سيارة تشارجر 2023 هي قمة العضلية الامريكية العصرية

تعد دودج تشارجر واحدة من أشهر سيارات العضلات وأكثرها شعبية في العالم، وقد اجتذبت المعجبين بأدائها الرياضي وتصميمها الأنيق والشبابي، وتكمل سيارة تشارجر في عام 2023 بنفس مواصفاتها في المملكة، واليوم أعددنا لكم مقالاً مميزًا لنتعرف على مواصفات سيارة تشارجر وأسعار عام 2023 لدى وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية بترومين ستيلانتس.

سيارة تشارجر 2023 

سيارة تشارجر

بدأنا مناقشتنا حول دودج تشارجر 2023 بالتعرف على مواصفات الإصدارات الخاصة التي من المقرر طرحها في عامنا الحالي، وقد كشفت دودج عن فئة خاصة من سيارة تشالنجر وتشارجر 2023، وكان أحد الإصدارات المعلنة هو Swinger والمستوحى من Dart Swinger الأيقونية التي تم إطلاقها في أواخر الستينيات من العام الماضي، وقد اشتهرت بأدائها المثير للإعجاب في ذلك الوقت بسبب العديد من المعدات الفاخرة والديكور الداخلي من الذهب والخشب.

في الداخل، يمكننا أن نرى جلد نابا وتنجيد الكانتارا يغطيان صفين من المقاعد الرياضية، وهذا الإصدار مدعوم بمحرك مميز ثماني الأسطوانات سعة 6.4 لتر ينتج 492 حصانًا وعزم دوران 643 نيوتن متر، متصل بقير من 8 سرعات اوتوماتيك.

أما النسخة الثانية التي أعلنت عنها الشركة والتي تعمل بنفس المحرك فهي تشارجر سوبر بي والتي تتميز بجنوط حديدية مع نظام تعليق متكيف لدعم التسارع وأطراف عادم سوداء وفرامل بريمبو حمراء عالية الأداء ذات 4 مكابس.

سيارة تشارجر التصميم الخارجي

سيارة تشارجر

بعد معرفة مواصفات سيارة تشارجر Special Edition، دعونا نلقي نظرة على مواصفات المظهر الخارجي لهذه السيارة العضلية. تصميم السيارة الخارجي الفردي للغاية له لغة تصميم سيارات دودج، مما يبرز الجرأة والقوة، ويتميز بنسب جسم مثالية، تبرز الواجهة الأمامية بتصميم رياضي محبب، بما في ذلك الشبك الأمامي المستطيل الشكل مع المصابيح الأوتوماتيكية، هذا بالإضافة إلى المرايا الخارجية التي تدعم إمكانية الطي والتعديل الأوتوماتيكي وكذلك وظيفة التسخين، يمكننا أيضًا رؤية الفئات الأعلى تأتي مع الجناح الخلفي عالي الأداء بلون الهيكل أو اللون الأسود، بينما يتوفر خط مركزي مزدوج كمعدات اختيارية لفئات السيارة، فتحة سقف كهربائية، إطارات سيارة تشارجر تختلف تبعًا للفئة، إلا أنها كلها موديلات قياسية مناسبة لجميع الفصول.

مقصورة سيارة تشارجر

سيارة تشارجر

عند دخولنا لسيارة تشارجر 2023، سنكون قادرين على رؤية مقصورة رياضية تجمع بين الراحة والتطبيق العملي، بينما نلاحظ أيضًا شارات فريدة لكل فئة داخل السيارة وخارجها موزعة على المقاعد وعجلة القيادة، أما بالنسبة للمعدات التقنية، تتميز السيارة بشاشة نظام ترفيه فريد بشاشة مقاس 8.4 بوصة تعمل مع نظام يوكنيكت 4، وتدعم Apple CarPlay و Android Auto، ولديها دعم الملاحة والأوامر الصوتية، وتوفر نظام صوت ألباين بستة مكبرات صوت في جميع فئات سيارة تشارجر كتكوين قياسي.

أداء سيارة تشارجر 2023 

وبالحديث عن الأداء يأتي وصف المحرك، سيارة تشارجر تعتمد في أدائها على مجموعة متنوعة من خيارات المحرك بالمواصفات التالية:

  • المحرك الأول: Pentastar سداسي الأسطوانات 3.6 لتر وينتج 300 حصان و 358 نيوتن متر من عزم الدوران من فئة GT

  • المحرك الثاني: يولد محرك HEMI ثماني الأسطوانات 5.7 لترًا وينتج 370 حصانًا و 535 نيوتن متر من عزم الدوران لفئة R / T

  • المحرك الثالث: ينتج محرك HEMI ثماني الأسطوانات 485 نيوتن متر من القوة و 644 نيوتن متر من عزم الدوران في فئة Scat-Back.

  • المحرك الرابع: محرك هيمي سوبرتشارج ثماني الأسطوانات 6.2 لترًا وينتج 717 حصانًا و 881 نيوتن متر من عزم الدوران.

  • المحرك الخامس: محرك هيمي سوبرتشارجد V8 بسعة 6.2 لتر ينتج 797 حصانًا و 959 نيوتن متر من عزم الدوران.

اسعار سيارة تشارجر 2023 

سيارة تشارجر

وفي الختام، في حال أردت الحصول على سيارة تشارجر 2023، فهي موجودة في المملكة العربية السعودية عند وكيلها الحصري شركة بترومين ستيلانتس بالفئات والأسعار الآتية:

  • سيارة تشارجر GT بسعر 199,825 ريال سعودي شامل الضريبة

  • سيارة تشارجر R/T بسعر 219,300 ريال سعودي شامل الضريبة

  • سيارة تشارجر سكات باك بسعر 296,050 ريال سعودي شامل الضريبة

  • سيارة تشارجر SRT هيلكات وايد بودي بسعر 451,586 ريال سعودي شامل الضريبة

للتعرف على أسعار ومواصفات سيارة تشارجر يمكنك زيارة موقع اوتوبيديا.

اقرأ أيضًا: دودج نيون، تعرف على تاريخ ومواصفات السيدان الاقتصادية في السعودية

معلومات Dodge مقال
loaing icon