمامية، بالإضافة إلى أوضاع  قيادة مختلفة وشاشة وسطية لعرض الوسائط المتعددة بقياس 7 بوصة ونظام التشغيل الذكي بدون مفتاح.

وتعد سيارة دباب بولاريس سلينج شوت هي أشهر دباب ثلاث كفرات يبلغ وزنها نحو 750 كيلوجرام فقط، وقديماً، كانت تقدم سلينج شوت بمحرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 2.4 لتر، بقوة 173 حصان عند 6.200 دورة في الدقيقة، وعزم أقصى للدوران قدره 226 نيوتن.متر عند 4.700 دورة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات، و توصل كل تلك القوة لعجلة واحدة فقط بالخلف.

وتأتي مع محرك جديد مكون من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر بقوة 178 حصان عند 8.500 دورة في الدقيقة، وعزم أقصى للدوران يبلغ 163 نيوتن.متر فقط، بفارق يبلغ 63 نيوتن.متر عن الجيل السابق، مع ناقل حركة مختلف نصف يدوي.
وفيما يتعلق بالسعر، يتوفر طراز عام 2019 من سلينج شوت بسعر يبدأ من 78,750 ريال، أما طراز عام 2020 فيبدأ من 99,400 ريال، في حين يتوفر إصدار بولاريس سلينج شوت R الأكثر رياضية بسعر 116,250 ريال.

اقرأ أيضاً: دراجات النارية بـ 3 عجلات يُمكنك شراؤها اليوم

دراجات معلومات مقال
loaing icon