سيارات هوندا crv 2022 واهم مواصفات الاس يو في العائلية

سيارات هوندا crv تعد من افضل الخيارات عالية الاعتمادية والعائلية بفئة سيارات الاس يو في، فهي تتمتع بمستوى عالي من الرحابة والتقنيات الحديثة، إضافة لمستوى أمان ممتاز، لذلك لا تتأخر ستتعرف معا على أبرز الخصائص التي رافقت هذه السيارة وسعرها في السعودية.

هوندا crv 2022

سيارات هوندا

ظهر الجيل الأخير من سيارات هوندا crv لأول مرة في طراز عام 2017، مما يعني أنها واحدة من أقدم سيارات الدفع الرباعي الصغيرة في السوق. ومع ذلك ، توصلت هوندا بطريقة ما إلى حزمة شاملة مقنعة بحيث لا تزال هوندا crv واحدة من أهم السيارات على الإطلاق.

إن هوندا crv 2022 مقنعة جدًا حتى في النسخة الأساسية، لكننا نقترح الانتقال إلى الطراز EX المتوسط المستوى للحصول على أفضل قيمة والذي يتضمن بعض الميزات الإضافية مثل مراقبة البقعة العمياء وتكامل الهاتف الذكي من Apple و Android.

هوندا crv 2022 عبارة عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتسع لخمسة ركاب من صفين، وهي متوفرة في خمسة مستويات: LX ، و Special Edition ، و EX ، و EX-L ، و Touring. ، مع ميزة الدفع بالعجلات الأمامية قياسياً والدفع الرباعي اختيارياً لجميع الطرازات باستثناء Touring، الذي يحصل على نظام الدفع الرباعي قياسياً.

مواصفات هوندا crv 2022

سيارات هوندا

نسخة LX من سيارات هوندا CRV تأتي مجهزة جيدًا وبشكل معقول بما يلي: محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني (190 حصان، 242 نيوتن ميتر)، وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، وجنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة، وتحكم آلي بالمناخ، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا، ومقعد خلفي قابل للطي 60/40، ونظام صوتي بأربع مكبرات صوت، ونظام تخفيف الاصطدام الأمامي (يحذرك من وقوع تصادم وشيك ويطبق الفرامل في سيناريوهات معينة)، ونظام مساعد في الحفاظ على المسار (يوجه CR-V إلى مساره إذا بدأ في الانجراف)، ومثبت السرعة التكيفي (يحافظ على مسافة يحددها السائق بين هوندا والسيارة التي أمامك)

نسخة Special Edition تتضمن عددًا قليلاً من وسائل الراحة أكثر من LX، بما في ذلك: مقاعد أمامية مدفأة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، و Apple CarPlay و Android Auto، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، وتحكم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة، وبدء تشغيل المحرك عن بعد، والدخول إلى المقصورة بدون مفتاح والتشغيل بضغطة زر

نسخة EX تضيف عددًا من الميزات الموجودة في الإصدار الذي سبق إضافة إلى: نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية (يحذرك إذا كانت السيارة في البقعة العمياء أثناء تغيير الحارة أو أثناء الرجوع للخلف)، وعجلات قياس 18 إنش، ونوافذ خلفية مظللة، وفتحة سقف، وغطاء إضافي في صندوق الأمتعة، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، ومنافذ USB للمقاعد الخلفية

نسخة EX-L تتضمن: باب خلفي كهربائي، ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي، ومقاعد جلدية، ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً، ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت

يتضمن الطراز Touring الأفضل في فئته جميع معدات EX-L إضافة إلى: نظام دفع رباعي قياسي، مصابيح أمامية LED، ونظام ملاحة متكامل، ونظام صوتي مكون من تسعة مكبرات صوت، وشاحن الهاتف اللاسلكي

محرك هوندا crv 2022

سيارات هوندا

تقدم سيارات هوندا CRV (مع ميزة الدفع الأمامي أو الرباعي للعجلات) مؤلف من اربع اسطوانات على شكل I سعة 2.4 لتر يستطيع أن يولد قوة 184 حصان وعزم دوران بقدرة 244 نيوتن ميتر. هذا المحرك الاقتصادي يستهلك 7.5 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في 8.9 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة. رافق المحرك الأول علبة تروس من نوع سي في تي CVT.

تقنيات هوندا crv 2022

المعلومات والترفيه والاتصال: تأتي طرازات Base LX مع شاشة راديو ملونة مقاس 5.0 بوصات، ولكن كل الطرز الأخرى تحصل على شاشة تعمل باللمس بقياس 7.0 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto و SiriusXM عبر الأقمار الصناعية فيما يأتي نظام الملاحة اختياري كما هو الحال مع نظام صوتي مكون من تسعة مكبرات صوت.

ميزات السلامة ومساعدة السائق: تأتي هوندا أيضًا بشكل قياسي مع مجموعة من تقنيات مساعدة السائق للمساعدة في منع حدوث الاصطدامات بحيث تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي: نظام تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار القياسي والتحذير من مغادرة المسار، ومثبت السرعة التكيفي القياسي.

سعر سيارات هوندا crv 2022

سيارات هوندا

بسعر يبدأ من 105685 ريال سعودي، تتنافس سيارات هوندا crv 2022 مع منافسين مشهورين مثل فولكس فاجن تيجوان وفورد إسكيب.

اقرأ أيضاً: شروط تأجير السيارات في السعودية 2022

معلومات Honda مقال
loaing icon