سيارة افالون 2022 مواصفاتها وأسعارها في السعودية

تعتبر شركة تويوتا موتور من الشركات الرائدة في صناعة السيارات، والعلامة التجارية اليابانية التي كانت ومازالت قادرة منذ نشأتها على إطلاق العديد من السيارات المتميزة مثل سيارة افالون التي تعد من أبرز السيارات في فئة سيارات السيدان كاملة الحجم في السوق السعودي، وتشتهر السيارة بفخامتها وموثوقيتها وشعبية الأداء العالي والتكنولوجيا المتقدمة. مع هذا المقال نستعرض أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات وأسعار أفالون 2022 في السوق السعودي.

 سيارة افالون 2022 

سيارة افالون

تتميز السيارة السيدان الكبيرة من تويوتا سيارة افالون 2022 بتصميم يجمع بين الفخامة والحداثة، فهي تتميز بجسم رشيق وشخصية جريئة وعدوانية تتجلى في الشبك الأمامي العريض والشبك الكبير الذي نراه في المقدمة سواء من الكروم أو الأسود اللامع اعتمادًا على إصدار السيارة أو الفئة، هذه الشبكة محاطة بمصابيح أمامية LED يتميز XSE Hybrid Nightshade Edition بفتحات جانبية عميقة، ويحل محل XSE Hybrid ويتميز بتطعيمات وعجلات خارجية سوداء ممتدة، بما في ذلك تقليم النوافذ ومقابض الأبواب السوداء، والجناح الخلفي الأسود، والشبك الأسود، والمصابيح التي تعمل بقتينة الـ LED.

وبالنظر إلى جانبي السيارة ستلاحظ وجود الخطوط الانسيابية التي تأتي بشكل جمالي وللمساعدة على تحسين الديناميكية الهوائية في السيارة، مع المرايات الجانبية الكهربائية بالكامل المدمج بها إشارات للانعطاف، وتأتي بتصميم رياضي، مع عجلات رياضية بقياس من 17 إلى 19 بوصة وذلك بحسب اختيار الفئة.

ومن الخلف، فتأتي سيارة افالون بمصابيح خلفية متصلة ببعضها البعض تعمل بتقنية الـ LED بالكامل مع وجود جناح خلفي باللون الأسود في بعض الفئات وبنفس لون السيارة في الفئات الأخرى، وتأتي بأربعة مخارج لعادم السيارة أو مخرجين بحسب الفئة المختارة.

 سيارة افالون من الداخل 

سيارة افالون من الداخل

 في الداخل، نجد في مقصورة سيارة افالون أن تويوتا استخدمت أجود المواد التي تضفي على المقصورة مظهرًا فاخرًا إلى جانب أحدث التقنيات والأنظمة لتوفير أعلى مستوى من الفخامة والراحة للركاب. يمكننا أن نرى المقاعد مغطاة بالجلد الفاخر، كما أن المقاعد الأمامية تدعم نظام الضبط الكهربائي والتدفئة والتبريد، ومقعد السائق يدعم نظام الذاكرة مع أوضاع متعددة لكي يضمن وضع التخزين المعدل كهربائيًا وضعًا مثاليًا للجلوس، وتحتوي عجلة القيادة على تنجيد جلد طبيعي وأزرار للتحكم في الصوت ومثبت السرعة، أما المقاعد الخلفية، فيمكن طيها بنسبة 60:40.

تتميز سيارة افالون 2022 بوجود وظيفة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وفتحة سقف بانورامية يسمح للهواء بالمرور وتجديد الهواء في مقصورة السيارة، ولاستكمال الشعور بالرفاهية، فيوجد فرش على الأرضية بالعديد من الألوان.

أما بالنسبة للتجهيزات التقنية، فالتكنولوجيا اليابانية تظهر في السيارة بشكل مبهر حيث أنها تتكون من نظام صوتي JBL يتكون من 14 مكبر صوت موزعة في جميع أنحاء المقصورة من الدرجة الممتازة، بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه المتوافق مع الشاشات مقاس 9 بوصات والشاشة والتحكم الآلي في تكييف الهواء مع منطقتي تحكم ونظام دخول ذكي بأزرار تشغيل وإيقاف بالإضافة إلى شاحن Qi اللاسلكي، تدعم شاشة سيارة افالون نقاط اتصال Wi-Fi ومساعد صوت Alexa واتصال Bluetooth والاقتران المحمول عبر Apple CarPlay و Android Auto.

مواصفات الأمن والسلامة في سيارة افالون

تم تجهيز سيارة افالون بعدد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، بما في ذلك:

  •  نظام تثبيت سرعة راداري 
  • مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية
  •  تحكم بالقفل المركزي للأبواب 
  •  حقيبة سلامة 
  • نظام ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة
  • تحذير مغادرة المسار بمساعدة التوجيه
  • نظام الضوء العالي الأوتوماتيكي
  •  نظام مراقبة النقطة العمياء 
  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب
  • وسائد هوائية جانبية أمامية وخلفية
  •  الوسائد الستائرية 
  •  كاميرا خلفية مع خطوط توجيه 

 مواصفات سيارة افالون 2022 

أما بالنسبة للقوة، فإن أفالون تتوفر بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات لنظام الدفع بالعجلات الأمامية، ينتج قوة 297 حصانًا عند 6500 إلى 6600 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 356 نيوتن متر عند 4600 إلى 4700 دورة في الدقيقة. تم تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود بمعدل 13.2 كم / لتر.

 سعر سيارة افالون 2022 

يمكنك الحصول على فئات رائعة من سيارة افالون 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الوحيد عبد اللطيف جميل الاسعار كالتالي:

  • سيارة افالون فئة XLE بسعر 139،035 ريال سعودي شامل الضرائب
  • أفالون تورينج بسعر 148،350 ريال سعودي شامل الضرائب
  • أفالون المحدودة بسعر 158.815 ريال سعودي شامل الضرائب
  • أفالون سيدان بريميوم بسعر 177،790 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضًا: ارخص سيارة في السعودية تعرف على الأنسب لك حسب ميزانيتك

 

تويوتا معلومات مقال
loaing icon