سيارات مصدومه 2023 في السعودية مع اهم الاسعار والتفاصيل

يعتبر بيع السيارات التالفة أو ما يسمى بالسيارات الخردة من الأسواق الكبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث تختص العديد من المحلات والمواقع في شراء وبيع السيارات التالفة لتحويلها إلى قطع غيار أو خردة من سيارات أخرى، ولذلك أعددنا لكم في هذا التقرير بعض المعلومات الرائعة لنتعرف على ما هي سيارات مصدومه وأهم المواقع المتوفرة عن بيع السيارات التالفة في السعودية.

سيارات مصدومه

يمكنك العثور على ماركات وموديلات مختلفة للسيارات التالفة المعروضة للبيع في المملكة، حيث تختلف الأسعار بناءً على هذه العوامل بالإضافة إلى حالة السيارة ودرجة الضرر الناجم عن الحادث، حيث يمكن أحيانًا الحصول على سيارات مصدومه ولكن حالتها قابلة للتغيير، لذلك يمكن إصلاح التلف وإعادة بيعها، وهنا سيكون الربح ضخم، على العكس من ذلك، إذا كانت حالة السيارة لا تسمح بالإصلاحات على الإطلاق، أو كانت الإصلاحات باهظة الثمن مقارنة بسعر قطع الغيار فيها، في هذه الحالة تُباع السيارة بسعر أقل.

وكمثال على هذه الأسعار، إليك قائمة تضم مجموعة من أبرز سيارات مصدومه متوفرة حاليًا في السوق السعودي وأسعارهم:

  • تويوتا كامري 2011 تجدها بسعر متوسطه 28 ألف ريال سعودي

  • تويوتا كامري 2019 تجدها بسعر متوسطه 22 ألف ريال سعودي

  • تويوتا كامري 2015 تجدها بسعر متوسطه 19 ألف ريال سعودي

  • تويوتا كامري 2021 تجدها بسعر متوسطه 55 ألف ريال سعودي

  • هيونداي النترا 2016 تجدها بسعر متوسطه 35 ألف ريال سعودي

  • هيونداي جيتس 2017 تجدها بسعر متوسطه 87 ألف ريال سعودي

شراء سيارات مصدومه

هناك العديد من الأسباب لشراء سيارة تالفة، يمكن أن يكون السبب الذي ذكرناه سابقًا في حالة مقبولة بحيث يمكن إصلاحها، بينما يمكن أن تكون السيارة في حالة سيئة ولكن يمكن بيعها كقطعة غيار مختلفة، وعلى أي حال، بيع وشراء سيارات مصدومه بهدف الربح هو أمر شائع في المملكة.

ولأن هذه السيارات تعتبر كنوز من قطع الغيار المختلفة، فإن التجار دائمًا ما يسعوا إلى الحصول عليها من عدة مصادر، حيث يمكن في كثير من الأحيان استيرادها من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة، أو الحصول عليها من حوادث مختلفة في المملكة.

اضافة الى ان شراء سيارات مصدومه وإصلاحها بلا شك مشروع مربح، يمكنك دائما الحصول على سيارة فاخرة مكسورة واصلاح الاضرار التي بداخلها ثم بيعها، طبعًا سيكون سعرها أرخص من السيارة الجديدة،، لكن قد هذا يكفي في بعض الحالات يصل ربحك إلى 100٪.

سيارات مصدومه

ولكن قبل البدء في مشروع ما، عليك أن تتعلم كيف تبحث عن السيارة المناسبة. محليًا، ستجد الكثير من التجار الذين يبيعون السيارات التالفة أو سيارات مصدومه لإعادة بيعها من أصحابها، وهناك أيضًا مستوردون يستوردون السيارات التالفة من الولايات المتحدة وكوريا ودول أخرى لإعادة بيعها، لذا يمكنك البحث عنها عبر الإنترنت موزعين ومستوردين وستجد الكثير من النتائج.

لكن انتبه دائمًا، لا تشتري سيارات مصدومه أو تالفة باهظة الثمن، حتى لا تجد هامش ربح جيد بعد إصلاحها، واحذر من شراء سيارة تالفة تتطلب الكثير من تكاليف الصيانة، لأن المال الذي ستنفقه لاستعادة حالتها الأولية والعودة إلى العمل قد يكون أكثر مما ينبغي وقد تخسر، وأيضًا ابتعد عن الشراء السيارات المغمورة بالمياه، لأنها أصعب وسيكلف إصلاحها أكثر.

حراج سيارات مصدومه

سيارات مصدومه

كما يمكنك دائمًا الوصول إلى المحتوى عبر الإنترنت لبيع السيارات التالفة في مناطق مختلفة من خلال الإنترنت، حيث يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح لك شراء السيارات التالفة بحالة جيدة سواء كانت داخل المملكة أو خارج المملكة، يمكنك دائمًا شراء سيارات جيدة منها على هذه المواقع، وإليك قائمة بأبرزهم:

  • موقع حراج السيارات

  • موقع أوتو بيب 

  • موقع تروفيت

  • موقع سيارة

إلى جانب العديد من المواقع الأخرى التي تقدم نفس الخدمة أيضًا، مثل:

  • موقع تشاليح الرياض    

  • موقع شركة الجزيرة

  • موقع تشليح دوت كوم    

بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية السابق ذكرها، توفر التقنية أيضًا عددًا من التطبيقات التي توفر أهم المعلومات والأسعار الخاصة ببيع السيارات التالفة، والإعلانات، والقدرة على التواصل مع شركة التخريد أو التشليح التي تريدها من خلال هاتفك المحمول، و ومن أبرز هذه التطبيقات:

  • تطبيق تشليح بلس 

  • تطبيق تشليح

اقرأ أيضاً: تشليح الحاير بالأرقام الخاصة بالتجار في المنطقة

معلومات قطع سيارات مقال
loaing icon