سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة الفاخرة واهم مميزاتها في السعودية

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة من اشهر طرازات بي ام دبليو واكثرها شعبية لما توفره من تجربة رفاهية وأداء عالي مع تصميم خارجي حاد يجذب الأنظار إليها في كل مكان، واليوم سنعرفك على مواصفاتها واسعارها.

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة

تتمتع سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة بتصميم جذاب للغاية مع واجهة حادة ذات مصابيح LED أمامية متكيفة أنحف من قبل مع اثنين من الأضواء النهارية التي تتخذ شكل حرف L وتعمل أيضاً كشارات انعطاف عند الحاجة، أما في الخلف، فنلاحظ مصابيح خلفية جديدة وأنابيب عادم ذات فوهات تتخذ شكل شبه المنحرف الهندسي مما يعطي لمسة أنيقة عصرية دون التضحية بشخصيتها الحادة الرياضية.

سيارة بي ام دبليو

وتأتي المصابيح الأمامية مزودة أيضاً بنظام تعزيز الضوء العالي المانع للإبهار (BMW Selective Beam) الذي يتحكم في تشغيل المصابيح الأمامية ذات الإنارة العالية تلقائياً بناءاً على ظروف الإنارة المحيطة والحالة المرورية، وبذلك تضمن يوفير إنارة طرقية مثالية في كافة الظروف والأوقات.

بي ام دبليو الفئة الخامسة من الداخل

بالانتقال لمقصورة سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة بالراحة والشعور بالفخامة والثراء، إذ تم تصميم وصناعة كل جزء بدقة ورفاهية عالية، فيأتي السطح المزين بالخشب الرائع بلون Fineline Anthracite أو لون Ash Grain Brown المطّعم بخيط من الكروم يُعطي لمسة جمالية فاخرة حيث تتمتع بي ام دبليو الفئة الخامسة بكسوة داخلية جلدية راقية مع تطريزات متعاكسة، وذلك مع خيار للحصول على جلد داكوتا الأصلي أو جلد نابا الفاخر الذي يجعلها ذات مستوى مبهر من الفخامة.

سيارة بي ام دبليو

ويوجد تحديثات تقنيات الداخلية بسيطة ولكن فارقة للغاية، حيث تشمل إضافة شاشة وسطية 12.3 بوصة لمسية قياسية لكافة الفئات مع نظام iDrive 7 المتطور، وربما الأكثر تطوراً في عالم السيارات، مع دعم كامل للملاحة وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إلى جانب شاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة.

وإضافة إلى الأناقة والراحة، فإن البديل الجديد من  Sensatec  للتطعيمات المثقبة لأسطح المقاعد ومقاعد M متعددة الوظائف يمنح الطراز مزيداً من الجمال والتميز، بينما شاشة تحكم قياس 10.25 إنشاً هي ضمن المزايا القياسية الآن، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ مع مزايا موسعة ومقود جلدي رياضي مزود بأزرار متعددة الوظائف وبترتيب جديد.

ومن أجل تمهيد الطريق للقيادة الآلية، فإن نظام مساعدة السائق، ومساعد ركن السيارة الإختياري، والوظائف العديدة الأخرى، تقدم المساعدة اللازمة ضمن المهام الضرورية والرتيبة في الوقت ذاته، وتتيح القيادة الآلية في مواقف مثل الإختناقات المرورية أو الرحلات الطويلة.

من جهة أخرى أصبحت ميزة خرائط بي ام دبليو، وهي نظام ملاحة قائم على السحابة، توفر حساباً سريعاً ودقيقاً للغاية للطرق وأوقات الوصول، وقد أضحت هذه الميزة مدمجة في تقنية الطراز للمرة الأولى على الإطلاق. وتحت غطاء المحرك، تم تطوير السيارة إلى مستوى أعلى بواسطة تقنية TwinPower Turbo  من بي لم دبليو ما يجعلها وسيلة مثالية للقيادة.

مواصفات بي ام دبليو الفئة الخامسة

أما من حيث الأداء والقوة، فسوف نجد أن سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 3 خيارات من المحركات كما يلي:

  • محرك سداسي الاسطوانات سعته 3,0 لتر يوّلد قوة 306 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران بدفع خلفي أو كلي
  • محرك بثماني اسطوانات سعته 4,4 لتر يوّلد قوة 449 حصان و650 نيوتن.متر من عزم الدوران بدفع خلفي أو كلي
  • لمحرك بثماني اسطوانات سعته 4,4 لتر يوّلد قوة 560 حصان و680 نيوتن.متر من عزم الدوران لفئة M5 عالية الأداء

سعر بي ام دبليو الفئة الخامسة

هذا وتأتي بي ام دبليو الفئة الخامسة بسعر يبدأ من 290 ألف ريال سعودي للفئة الأولى.

اقرأ أيضاً: اودي q3 2021 المواصفات والاسعار في السعودية

معلومات BMW مقال
loaing icon