سيارات بي ام دبليو x1 مواصفات ومميزات واسعار في السعودية

سيارات بي ام دبليو تمتلك كاريزما وجاذبية خاصة بين مختلف السيارات الفاخرة لما تتمتع به من شخصية رياضية ديناميكية محببة للكثير من الشباب والرجال بشكل خاص، وهو ما ينطبق حتى على بي ام دبليو x1 التي تعد أصغر سيارات اس يو في الخاصة بالصانعة الألمانية، واليوم سنتعرف سوياً على مواصفاتها واسعارها واهم مميزاتها في السعودية.

بي ام دبليو x1

تتمتع سيارات بي ام دبليو x1 بتصميم رياضي رشيق، حيث نرى في المقدمة الشبك الكُلى الأنيق مع مصابيح LED النهارية بشكل قياسي، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية دائرية باضاءة هالوجين مدمجة مع الصدام الامامي للسيارة يحيط بهم اضافة جمالية من الكروم الفضي لتنفرد على مختلف المنافسين المتشابهين بالتصميم في كثير من الوقت.

ومن الجانب، يُمكنك رؤية عجلات رياضية قياس 18 أو 19 بوصة أما في الخلف فهناك مصابيح ليد ومصابيح ضباب ليد ومخارج عادم أكبر حجماً، ويأتي السقف مزّين بتطعيمات من الألومنيوم المصقول وحساسات في الخلف ومستشعر مطر، مع صدام خلفي كبير بارز نفس لون السيارة ويأتي أسفله إضافة كبيرة باللون الأسود والكروم الفضي.

وتبلغ أبعاد سيارات بي ام دبليو X1  بطول 4,4 متر و1,8 متر للعرض و1,6 متر للارتفاع مع قاعدة عجلات بطول 2,7 متر مع عجلات رياضية قياس 18 بوصة وإطارات runflat، كما تبلغ سعة التخزين الخلفية 505 لتر يمكن زيادتها إلى 1500 لتر عن طريق طي المقاعد.

حصلت خلفية السيارة على تحديثات رائعة إذ تأتي بأضواء ليد ومصابيح ضباب ليد وصادم خلفي مجدد ومخارج عادم أكبر حجماً، ويأتي السقف مزّين بتطعيمات من الألومنيوم المصقول وحساسات في الخلف ومستشعر مطر.

وفيما يخص التحديثات التي حصلت عليها واجهة سيارات بي ام دبليو x1 الأمامية، فقد حصلت على صادم أمامي جديد يحتوي على فتحات تهوية أكبر حجماً وشبك أمامي أكبر حجماً أيضاً من السابق مع تصميم جديد لمصابيح الضباب.

بي ام دبليو x1 من الداخل

سيارات بي ام دبليو

تتمتع مقصورة سيارات بي ام دبليو x1  بتصميم هادئ وبسيط موجهة نحر السائق، حيث حرصت الشركة على تصميم الكونسول الوسطي بحيث تكون كافة أدوات التحكم في متناول يد السائق، كما تتمتع مقصورة بي ام دبليو x1 2021 بتصميم هادئ وبسيط موجهة نحر السائق، كما تتميز السيارة بالفخامة إذ تأتي بكسوة من الجلد الفاخر للمقاعد مع مقوّد رياضي مغطى بالجلد ومتعدد المهام بتطعيم يمزج بين اللون الأسود اللامع والكروم.

أما عن التقنيات فهناك شاشة نظام معلوماتي ترفيهي عالية الجودة قياس 12 بوصة، نظام الملاحة الاختياري Professional مع مفتاح التحكم باللمس iDrive، عجلة قيادة متعددة المهام ، شاشة معلومات للسائق قياس 5.7 بوصة، مع مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق بفتحات تهوية خلفية، مرآة ذاتية التعتيم وغيرها الكثير.

تقنيات بي ام دبليو x1

وعلى الجانب التقني، تأتي سيارات بي ام دبليو x1 مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق حتى يتوفر أقصى درجات السلامة والأمان للسائق والرُكاب داخلها، وتتضمن الأنظمة:

  • تحذير الاصطدام الأمامي 

  • اكتشاف المشاة 

  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ 

  • تحذير مغادرة المسار 

  • التعرف على حد السرعة 

  • المصابيح الأمامية عالية الشعاع 

  • نظام تثبيت السرعة التكيفي 

  • نظام المساعدة التلقائي في الركن

سيارات بي ام دبليو

مواصفات بي ام دبليو x1

ومن حيث المحركات، تتوفر سيارات بي ام دبليو x1 بثلاثة خيارات من المحركات كالتالي:

  • الأول محرك بأربعة أسطوانات دفع أمامي سعة 2 لتر بقوة 150 حصان يُستخدم في فئة sDrive18i.

  • الثاني مُحرك بأربعة أسطوانات دفع أمامي سعة 2 لتر بقوة 192 حصان يُستخدم في فئة sDrive20i.

  • الثالث مُحرك بأربعة أسطوانات دفع كلي سعة 2 لتر بقوة 231 حصان يُستخدم في فئة xDrive25i.

سعر بي ام دبليو x1

هذا ويبدأ سعر السيارة من 181,500 ريال.

 إقرأ أيضا: تدشين بي ام دبليو iX3 2021 الكهربائية الجديدة كلياً

معلومات BMW مقال
loaing icon