سيارة بورش 911 موديل 2022 بالسعودية واهم مواصفات اشهر سيارة رياضية

لعقود احتفظت سيارة بورش بمكانتها كأبرز المركبات رياضية وجاذبية في العالم، فهي طالما ما تميزت بتصميمها الفريد وهيئتها الرائدة، ولهذا سنعرض معكم اليوم في هذا المقال بعض صور سيارة بورشه 911 ومواصفاتها وأسعارها في المملكة.

صور سيارة بورش 911

صور سيارة

تأتي سيارة بورش 911 الأيقونية بنسختين وهم الكشف والكوبيه، ومجدداً استطاعت بورش جذب أنظار عاشقيها عندما دمجت في التصميم ما بين الكلاسيكية التي تذكرنا ببورش السبعينات فنرى الخطين على غطاء الصندوق الأمامي، وبين العصرية التي تبرز في المصابيح الأمامية ليد التي تعطي مظهر مهيب للمركبة، بالإضافة إلى منافذ هواء محدثة.

أما عن غطاء المحرك فقد تم إعادة تصميمه كلياً مع إعطاءه خطوط مغايرة ورفارف أكبر على جميع النسخ، ولإتباع قوانين حماية المشاة نرى المركبة هنا في صور سيارة بورشه 911 تحتوي على مقدمة أطول، بالإضافة إلى زيادة عرض المقدمة والعجلات لتزويدها بالقدرة على التحكم وليتسق مع الهيئة الحديثة ولكن دون تغيير تصميمها الأيقوني بطريقة ملحوظة.

بورش 911

وعند النظر من الجانب يمكننا أن نرى أن سيارة بورش تأتي بسقف منحني من الخلف، ويرى المشاهد واحدة من اللمسات الحديثة البارزة للغاية وهي عبارة عن شريط نور يعمل بتقنية ليد ليصل بين المصباحين الخلفيين، وهذا مع إضافة مصد خلفي جديد مع أنابيب عادم مجددة، مع الاحتفاظ بالمظهر الكلاسيكي الذي يبرز سيارة بورش الأيقونية عن طريق الرفارف العضلية والسقف المنحني، وهذا بالإضافة إلى عجلات قياس 19 إنش في الأمام و20 إنش بالخلف لطراز كاريرا القياسي، بينما تقدم كاريرا S عجلات 20 و21 إنش لترضي جميع الأذواق.

داخلية بورش 911 

عند الدخول إلى مقصورة سيارة بورش 911 سننبهر بالفخامة والرقي في جميع أرجائها، حيث نرى خطوط مستوية في لوحة القيادة التي تم تزويدها بأدوات التحكم المبنية على ‎‎911‎ من السبعينيات، وتبرز للغاية جنباً إلى جنب مع لوحة العدادات المركزية الحديثة الفاخرة في سيارة بورش، مع شاشتين بدون إطار لمساعدة السائق عن طريق إعطائه المعلومات اللازمة.

بورش 911

أما عن الشاشة الوسطى المخصصة لنظام بورشه لإدارة الاتصالات ‎‎10.9 (PCM‎)‎ بوصة فالآن متاح للسائق تشغيلها بطريقة أكثر بساطة دون أن يفقد تركيزه على القيادة؛ وهذا بسبب التصميم الحديث للمقصورة الداخلية، كما توجد أسفل الشاشة مجموعة مدمجة بخمسة أزرار لإتاحة الوصول المباشر إلى الوظائف الهامة في المركبة. ولإعطاء السائق والركاب شعور الفخامة مع القيادة الرياضية التي برعت فيه سيارة بورش نرى المقاعد وقد حصلت على تغيير كلي لإضفاء رشاقة وقوة أكثر.

امان بورش 911

بورش 911

أما عن أنظمة الأمان والسلامة فلم تقدم الصانعة الألمانية الأعذار لعشاقها، فلم تبخل سيارة بورش في تقديم مقومات الأمان الحديثة للحفاظ على حياة السائق والركاب، حيث نرى الأنظمة المتعددة وأوضحها نمط بورش للطرق الموحلة، مساعد الرؤية الليلية الذي يأتي مع كاميرا تصوير حرارية، وأيضاً تقنيات الاتصال الشاملة عن طريق ذكاء السرب الاصطناعي.

مواصفات بورش 911

وتستمد سيارة بورش 911 قوتها من محرك V6 مزدوج التوربو بقوة 385 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 293 كم/س، مع توفير نسخ أعلى بقوة 450 حصان لإرضاء كافة الأذواق.

اسعار بورش 911

وإذا كنت من عشاق الفخامة والرياضية في آن واحد يمكنك أن تقتني سيارة بورش 911 في المملكة العربية السعودية بالأسعار الآتية:

  • كاريرا بسعر 412,746 ريال

  • كاريرا 4 بسعر 443,719 ريال

  • كاريرا كابريوليه بسعر 462,211 ريال

  • كاريرا اس بسعر 491,210 ريال

  • كاريرا 4 كابريوليه بسعر 493,184 ريال

  • كاريرا 4 اس بسعر 522,183 ريال

  • كاريرا اس كابريوليه بسعر 537,816 ريال

  • كاريرا 4 اس كابريوليه بسعر 568,789 ريال

اقرأ أيضاً: سيارة بورش كايين 2022 كل ما تود معرفته عن السوبركار عالية الركوب في السعودية

معلومات Porsche مقال
loaing icon