سيارات جينيسيس 2022 ابرز الفئات والاسعار في السعودية

سيارات جينيسيس هي من السيارات الفاخرة البارزة في الأسواق، والتي تقدمها العلامة التجارية الفاخرة لشركة هيونداي، وتقدم سيارات جينيسيس مستوى عالٍ من الفخامة تتمثل في الاعتمادية والأداء المميز والتقنيات المتطورة مقابل أسعار تنافسية معقولة، وسنعرض لكم في هذا التقرير أهم المعلومات حول سيارات جينيسيس وأبرز طرازاتها في المملكة العربية السعودية.

سيارات جينيسيس GV70

جيب جينيسيس

نبدأ قائمة سيارات جينيسيس الاس يو في بـ gv70 هي سيارة فاخرة حقيقية، وذلك يظهر ذلك في تصميمها الذي يعد في قمة الأناقة مع واجهة أمامية ذات شبك الماسي الكبير الذي يحيط به مصابيح LED رباعية منفصلة على شكل خطوط نحيفة. من الخلف تتميز بشبك يشبه شبك التهوئة في الجهة السفلية وراء العجلات الخلفية ما يجعل جينيسيس gv70 من أروع وأكثر السيارات اناقة بفئتها.

وستلاحظ أن التصميم الداخلي يشبه طراز GV80 الأكبر والأغلى بفضل وجود تفاصيل كثيرة تركز على الجودة مثل الكسوة الجدية الفخمة والزخارف المعدنية الفريدة من نوعها، مع وجود شاشة لمسية مقاس 14.5 بوصة تدعم تطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي والتحكم الصوتي، مع شحن لاسلكي أسرع للهاتف لتكون سيارة في قمة العصرية والتطور التقني، ما يجعلها اكثر من قادرة على منافسة الصناع الألمان من حيث الجودة والقيمة مقابل السعر.

ومن حيث الأداء والقوة والمتعة، تقدم GV70 تجربة قيادة رائعة بأدائها القوي المثالي لسيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات من الفئة المتوسطة الحجم ذات دفع خلفي. كما توفر السيارة قيادة مريحة وسلسة حتى عند السير على الطرق غير المعبدة والوعرة، حيث تأتي جينيسيس GV70 مع محركين، الأول 4 سلندرات سعة 2.5 لترات تيربو بقوة 300 حصاناً، بجانب محرك V6 مزدوج التيربو 3.5 لترات بقوة 375 حصاناً لفئة سبورت الرياضية مع ناقل من 8 سرعات ونظام دفع كلي للعجلات، حيث تقدم الفئة الأعلى ذات محرك V6 تسارع 0-100 كم/س مميز خلال 5.1 ثانية فقط.

سيارات جينيسيس gv80

سيارات جينيسيس

هي اس يو في فاخرة أخرى دُشنت حديثاً في أسواق الخليج العربي، وهي واحدة من أبرز سيارات جينيسيس في منطقتنا العربية، حيث تتمتع بشبك أمامي المُميز للعلامة التجارية، مع مصابيح أمامية رباعية، وجنوط ضخمة مقاس 22 بوصة، ومصابيح خلفية منفصلة، بالإضافة إلى جناح كبير مُدمج في السقف.

وفي المقصورة، تتمتع السيارة بالعديد من التقنيات المتقدمة مثل شاشة ترفيه وملاحة LCD قياس 14.5 بوصة، وشاشة وسطية لعدادات السائق قياس 8 بوصة LCD فائقة الوضوح قابلة لتعديل شدة الإنارة، كما تتميز بقرص ناقل الحركة القابل للدوران، و‫مقاعد‬ ‫مبطنة‬ ‫من‬ ‫جلد‬ Nappa، مع زخرفة خشبية أصلية، ومن حيث القوة، فتحصل السيارة على محرك تيربو 3.5 لترات من 6 سلندرات بقوة 375 حصاناً وعزم 530 نيوتن متر. ويتوفر كذلك نظام دفع خلفي أو دفع على كل العجلات، وناقل حركة كهربائي بالسلك (أزرار).

سيارات جينيسيس g70

جينيسيس g70

سيارات جينيسيس g70، هي سيدان فاخرة تتميز بتصميمها الذي يمزج الفخامة مع الديناميكية، يعتلي المقدمة الشبكة المنخفض المعروف عن العلامة، وتأتي بمصابيح أمامية مزدوجة من نوع ليد مع إضاءة نهارية من نوع ليد، مصابيح خلفية منفصلة من نوع ليد، وفي مقصورة سيارة جينيسيس g70 تجد المواد عالية الجودة وتكنولوجيا حديثة تساهم في سلامة وراحة الركاب حيث تأتي ببمقعد السائق الذكي لمزيد من الراحة أثناء القيادة، يمكن للسائق ضبط مقعده بشكل آلي ضمن 8 اتجاهات، ومسند دعم أسفل الظهر إلى 4 اتجاهات، ودعامة تعمل آلياً بخطوتين،وتأتي المقاعد الأمامية بمزايا التدفئة والتبريد، وفي الخلف، تأتي بنظام طي المقعد.

أما عن أداء سيارة جينيسيس g70 فهي تعتمد السيارة على  خيارين للمحرك: 

  • الأول توربو 2 لتر 4 سلندر بقوة 252 حصان وعزم 353 نيوتن متر يتميز بمعدل استهلاك وقود 10.7 كم/لتر
  • الثاني مزدوج التوربو 3.3 لتر 6 سلندر بقوة 370 حصان وعزم 510 نيوتن متر يتميز بمعدل استهلاك وقود 9.4 كم/لتر

سيارات جينيسيس g80

سيارات جينيسيس

أما سيارات جينيسيس g80 فهي سيدان فاخرة دُشنت قريباً هي الأُخرى، حيث تتمتع بفلسفة تصميم خارجي رياضي وعصري، مع شبك أمامي مُميز، ومصابيح زينون ليد مزدوجة، ومصابيح ليد نهارية، بالإضافة إلى مصابيح خلفية ليد أيضاً، كما تتميز بمقصورة عالية التقنية مع مواد عالية الجودة والكثير من مزايا السلامة الرائدة.

ومن حيث التقنيات، فتحصل السيارة على شاشة ترفيه وملاحة LCD قياس 14.5 بوصة، وسماعات للإيقاع ومضخم صوت مع سماعة إضافية في الوسط ، بالإضافة إلى شاشة وسطية لعدادات السائق قياس 8 بوصة LCD فائقة الوضوح قابلة لتعديل شدة الإنارة، وغيرها، في حين تستمد قوتها من محرك تيربو 3.5 لتر 6 سلندر بقوة 375 حصان وعزم دوران يبلغ 530 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة كهربائي بالسلك (أزرار).

سيارات جينيسيس g90

سيارات جينيسيس

نصل إلى السيدان الأكبر، وهي سيارات جينيسيس g90 التي تتمتع بتصميم فاخر، مع شبك ماسي، ومصابيح أمامية مستطيلة، وغطاء محرك بخطوط بارزة، ومصابيح خلفية متصلة، كما تحصل على مقصورة عالية التقنية، حيث تتميز بشاشة قياس 12.3 إنش ذات رسومات واضحة ودقة عالية للغاية بجانب الاستجابة السريعة للمعلومات الترفيهية للإدارة الذكية للسيارة والاقتران مع الهاتف مع دعم خاصية قسم الشاشة لنصفين، بالإضافة إلى العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق.

وفيما يتعلق بالقوة، فتستمدها السيارة من خيارين من المحركات، الأول محرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 315 حصان وV8 تنفس طبيعي سعة 5 لتر بقوة 413 حصان، والثاني V6 مزدوج التيربو سعة 3.3 لتر بقوة 370 حصان، يتصلان بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات.

اقرأ أيضاً: جينيسيس تفوز بجائزة تصميم الأناقة الرياضية

معلومات Genesis مقال
loaing icon