سيارات رينو .. أهم الطرازات الصغيرة والأسعار في السعودية

تُعرف سيارات رينو الفرنسية بقدراتها المميزة على تقديم سيارات ذات أسعار معقولة بتصميمات فرنسية جذابة وراقية للغاية، واليوم سوف نتعرف على بعض أشهر طرازاتها الصغيرة في المملكة العربية السعودية مع استعراض مواصفاتها وأسعارها.

 

سيارات رينو

رينو سيمبول

تعد سيارة رينو سيمبول من أكثر سيارات رينو الجديدة اقتصادية وجاذبية، حيث تأتي  بتصميم حديث ومظهر ديناميكي تدعمه الخطوط الانسيابية والشكل المميز للمصابيح الأمامية والخلفية الـ LED النهارية والتي تأتي على هيئة حرف C، إلى جانب المصدات الأمامية والخلفية الملوّنة بلون السيارة نفسه.

 

المقصورة

تتوفر سيارات رينو سيمبول بمساحة رحبة تتسع لـ 5 أشخاص ومقاعد من القماش ذات تنجيد بيج وحواف شبيه بالجلد إلى جانب توفر المقاعد الجلدية بشكل اختياري، كما تضم الداخلية مساحات جيدة للتخزين فتمتلك حيز للأمتعة بحجم 510 لتر يكفي لجميع حقائبك، بالإضافة إلى قابلية المقعد الخلفي للطي بنسبة 60:40 والتي تُسهل لك نقل الأغراض ذات الحجم الكبير.

 

المحرك

تأتي رينو سيمبول بمحرك 1.6L رباعي الإسطوانات يوّلد قوة 102 حصان و145 نيوتن متر من عزم الدوران، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 6.4 لتر لكل 100 كيلومتر، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 11.0 ثانية، لـتبلغ السرعة القصوى لها 180 كم/ساعة، في حين تبدأ الأسعار عند 41,475 ريال سعودي.

 

عيوب سيارات رينو

سيارات رينو تعاني في العادة من صعوبة الصيانة وارتفاع نسبة احتمالية حدوث الأعطال بها عند اهمالها، لذا يفضل في حالة شراء واحدة التأكد من صيانتها بشكل مستمر لدى الوكالة الرسمية، وهو ما قد يكون من أبرز عيوب طرازتها بشكل عام.

 

أسعار سيارات رينو

تأتي أسعار سيارات رينو سيمبول عند 41,475 ريال سعودي.

 

رينو كابتشر

يتميز التصميم الخارجي لسيارات رينو كابتشر بالروح العصرية والمناسبة لشخصيتك المختلفة، ويدعم ذلك المصابيح الأمامية التي تعكل بتقنية الـ LED بالكامل وتأتي على شكل خرف الـ C والأمر نفسه للمصابيح الخلفية، كما تتوفر بقياسين من العجلات فمنها 16 بوصة مناسب للمغامرة ومنها 17 بوصة من الألومنيوم لروح العاصفة.

 

المقصورة

تتمتع سيارات رينو كابتشر الجديدة بمساحة داخلية رحبة تُشعرك بالراحة إلى جانب التشطيب الممتاز لمختلف كماليات السيارة، وتأتي السيارة بمساحات تخزين فسيحة وذلك بفضل حقيبة الأمتعة التي تبلغ سعتها 377 لتر، كما تتيح المقاعد الخلفية مساحة تخزين إضافية، حيث تنزلق مسافة 16 سم وتُطوى بنسبة 60:40.

 

تقنيات

وفيما يخص التقنيات الحديثة بالسيارة، فتفتح رينو كابتشر الجديدة أبوابها باستخدام البطاقة الذكية التي تعمل دون استخدام اليدين فبمجرد اقترابك منها تبدأ بتشغيل المحرك باستخدام زر التشغيل وتغلق الأبواب بمجرد ابتعادك عن السيارة.

 

المحركات والأسعار

تأتي سيارات رينو كابتشر 2020 بمحرك TCe 120 EDC سعة 1.2 لتر يوّلد قوة 120 حصان وتبلغ كفاء استهلاك الوقود 6.4 لتر/كم، ويتوفر المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، وتبدأ أسعارها عند 66,900 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا:

سيارة رينو سيمبول: المواصفات والأسعار في السعودية

Renault مقال
loaing icon