زيت موبيل تعرف على واحدة من افضل زيوت المحركات في العالم

يعتبر زيت المحرك من أهم العناصر التي تحافظ على محرك السيارة وتحميه من التلف، حيث يعمل الزيت على تبريد المحرك، ويمنع تآكل أجزائه الداخلية، ويمتص الشوائب والأوساخ معه، ويعد زيت موبيل واحدة من الزيوت الرائدة في المنقطة العربية والعالم، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول زيت موبيل ووميزاته، مع ذكر بعض النصائح الهامة لاختيار زيت المحرك المناسب لك.

زيت موبيل السعودية

تعتبر الشركة العربية لتجارة المنتجات البترولية "أبسكو" من الشركات الرائدة في العالم في توفير وقود الطائرات وزيوت التشحيم والشحوم، حيث إنها الوكيل الحصري والحليف الاستراتيجي لإكسون موبيل في المملكة العربية السعودية، جدير بالذكر أن شركة موبيل للزيوت تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1911 م.

بالنسبة للسيارات التي تعمل بالديزل، تنتج شركة Mobil زيتًا يسمى "Mobil Delvac 1"، تم تصميم زيوت التشحيم الاصطناعية من Mobil Delvac 1 لتقليل الاحتكاك الداخلي، مما ينتج عنه خصائص تدفق رائعة في درجات حرارة منخفضة ويتم تشحيم المكونات بشكل أكثر فعالية، خاصة عند بدء التشغيل على البارد، يؤدي تحسين استقرار الأكسدة والاستقرار الحراري في زيوت التشحيم الاصطناعية Mobil Delvac 1 إلى زيادة اللزوجة مع تقدم العمر وتحسين التحكم في الرواسب، مما قد يؤدي إلى تقليل وقت التوقف عن العمل، مع توفير الوقت والمال.

كما تنتج "Mobil 1 0W-40 Oil" وهو الزيت الذي يحافظ على السيارة كأنها جديدة، وقد ظهرت كراعٍ لأشهر الأندية السعودية لعدة مواسم سابقة.

حيث تقوم بإنتاج وبيع العديد من المنتجات المتعلقة بالزيوت ومنها زيت Mobil 1 0W-40 الشهير والذي يتم إنتاجه في دولة فرنسا، زيت صناعي مطابق للمواصفات، نلاحظ أن الحرف W الذي يعني الشتاء والرقم قبله هو 0، مما يعني أن الزيت يظل في حالته السائلة، حتى -40 درجة مئوية وهذا يعطي حماية لمحرك السيارة عندما يكون الجو بارداً، أما بالنسبة للرقم 40 فهو يحدد اللزوجة المطلوبة أثناء عمل المحرك، يتم قياس هذه اللزوجة عند 100 درجة مئوية، وهو الزيت المناسب لسيارتك من نوع البنزين.

يمكنك زيارة أي من مراكز الخدمة الـ 37 المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، حيث يقدمون العديد من الخدمات وأكثر من مجرد تغيير الزيت لسيارتك، يتم فحص أكثر من 14 نقطة صيانة في سيارتك، وتنظيف زيت المحرك، ونظام الفرامل، والصيانة الكهربائية مثل البطاريات، وكذلك غسيل السيارات والعناية بها، كما أن زيت Mobil 1 يجعل محرك السيارة يبدو دائمًا وكأنه جديد.

زيت موبيل

مميزات زيت موبيل

  • تعتبر شركة موبيل هي أحد أكبر الشركات على مستوى العالم في صناعة المواد البترولية، وصناعة السيارات.

  • فهي تعد هذه العلامة التجارية أحد أكبر المنتجات المعروفة نحو العالم،

  • كما أنها تعطي أهمية كبيرة لكل العلامات التجارية التي تتوافق معها.

  • كما أن زيت موبيل يمكنه الحفاظ على خصائص اللزوجة الخاصة به

  • وأيضاً يقوم بالحفاظ على محرك السيارة مهما كانت درجة حرارة الجو.

  • عند البدء في عملية تشغيل المحرك تحدث عملية ما يطلق عليها أسم الإرهاق.

  • حيث تتمثل تلك العملية في مقدار الزيت الذي يتم حرقه في المحرك، والذي يطلق عليه اسم مؤشر الربحية.

  • ولذلك يمكننا القول بأن قد تفوقت منتجات شركة موبيل، على منتجات شركة شيل،

  • حيث أقترب الفرق بين حجم البخار الناتج نحو 3 بالمئة.

زيت موبيل

كيفية اختيار نوع الزيت المناسب للسيارة 

بعد الحديث حول زيت موبيل ووكيلة في السعودية هناك العديد من التفاصيل التي يجب الإنتباه لها عند اختيار زيت سيارتك، ونستعرض لك مجموعة من أبرز النصائح التي ستوجهك نحو الطريقة الصحيحة لاختيار الزيت الخاص بك:

  • تعتبر لزوجة الزيت من أكثر العوامل أهمية، والتي تعتبر ذات تأثير كبير على مدى جودة الزيت، ومدى كمية النفايات التي تنتج من السيارة عند القيام بعملية الاحتراق داخل محرك السيارة.

  • كما يعد هذا ذات تأثير كبير على مدى استهلاك كمية الوقود، سواء كان بنزين أو وقود ديزل.

  • لذلك يعتبر أن زيت موبيل يمتلك تفوق كبير للغاية في نسبة استهلاكه للديزل.

  • كما أنه من أهم مميزاته أنه يمتلك قدرة عالية على توفير أعلى مستويات الحماية لمحرك السيارة.

  • كما أنه يقوم أيضاً بالقيام بعملية تنظيف للمحرك بشكل مستمر

  • بالإضافة إلى أنه يعمل على المساعدة في حماية المحرك من كل التأثيرات البيئية التي يمكن تعرض المحرك للخطر وتسبب في اتلافه.

اقرأ أيضاً: تغيير زيت متي يتم تغييره في السيارات الجديدة

معلومات مقال
loaing icon