سيارة تويوتا راش المواصفات والاسعار 2021

سيارة تويوتا راش واحدة من أكثر السيارات اعتمادية في فئتها "فئة سيارات الكروس أوفر"، فهي تُنافس بقوة في هذه الفئة من السيارات، وتتميز كذلك باقتصاديتها ورحابة التصميم الداخلي، وفيما يلي سنتعرف على مواصفات وأسعار سيارة تويوتا راش 2021.

سيارة تويوتا راش 2021

سيارة تويوتا راش 2021

تتمتع سيارة تويوتا راش 2021 بشكل عصري من المقدمة وتبرز خطوط التصميم الانسيابية وطابعها الرياضي على الجوانب والخلفية، ليجمع التصميم بين الأناقة والديناميكية الهوائية، فتأتي مع شبك أمامي واسع مطلي بالكروم وغطاء محرك بتجاهيد بارزة وخطوط سقف انسيابية مع جناح خلفي وزعنفة هوائية بنهايته.

بالنسبة للتجهيزات فتأتي الفئة القياسية بمصابيح أمامية ليد وكشافات ضباب أمامية ومرايا خارجية بلون الهيكل بتحكم وقابلية الطي الكهربي وجناح خلفي وجنوط عجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصه، وهي نفس التجهيزات الخارجية للفئة العليا، على أن تشمل خيارات الطلاء الألوان: البرونزي والأسود والأحمر والبني والرمادي والأبيض.

سيارة تويوتا راش من الداخل

سيارة تويوتا راش 2021

تتميز مقصورة سيارة تويوتا راش 2021 بالمساحة الفسيحة والاتساع لسبعة أشخاص مع تجهيزات تزيد من متعة التنقل، ولعل من أهم التجهيزات زر بدء تشغيل المحرك ونظام تكييف هواء بدعم التدفئة والتبريد وفتحات تكيييف خلفية، كما توجد لوحة عدادات مشتركة بها عداد دورات المحرك ورسومات ثلاثية الأبعات توفر معلومات قيادة ضرورية مثل كفاءة استهلاك الوقود ومؤشر اقتصاد على شكل شريط.

وتشمل التجهيزات القياسية فرش المقاعد من القماش وعجلة القيادة بكسوة من الجلد مع مفاتيح التحكم في النظام الصوتي والهاتف ودعم تحريك المقود لأعلى وأسفل، وتوجد نوافذ كهربائية، ومكيف هواء أوتوماتيك بفتحات خلفيات للتبريد فقط وواقياس شمس بمرآة وإضاءة، والفئة العليا تأتي بفرش من القماش الفاخر.

وتشمل التجهيزات التكنولوجيا نظام معلومات وتفرفيه بشاشة لمسية ودعم أبل كاربلاي ونظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت ومنافذ يو اس بي أمامية وخلفية وزر تشغيل المحرك ونظام الدخول الذكي.

مواصفات تويوتا راش

تستمد سيارة تويوتا راش قوتها من محرك بنزين رباعي الاسطوان بسعة 1.5 لتر يولد قوة 103 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 136 نيوتن متر عند 4200 دورة في الدقيقة، يأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي، وتبلغ سعة خزان الوقود 45 لترا.

وتتميز راش بكونها مصممة للقيادة على الطرق الوعرة حيث  زاويتي اقترابها ومغادرتها الكبيرتين تمكنانها من السير على أنواع مختلفة من الطرق، ونظام المحرك توقيت الصمامات الثنائي المتغير الذكي عطي دائما أفضل  استجابة لظروف القيادة لتحقيق أداء ممتاز في الظروف المختلفة، إضافة إلى خفة وزن المكونات التي تجعل الاحتكاك قليلا ومعدل الاحتراق مرتفع وكفاءة استهلاك الوقود ممتازة.

سيارة تويوتا راش 2021

وتأتي تويوتا راش مع مجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل: سونار الرجوع للوراء إذ عند الرجوع إلى الخلف للخروج من موقف سيارات أو مرأب، تعمل مستشعرات فوق صوتية على رصد العوائق مع اقتراب السيارة منها وتنبه السائق بإصدار صوت جرس، وتجهيزات أخرى مثل:

  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب
  • وسائد هوائية جانبية وستائرية
  • مانع انغلاق المكابح
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام التحكم بالتوازن
  • نظام التحكم بالانزلاق
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الوقوف
  • نظام حماية ضد السرقة بوظيفة منع تشغيل المحرك وجهاز إنذار

سعر سيارة تويوتا راش

تتوفر سيارة تويوتا راش في السعودية لدى الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل بالفئات والأسعار الآتية:

  • راش تويوتا STD بسعر 71,990 ريال سعودي
  • راش تويوتا GL بسعر 76,820 ريال سعودي

وتقدم شركة عبداللطيف جميل خدمات ما بعد البيع التي تشمل الصيانات الدورية والطارئة وتوفير قطع غيار أصلية لمختلف الطرازات، حيث من خلال الموقع الخاص شركة عبداللطيف جميل لقطع الغيار يمكنك البحث عن ارقام قطع غيار تويوتا الأصلية للسيارات و التعرف عليها و معرفة سعرها لدى الوكيل مع امكانية الشراء اون لاين.

وتحظى شركة عبد اللطيف جميل بتاريخ كبير في السعودية حيث  تقدم خدماتها لعملائها على مدار أكثر من 30 عام، استطاعت خلالها أن تخدم ملايين من عملاء تويوتا ولكزس، باعتبارها الوكيل الحصري للعلامتين اليابانيتين في المملكة، كما تعمل دائما على توفير وتطوير مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المقاييس، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسيارتها في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في الكثير من مدن السعودية.

اقرأ أيضًا: نيسان تطلق برنامج تطوير وظائف الدماغ لتعزيز أداء سائقي السباقات

معلومات Toyota مقال
loaing icon