سيارات شاص 2021 المواصفات والاسعار بالسعودية

تعد كلمة أو لقب شاص على سيارة تويوتا لاند كروزر نسخة البيك اب، حيث أنها تمتلك شعبية عالية للغاية في السعودية وعدة دول خليجية أخرى بسبب مدى اعتماديتها الفائقة بالسير على أصعب الطرقات وعزمها القوي، حيث استطاعت سيارات شاص تويوتا على مدى أكثر من 40 عاما أن تثبت قدرة وثبات فائقين في الأداء، حيث ظل تصميمها الكلاسيكي دون تغيير لكن مع تغيير ما يلزم ميكانيكياً وفي تصميمها الداخلي لتظل وحشاً لا يُستهان به على الطرق المُمهدة والوعرة، ولذلك سنعرفك اليوم على لمحة عن تاريخها وأسعارها وفئاتها في السعودية.

اقرأ أيضاً: باجيرو 2021 المواصفات والسعر في السعودية

سيارات شاص 2021

سيارات شاص التصميم الكلاسيكي تجذب الانظار فور رؤيتها على الطرق، حيث تتميز السيارة بمصابيح أمامية هالوجين، ومصابيح ضباب اختيارية لتوفير المزيد من وضوح الرؤية في حال القيادة في الأجواء الصعبة، وضوء الفرامل مرتفع لإنذار السيارات الخلفية بالتوقف في الوقت المناسب عند توقفك والذي يعد من أهم العوامل الواقية من الحوادث، كما تتوفر بـ رنجات المنيوم مقاس 16 انش.

سيارات شاص

في حين أن جوانب الصندوق مصنوعة من الفولاذ المجلفن لمقاومة الصدأ و التأكل، وصُممت السيارة لتوفير رؤية واضحة من جميع الجوانب لراحة السائق وسلامته وهي تخفض كذلك التعب أثناء القيادة في الرحلات الطويلة، وتتميز شاص بسعة التحميل الكبيرة والتي تساعدك على انجاز الكثير في يوم واحد. والقدرة على حمل كل تحتاجه هو نقطة البداية لرحلات ممتعه، وتأتي بسلاسل قوية لإبقاء الباب الخلفي ثابتاً من كل الزوايا أثناء فتحة، وأقفال جانبية قوية لتثبيت وسلامة الحمولة.

سيارات شاص من الداخل

وفي الداخل، يُمكنك ملاحظة تصميم سيارات شاص التطوري بعض الشيء على عكس التصميم الخارجي الكلاسيكي، حيث أنها أنها أكثر عصرية بالداخل مع مكان تخزين كبير وضع في الكونسول الأمامي بين المقعدين، ونافذة مثلثة صغيرة اختيارية صممت لكي تسمح بمزيد من التهوية، ومقود السيارة قابل لتعديل ليتناسب مع راحة السائق، بالإضافة إلى حاملة أكواب أو زجاجات الماء وضعت في ظهر الحاوية الخلفية للحافلة.

سيارات شاص

وتتوفر السيارة بمقاعد ذات أظهر متحركة يمكن تعديلها وفقاً لراحة السائق، وعواميد مقاومة في الأبواب الجانبية لحمايتها في حال حدوث صدام جانبي، ولتأمين المزيد من السلامة زودت مقاعد السائق والراكب الأمامي بأحزمة أمان من طراز النقاط الثلاث بمشد ومخفف القوة.

وبالنسبة لأنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة التي تتتوفر بها السيارة فهي كالتالي:

  • نظام الفرامل ABS / EBD مع نظام الفرامل المساعد
  • نظام استقرار السيارة / نظام الالتصاق بسطح الأرض مع نظام التحكم النشط
  • نظام مساعدة الانطلاق والنزول على المرتفعات
  • وسادتان هوائيتان

محركات سيارات شاص

سيارات شاص

تأتي سيارات سيارات شاص مع خيارين من المحركات كالتالي:

  • محرك V6 سعة 4 لتر يولد قوة 228 حصان ويتصل بناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات
  • محرك V8 سعة 4.5 لتر ديزل تيربو يولد قوة 196 حصان يتصل أيضاً بناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات

وتحتوي سيارات شاص على خزان وقود إضافي سعة 90 لتر يزيد بشكل ملحوظ من المسافة التي يمكنك اجتياز بدون إعادة التزويد بالوقود، ويتضمن نظام التعليق نوابض في الأمام ويايات ورقية نصف بيضاوية في الخلف تؤمن الراحة والدعم، أما المتانة فتؤمنها الوصلات على شكل السلم مع التقاطع بشكل علبة.

سعر سيارات شاص 2021

هذا وتأتي أسعار وفئات سيارات شاص تويوتا 2021 في السعودية كما يلي:

- HARD TOP 3DR STD 4X4: السعر 130,985 ريال سعودي
- HARD TOP 3DR DLX 4X4: السعر 133,285 ريال سعودي
- HARD TOP 3DR S-DLX 4X4: السعر 146,395 ريال سعودي
- HARD TOP 5DR DLX 4X4: السعر 138,690 ريال سعودي
- PICKUP S/C STD 4X4: السعر 131,560 ريال سعودي
- PICKUP S/C DLX 4X4: السعر 140,990 ريال سعودي
- PICKUP S/C DLX AL-WHEEL 4X4: السعر 145,705 ريال سعودي
- PICKUP S/C DLX WINCH 4X4: السعر 146,970 ريال سعودي
- PICKUP S/C S-DLX LTD WINCH 4X4: السعر 152,835 ريال سعودي
- PICKUP D/C STD 4X4: السعر 146,970 ريال سعودي
- PICKUP S/C DSL DLX 4X4: السعر 156,745 ريال سعودي
- PICKUP S/C DSL DLX WINCH 4X4: السعر 163,990 ريال سعودي

معلومات Toyota مقال
loaing icon