سيارات سيدان في السعودية واشهر الانواع واسعارها

تمثل سيارات سيدان الحل الامثل للاغلبية العظمى من الراغبين في شراء سيارة جديدة لأنها تجمع بين توفير قدر مقبول من متعة القيادة والراحة، إضافة إلى العملية والرحابة والعائلية بالسيارات الاكبر حجما، كما أنها أيضاً تقدم أعلى كفاءة استهلاك وقود ممكنة عادة مقارنة بسيارات الاس يو في أو سيارات الكوبيه الرياضية، ولذلك اليوم سوف نستعرض بعض أشهر أنواعها في السعودية وأكثرها شعبية.

كيا k5

سيارات سيدان

سيارات سيدان المتوسطة كيا k5 تأتي كبديل رياضي أكثر وذو تصميم حاد متميز بدلاً من طراز أوبتيما العائلي أكثر سابقاً، حيث تتمتع بتصميم خارجي رياضي للغاية، مع مقصورة داخلية عالية الجودة والتقنية، كما تُقدم أداءً مميزاً يجعلها واحدة من الأفضل في فئتها بمحركين 4 سلندر، حيث الأول سعة 2 لتر بقوة 152 حصان وعزم 192 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي، في حين المحرك الثاني سعة 2.5 لتر بقوة 194 حصان وعزم 246 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، وتبدأ تكلفة أول فئة بسعر 90,388 ريال سعودي.

هيونداي اكسنت

سيارات سيدان

سيارات سيدان هي المفضلة للكثيرين بالفئة الاقتصادية لاعتماديتها وكفاءة استهلاكها المرتفعة للغاية للوقود، إضافة لتوفيرها تجربة قيادة جيدة، وهي تأتي مع محرك رباعي الإسطوانات بسعة 1.4 لتر و قوة المحرك 107 حصان وقوة عزم 132 نيوتن متر،  مع نظام الجر الأمامي، و بلغ السرعة القصوى للسيارة 185 كم / س، وخزان الوقود بالسيارة يتسع إلى 43 لتراً، مع معدل استهلاك الوقود يبلغ 6.4 لتر لكل 100 كم، ويبدأ سعر السيارة من 52,000 ريال سعودي.

هيونداي النترا

سيارات سيدان

في حين ان سيارات سيدان النترا المدمجة الجديدة كلياً تأتي مع تصميماً رياضياً قوياً، كما أن المقصورة تتميز بمقاعد مريحة مع مستوى مُميز من الرحابة لأقدام ورأس وكتف جميع ركابها، كما تحصل المقاعد على كسوة أكثر رقياً. وتتميز السيدان الجديدة بالعديد من التقنيات المتقدمة، بدءً من مثبت السرعة، ودعم البصمة والتشغيل عن بعد، وصولاً إلى الشحن اللاسلكي للجوال، وحساس إغلاق الباب على الملابس. كما تتوفر بشاشة عدادات رقمية قياس 10.25 انش، الى جانب شاشة لمسية قياس 10.25 انش لنظام الترفيه المعلوماتي، ونظام صوتي فاخر من Bose عبر 8 سماعات.

وتستمد السيدان المُدمجة قوتها من خيارين، الأول بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 127 حصان وعزم 155 نيوتن.متر، والآخر بأربعة أسطوانات أيضاً لكن بسعة 2 لتر يولد قوة 159 حصان و155 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل كلا المحركين بقير أوتوماتيك بست سرعات، ويبدأ سعرها عند 78,700 ريال سعودي.

تويوتا كامري

سيارات سيدان

فيما تعد سيارات سيدان تويوتا كامري واحدة من أنجح السيارات اليابانية في الوطن العربي، وذلك بفضل التصميم المميز والإعتمادية العالية. وتتوفر تويوتا كامري الجديدة كليا ضمن 12 فئة تختلف في التجهيزات والأسعار.

وحسب الفئات، تستخدم تويوتا كامري محرك A25A-FXS سعة 2.5 لترات مع نظام هجين، أو محرك 2.5 لترات من 4 أسطوانات بنظام توقيت الصممام المتغير VVT-i المزدوج، أو محرك 3.5 لترات من 6 أسطوانات بكفاءة إستهلاك وقود. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، أو ناقل تتابعي متغاير CVT. وتأتي أسعار أول 3 فئات بها كما يلي:

  • كامري LE STD تبدأ من سعر 96,370 ريال سعودي
  • كامري LE تبدأ من سعر 98,785 ريال سعودي
  • كامري HEV LE تبدأ من سعر 102,465 ريال سعودي

هيونداي ازيرا

سيارات سيدان

عند التفكير في السفر، فإنك تبحث عن سيارة بمقصورة واسعة مريحة مع عوامل رفاهية ومظهر أنيق ومحرك قوي، وهو ما تقدمه أزيرا بمنتهي السلاسة، فمع حصول السيارة على جيل جديد أصبحت واحدة من أبرز السيارات في فئتها، وتتمتع السيارة  شاشة عدادات رقمية يتصل بها شاشة نظام ترفيهي معلوماتي كلاهما قياس 12.3 إنش مع كسوة داخلية أرقى وتقنيات جديدة متعددة.

وميكانيكياً فهي تعتمد على محرك سداسي الأسطوانات  سعة 3.3 لتر بنظام الحقن المباشر، الذي يعطي قوة قصوى تبلغ 190 حصاناً عند 6600 دورة في الدقيقة وعزم دوران قدرة 241 نيوتن.متر.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارة كيا k5 السيدان المتوسطة واسعارها في السعودية

معلومات سيدان مقال
loaing icon