سيارات كشف تعرف على الأفضل لعام 2022

تبدو السيارات المكشوفة أو سيارات كشف أنيقة للغاية وجيدة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالجو، لكنها باهظة الثمن دائمًا، ولكن دائماً هناك الملايين من العشاق لهذا النوع من السيارات، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أبرز سيارات كشف لعام 2022.

مرسيدس e كلاس كشف

سيارات كشف

تعتبر مرسيدس E Class 2022 السيارة الفاخرة الأكثر مبيعًا من العلامة التجارية الألمانية في الوقت الحالي ولسنوات عديدة في تاريخ العلامة التجارية، وتتمبز بالجسم ديناميكي للغاية والأنيق في نفس الوقت، تتميز المصابيح الأمامية بعوارض عالية فائقة المدى، وهي أكثر ديناميكية في الكوبيه، بينما تتميز السيارة المكشوفة بسقف علوي ناعم.

يتوفر التصميم الداخلي بأشكال وألوان مختلفة، بعضها يغلب عليه التطور وبعضها في الغالب رياضي مع ألوان متباينة، يأتي نظام المعلومات والترفيه MBUX مزودًا ببرنامج ذكاء اصطناعي لتحديد تفضيلات المستخدم، وستحصل على نظام صوت غامر من Burmester يأتي مزودًا بنظام إلغاء الضوضاء النشط.

يوجد أيضًا نظام ملاحة متقدم مع حركة المرور في الوقت الفعلي، ومساعدة السائق بمساعدة الكاميرات البانورامية بزاوية 360 درجة، ونظام مراقبة النقطة العمياء ومساعد الفرامل النشط مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، أما بالنسبة للمحركات فهي تأتي بقوة 197 أو 258 حصان مع دفع خلفي، و 367 أو 435 أو 612 حصان مع دفع رباعي، مع العلم أن أقوى محرك متوفر في السيدان فقط.

بي ام دبليو الفئة الرابعة

سيارات كشف

تعتبر سيارة BMW الفئة الرابعة من أهم السيارات في فئتها والتي تتميز بتصميم شبك أمامي كبير ومميز رغم الانتقادات الكبيرة التي واجهها التصميم في بداية ظهور السيارة العالمي، تترك السيارة 4 Series Convertible انطباعًا قويًا على كل من يراها بفضل التفاصيل الدقيقة، 

تعمل بعض هذه العناصر على تحسين الأداء العام مثل نظام التعليق الرياضي M ومصابيح LED الأمامية التكيفية، والبعض الآخر هو المعدات والراحة وتفاصيل التصميم الأنيقة مثل الإضاءة المحيطة وحصائر الأرضية المضيئة الأنيقة والزجاج الأمامي المانح للضوضاء، وكذلك مثل هذه التفاصيل الدقيقة التي تثير إعجاب الجميع.

بالنسبة للأداء، تأتي الفئة الرابعة المكشوفة مع الكثير من المعدات المتميزة، حيث إنها مزودة بمحرك BMW TwinPower Turbo مع ناقل حركة رياضي ثماني السرعات Steptronic وتقنية xDrive وهيكل متطور وأكثر متانة.

يأتي الطراز M440i xDrive Convertible أيضًا مزودًا بالعديد من المعدات المتميزة، حيث إنه مزود بمحرك BMW TwinPower Turbo مع ناقل حركة رياضي Steptronic 8 سرعات وتقنية xDrive وهيكل متطور وأكثر متانة، يتجلى اهتمام BMW بتحسين الأداء العالي للسيارة من خلال تزويدها بنظام التعليق M المتكيف ونظام التفاضل النشط M كتجهيزات قياسية.

بورش بوكستر

سيارات كشف

إذا كنت قادرًا على تحمل ميزانية أعلى قليلاً لامتلاك سيارة قابلة للتحويل، فستجد خيارًا أفضل من Porsche باسم Porsche Boxster، والتي تعد من بين أكثر سياراتها شهرة وأرخصها أيضًا، تبدأ أسعار سيارات بورشه بوكستر الكوبيه الرياضية من 260 ألف ريال، وتوفر تجربة قيادة من الدرجة الأولى، استمتع بالمتعة بفضل محرك بورشه الأسطوري ذو 5 أسطوانات 300 حصان وبقوة 2.5 لتر بالدفع الخلفي وناقل الحركة اليدوي الفريد الذي يوفر تجربة تحكم لا مثيل لها، يمكن فتح السقف في 10 ثوانٍ.

بورش 718 سبايدر

سيارات كشف

يتوفر أيضًا في بورش 718 الفريدة إصدار آخر يسمى سبايدر ويختلف في بعض الأشياء عن بوكستر، والأكثر اختلافًا قد يكون محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ينتج 400 حصان وعزم دوران أقصى 420 نيوتن متر.

بورشه 911 كابريوليه

سيارات كشف

تعتبر بورش 911 كوبيه أكثر سيارات بورش شهرة حول العالم، وهي متوفرة بعدد مذهل من الطرازات والفئات المختلفة، لكننا سنركز فقط على نسخة 911 كاريرا القياسية والأقل، والتي تأتي بسعر يبدأ من 416.532 سعوديًا، بالريال لكن أسعارها أعلى بكثير من هذا المبلغ للدرجات الأعلى، يمكن اكتشاف هذه السيارة خلال 13 ثانية وبسرعة لا تزيد عن 50 كم / ساعة.

بي ام دبليو الفئة الثامنة

سيارات كشف

يبدأ سعر هذه السيارة الفخمة المكشوفة من 580.000 ريال، وتستطيع فتح سقفها خلال 15 ثانية بسرعة تصل إلى 50 كم / ساعة، وهي من بين السيارات المكشوفة القليلة التي نجحت في الجمع بين الفخامة والرياضة.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات الرودستر التي يمكنك شراؤها عام 2022

معلومات مقال
loaing icon