سفاري 2022 مواصفات سيارة الطرق الوعرة الاشهر

سفاري، تعد سيارة  نيسان باترول سفاري في السعودية بمثابة أيقونة للعلامة اليابانية والتي تزيد أهميتها كلما مرت السنوات، فمنذ ظهورها وحتى اليوم استطاعت أن تحافظ على مكانتها، ويميل الأغلبية من محبي المغامرات إلى امتلاك سيارة باترول سفاري لملائمتها لأجواء الصحراء والطرق الوعرة بالطبع.

وعلى الرغم من أن المنافسة شرسة في المملكة العربية السعودية بين سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات؛ إلا أن نيسان لازالت تحافظ على قيمة سيارة باترول سفاري.

لعل ما يميز سفاري هو احتفاظها بتصميمها الذي ظهرت به منذ عام 1997 وحتى اليوم؛ لذلك فهي سيارة كلاسيكية، بل قد لا يرغب الأغلبية العظمى في حصولها على أي تحسينات على هيكلها الخارجي الذي عُرفت به.

وكانت السيارة في عام 1997 في جيلها الخامس بالفعل، وكان هذا التطور على هيكلها الخارجي هو الأخير، وتحاول العلامة اليابانية إضافة بعض التجهيزات الداخلية لمواكبة التطور لكن دون أن يطغى ذلك على كلاسيكية السيارة.

خارجية سيارة نيسان باترول سفاري 2022

سفاري

 كما ذكرنا في البداية حافظت نيسان باترول سفاري على أساسيات تصميمها الخارجي منذ عام 1997 وحتى اليوم، فهي تتميز بهيكل صندوق ضخم يلائم الأجواء القاسية وظروف الطرق الوعرة.

فجاءت السيارة اليابانية بمقدمة أمامية بسيطة لكنها قوية في آن  واحد، فحلت على شبك أمامي متوسط الحجم على شكل خلية النحل ومحاط بإطار خارجي وفي المنتصف يوجد إطار على حرف الـU  وتوسطه شعار العلامة اليابانية الشهير.

فضلاً  عن ما سبق، تأتي سيارة الدفع الرباعي، مزودة بصدامات أمامية وخلفية حديدية، مع وجود مصابيح أمامية هالوجينية وLED في النسخة الأعلى، ومصابيح ضباب أمامية، ومن الجانب، يمكنك ملاحظة بعض الخطوط الواضحة والتي ظهرت كذلك أعلى غطاء المحرك، فيما جاءت السيارة برفارف باللون الأسود كذلك.

وحصلت السيارة اليابانية على مرايا كهربائية والتي يمكن تعديلها فقط بدون طي كهربائي، وفي الجانب أيضاً يمكنكم ملاحظة بصمة سفاري المتواجدة في الخلف.

بالإضافة إلى ذلك ارتكزت سيارة  الدفع الرباعي على عجلات قياس  17 بوصة، وفي الخلف يوجد غطاء الإطار الإحتياطي، وهو مصمم  بطريقة جريئة ليُعزّز المظهر المتميز الذي تتمتع به نيسان باترول سفاري.، ومصابيح خلفية بتصميم رأسي،  والتي تتعمل بتقنية الهالوجين.

مقصورة سيارة نيسان باترول سفاري 2022 

سفاري من الداخل

وفي الداخل، لم  تحصل السيارة اليابانية على الكثير من التجهيزات المتطورة بالطبع للحفاظ على ما يميزها كسيارة كلاسيكية، فجاءت السيارة  التي تتسع لـ 5 أفراد متوفرة بمقاعد مكسوة بالقماش، ومن الداخل يوجد بعض التطعيمات الخشبية على عجلة القيادة، التي حصلت على مجموعة أزرار للتحكم.

وتتميز المقاعد في السيارة اليابنية بأنها مصممة بأسلوب يوفر الراحة للركاب أثناء السفر لمسافات طويلة، فضلا عن ما سبق، يمكنك تعديل المقاعد الأمامية يدوياً في العديد من الإتجاهات، كما يُمكنك طي المقاعد الخلفية.

كذلك تتوفر السيارة بشاشة ترفيهية قياس 7 بوصة، وعدادات تناظرية تقليدية، مع وجود أزرار التحكم في تكييف السيارة أسفل الشاشة، بالإضافة إلى ذلك يوجد ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي على حسب اختيار الفئة، بالإضافة إلى ناقل الحركة الخاص بالغرز.

محرك نيسان باترول سفاري 2022

وفيما يخص أداء السيارة اليابانية، فتستمد نيسان  باترول سفاري قوتها من محرك سعة 4.8 لتر مكون من 6 أسطوانات، يولد قوة 280 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 451 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 5 سرعات، وسعة خزان الوقود 95 لتر + 40 لتر إحتياطي.

وفيما يتعلق بمواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في باترول سافري، فقد حرص الصانع الياباني على تزويدها ببعض الأنظمة التي توفر الأمان للقائد والركاب.

و تتوفر باترول سفاري 2022 بالمواصفات الأتية: زودت بوسائد هوائية أمامية، ويوجد حساسات خلفية، كذلك تدعم نظام الثبات الإلكتروني، فضلأً عن ذلك، يوجد في السيارة اليابانية فرامل مانعة للانغلاق، ونظام توزيع إلكتروني لقوة الفرملة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

تجدر الإشارة إلى أنه يتوفرطراز سوبر سفاري 2022 والتي تختلف عن سفاري في بعض الجوانب لعل أبرزها الألوان المستخدمة لهيكل السيارة، حيث تتوفر الأولى بألوان أكثر فخامة وقوة، كذلك  يوجد في الأولى  بعض اللمسات الجريئة التي تناسب الصحراء بشكل أكبر مثل الجناح الخلفي، فيما قد تجد المقصورة أكثر أريحية عن سفاري.
اقرأ أيضاً:نيسان باترول 2023 المواصفات والاسعار في السعودية 

معلومات مقال
loaing icon