سيارات fj اسعار ومواصفات الاس يو في اليابانية 2022

تعد سيارات fj هي إحدى السيارات المميزة التي قدمتها علامة تويوتا اليابانية، تتميز السيارة بتصميم يستمد من روحها وقوتها الشبابية، وشكل خارجي كلاسيكي بميزات حديثة، مع محرك مخصص لمواجهة الطرق الوعرة بأعلى سعة وموثوقية حقيقية، فيما يلي أهم المعلومات حول سيارات fj 2022 ومواصفاتها في السوق السعودي لعام 2022.

سيارات fj

بالإضافة إلى التصميم الخارجي الكلاسيكي والحديث في نفس الوقت، تأتي FJ ببابين كبيرين الحجم وشكل أنيق يفتحان بطريقة معاكسة، وباب خلفي بتصميم مميز يسمح بتحميل الأحمال بسهولة، تتميز سيارات الدفع الرباعي بشكل صندوقي، ومصدات وألواح حماية قوية ضد الصدمات.

تشمل المواصفات الخارجية مصابيح هالوجين أمامية، ومصابيح ضباب أمامية، ولوحة انزلاقية أمامية لحمايتها أثناء الرحلات على الطريق، ومرايا جانبية للتحكم الكهربائي، وشريط جانبي فضي اللون، وعتبة جانبية، وغطاء خلفي، وخطاف سحب خلفي، وعجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة وخفيفة الوزن ودائم فائق الأداء ليناسب الرحلات على الطرق الوعرة.

سيارات fj

سيارات fj من الداخل

بدخولك مقصورة سيارات fj ستجدها مهيأة عمليا لتناسب طبيعة مغامرتك على الأرض، وستجد تصميم مريح وسهل الاستخدام، لون متناسق مع اللون الخارجي للسيارة، وراحة يمكنك الاطمئنان إليها من خلال مساند الرأس الثلاثة القابلة للتعديل، والقدرة على ضبط المقاعد الخلفية.

من بين المعدات المناسبة لطبيعة السيارة ظهور المقاعد والأرضيات القوية للاستخدامات الشاقة، الأرضية مغطاة بمطاط متين لتسهيل إزالة الأوساخ، أما بالنسبة للمقاعد فهي تأتي بتصميم رياضي وتنجيد مقاوم للماء سهل التنظيف، ويمكنك الاستمتاع بمساحة تخزين أكبر داخل السيارة بفضل إمكانية طي المقاعد الخلفية، كما توجد أماكن تخزين إضافية مثل لوحة القيادة والأبواب الأمامية.

من حيث التكنولوجيا، تحصل على تجربة صوتية متكاملة مع الراديو ومشغل الأقراص المضغوطة ونظام الصوت من 10 مكبرات صوت JBL موزعة في جميع أنحاء السيارة، كما أن مكبرات الصوت Sub-Woofer المدمجة تخلق جوًا ناعمًا يتدفق منه الصوت كهدوء، شلال من كل الاتجاهات، هناك منافذ صوت UAX ومنافذ شحن USB للهاتف المحمول، هناك أيضًا مرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، واقيات الشمس العاكسة للسائق والراكب الأمامي ودعم Smart Entry.

تقنيات سيارات اف جي

تتوفر سيارات اف جي بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • مثبت سرعة

  • حساسات خلفية

  • كاميرا خلفية مع شاشة موجودة في المرأة الداخلية

  • وسائد هوائية امامية للسائق والراكب الأمامي

  • مانع انغلاق المكابح   

  • نظام التحكم بالتوازن   

  • نظام السيطرة على الانزلاق النشط   

  • قفل تفاضلي خلفي

  • نظام مراقبة ضغط الإطارات

  • نظام حماية ضد السرقة بوظيفة منع تشغيل المحرك

  • منفاخ إطار داخلي

مواصفات سيارات fj

تستمد سيارات fj قوتها من محرك V6 سعة 4.0 لتر بقوة 268 حصانًا وعزم دوران أقصى 380 نيوتن متر، المحرك القوي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، والذي يرسل الطاقة لجميع العجلات الأربع، بينما يبلغ استهلاك وقود المحرك 9.8 كم لكل لتر، وسعة خزان الوقود 72 لترًا، والتي يمكن زيادتها إلى 159 لتر.

سيارات fj

سعر سيارات fj

وفي الختام، تتوفر سيارات اف جي 2022 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • تويوتا اف جي STD 2022 بسعر 146,970 ريال سعودي

  • تويوتا اف جي FJ 1 2022 بسعر 156,975 ريال سعودي

  • تويوتا اف جي FJ 2 2022 بسعر 167,095 ريال سعودي

وفيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، تسعى وكالة تويوتا عبد اللطيف جميل للحفاظ على ريادتها باعتبارها السيارة الأكثر مبيعًا في المملكة، مما دفعها للانتشار والتوسع داخل مدن المملكة المختلفة لتقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار في أكثر من 40 فرعًا منتشرة لخدمة جميع مدن المملكة، وتقدم خدمات الصيانة تقدم عبد اللطيف جميل لعملائها العديد من الخدمات المتميزة، سواء في الصيانة من خلال مراكز منتشرة في جميع أنحاء المملكة، أو من خلال توفير قطع الغيار الأصلية المتنوعة من خلال متجر عبداللطيف جميل الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: صيانة تويوتا 2022 في السعودية لدى وكالة عبداللطيف جميل

معلومات Toyota مقال
loaing icon