سيارات لكزس RX تعرف على الكروس اوفر الفاخرة في السعودية

سيارات لكزس RX 2022 هي من السيارات البارزة في فئة الكروس أوفر صغيرة الحجم في الأسواق، والتي تقدمها صانعة السيارات الفاخرة لكزس ضمن تشكيلة مميزة من السيارات الرائعة والتي تتسم جميعاً بالاعتمادية والفخامة، وتأتي لكزس rx 2022 بتصميم جرئ وأداء مميز وداخلية مريحة وأنظمة محدثة، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول مواصفات وأسعار لكزس rx في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

وكالة لكزس

في البداية، قبل التعرف على مواصفات لكزس RX، لنتعرف على وكيل الصانع الياباني في المملكة، حيث تقدم لكزس السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل، والتي تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعملائها، سواء خدمات ما قبل البيع من خلال توفير تجربة قيادة مثيرة مع توافر الخبراء لشرح كل تفصيلة في السيارة، وصولاً إلى مراكز صيانة اللكزس المعتمدة والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة، والتي تقدم خدمات الصيانة العامة والصيانة الدورية بالإضافة إلى بيع قطع الغيار الأصلية مع استبدالها على أيدي الخبراء، مما يضمن لك الحصول على خدمة مميزة وعمر أطول للسيارة مع تجنب الأعطال مفاجئة.

سيارات لكزس rx 2022

لكزس RX 2022

تأتي الكروس أوفر الفاخرة من لكزس بتصميم خارجي جرئ ومميز، حيث يعرف هيكل سيارة لكزس rx 2022 بالقوة والثبات، رغم خطوط التصميم الديناميكية التي توحي بأن السيارة في حالة حركة دائمة، وتجد لمسات مألوفة عن العلامة اليابانية الفاخرة بما فيها الشبك الأمامي المغزلي. 

وتشمل تجهيزات الخارجية في لكزس RX 2022 مصابيح أمامية بتقنية ليد بتصميم بارز، إضاءة علامة لكزس الترحيبية للأبواب، فتحة سقف عادية أو بانورامية حسب الطراز، ومصابيح خلفية ليد مع اضاءة متسلسلة، باب خلفي كهربائي مع دعم حساس القدم لجميع الفئات عدا القياسية، نظام عادم مزدوج بإطار من الكروم، شريط كروم يصل بين المصابيح الخلفية، مرايا جانبية كهربائية، سقف ممتد بجناح خلفي، جنوط عجلات مقاس 20 إنش من الحديد تجعلها تأسر الأعين على الطريق.

سيارات لكزس rx من الداخل

لكزس RX 2022

وفي الداخل، يمكننا رؤية المقصورة الداخلية لسيارة لكزس rx 2022 والتي تتميز بالأناقة والرفاهية والرحابة، حيث تم تصميم المقصورة الداخلية لتوفر إحساساً بالرحابة الفائقة والأمان المطلق، حيث تم إبراز الصفات الداخلية الغنية باستخدام مواد عالية الجودة بمهارة متقنة، وتوفر لكزس مميزات عديدة تساعد قائد المركبة على استعمال خصائص المركبة بكل سهولة مثل التحكم بالنظام الصوتي ونظام الملاحة وتصفح الخرائط والطرقات عن طريق أداة للتحكم بالشاشة عن بعد كي تتجول بكل راحة في أي مكان.

و بالنسبة عن الأنظمة والتقنيات، فتأتي لكزس RX 2022 بنظام ترفيهي قياس 12.3 إنش بنظام ملاحة كامل وتأتي لوحة تحكم لمسية عن بعد، يدعم النظام أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، ويأتي بأربعة مداخل USB وراديو ومشغل اسطوانات DVD وشاحن لاسلكي iQ للجوالات، ونظام صوتي راقي مع حتى 12 سماعة، كما تأتي بميزة العرض على الزجاج الأمامي ونظام الدخول الذكي وستائر خلفية جانبية يدوية.

محرك سيارات لكزس rx

لكزس RX 2022

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصانًا وعزم دوران يبلغ 268 رطلاً. يساعدك على الابتعاد عن التوقف مع السلطة، ويكون توصيل الطاقة سلسًا وثابتًا بينما تستمر في التسريع. يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي ذو الثماني سرعات بسلاسة بشكل عام، ولكن يمكن أن يقفز من حين لآخر بحثًا عن الترس المناسب.

وتعطي لكزس هذه الأولوية لركوب مريح ومركب على خفة الحركة، فمعظم المطبات على الطريق لا تتناسب مع تعليقها المتسامح، ولذا ليس هناك الكثير من ردود الفعل عندما تدور في المنعطفات، لكن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تشعر بالثقة.

امان سيارات لكزس rx

لكزس RX 2022

تتوفر لكزس RX 2022 للعائلات العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • الوسائد الهوائية الأمامية 
  • الوسائد الأمامية الجانبية 
  • وسائد هوائية لركب السائق والراكب 
  • الستائر الهوائية الجانبية 
  • مراقب النقط العمياء 
  • مثبت السرعة التكيفي 
  • مساعد الركن 
  • كاميرا خلفية برؤية بانورامية 
  • تنبيه حركة المرور الخلفية

اسعار سيارات لكزس rx

وأخيراً، يمكنك الحصول على سيارة لكزس 2022 RX في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية: 

  • لكزس rx فئة 350AA Elegant بسعر 231,150 ريال سعودي
  • لكزس rx فئة 350BB Excellence بسعر269,100 ريال سعودي
  • لكزس rx فئة 350 FF F-Sport بسعر288,075 ريال سعودي
  • لكزس rx فئة 450h BH Hybrid بسعر 277,150 ريال سعودي
  • لكزس rx فئة 450 HL H3 Hybrid Long بسعر 276,000 ريال سعودي

علماً بأن كل الأسعار شاملة الضريبة 

اقرأ أيضاً: لكزس es350 اهم المواصفات والاسعار السعودية

معلومات Lexus مقال
loaing icon