رينج روفر 2023 مميزات واسعار السيارة في السعودية

يميل كثير من المقبلين على شراء السيارات إلى فئة سيارات الـSUV والتي أصبحت محل اهتمام فئة أو جزء كبير من المستهكيلن حتى الشركات ذاتها أصبحت تولي اهتمام كبير بتلك الفئة، كما أنها أصبحت في الوقت الحالي تجمع بين الانسيابية والرياضية، بالإضافة لكونها قادرة على السير في الطرق الوعرة والغير ممهدة.

ومن أبرز تلك السيارات هي سيارات رينج روفر ذات الدفع الرباعي الرياضية، التابعة لشركة لاند روفر والتي تنتمي لمجموعة جاغوار لاند روفر، وهي شركة متخصصة في تصنيع السيارات التي تتميز بأداء عالي وقدرة فائقة على التعامل مع جميع ظروف القيادة المختلفة، بالإضافة إلى حجم السيارة الكبير حيث أن السيارة تنتمي لفئة سيارات الـSUV.

والجدير بالذكر أن السيارة شهدت قبل ذلك العديد من عمليات التوقف في تصنيعها إلى أن تم اطلاق الطراز الأول منها لأول مرة عام 1970، واستمرت الشركة في طرح أجيال متعدده منها وفئات مختلفة في القدرات حتى وصلت الشركة إلى طرازها الخامس.

التصميم الخارجي لسيارة رينج روفر 2023

رينج روفر من الخارج

عند النظر لأول مرة على خارجية سيارة لاند روفر رينج روفر 2023  نجد أن السيارة حافظت على هوية الجيل السباق من حيث التصميم بشكل كبير إلا أنه تم تطوير العديد من التكنولوجيا الداخله في السيارة ومن أبرزها تطوير الإضاءة في السيارة لتحمل مليون و200 ألف مرآة تمكن السيارة من كشف مسافة أمام السيارة تصل إلى 300 متر، وهي تعتبر مسافة كبيرة تساعد السائق على رؤية جيدة للطريق.

وتظهر الوجهة الأمامية لسيارة رينج روفر 2023 بطابعها المعهود من الشركة والذي يحمل الفخامة في التصميم من خلال الشبكة الأمامية الضخمة التي تبرز هوية السيارة وكشافات الإضاءة التي مصممة بشكل انسيابي لتصبح السيارة تليق بكافة الاستخدامات سواء كانت الرسمية أو الاستخدام الرياضي، بالإضافة إلى لمسات متعدددة من الكوروم التي يضف روح الفخامة على واجهة السيارة الأمامية.

وتأتي السيارة من الجهة الأمامية للسيارة بتصميم ثوري يعكس مدى التطور الذي وصلت له سيارة رينج روفر 2023 من حيث مقابض الأبواب التي تظهر عند الدخول للسيارة فقط، بالإضافة إلى الإطارات التي تأتي بها السيارة والتي تبأد من مساحة 20 و 21 و 22 إنش على حسب الفئة.

رينج روفر من الخلف

ومن الجهة الخلفية للسيارة تظهر روح الانسابية التي حرصت الشركة على أن تجمع بنها وبين روح المغامرة والرياية في السيارة، ويأتي جسد السيارة مصنوع من الألومنيوم بنسبة 80%،وهو يعتبر أصلب من الجيل السابق بنسبة 70% وهو من أبرز التطورات التي شهدتها رينج روفر 2023

بلإضافة إلى الخلفية التي تضم مصد خلفي يشبه الجناح الرياضي، كما يأتي الصندوق الخلفي مزود بخاصية الفتح بحساس القدم، امكانية الجلوس عليه والتحكم فيه من المقصورة الداخلية لسيارة رينج روفر 2023.

التصميم الداخلي لسيارة رينج روفر 2023

رينج روفر من الداخل

تم تطوير المقصورة الداخلية لسيارة رينج روفر 2023 من حيث التكنولوجيا فجاءت من الداخل في أول نظرة بألوان متناسقة ورؤية عصرية تحمل كثير من التطوير، ومن أبرزها شاشة النظام المعلوماتي والتي تأتي بقياس 11.4 بوصة وتأتي منفصلة عن شاشة العدادات وتعمل بشكل مستقل، وتضم نظام ترفيهي متطور ويمكن من خلاله التحكم في العديد من أوامر السيارة، كما تأتي السيارة مزودة بشاشة عدادات بمساحة كبيرة، توفر أنظمة مختلفة للعدادات تناسب وضعيةةالقيادة، وتبرز كل ما معلومات القيادة ومستوى ضغط الإطارات.

كما تتوفر السيارة بـ8 منافذ للشحن من نوع التايب سي، كما تأتي مزودة بكراسي مكسوة من الجلد الفخم  بالإضافة إلى تطعميات كثيرة من الخشب الذي يضيف الفخامة على تصميم السيارة، كما أن كراسي السيارة مزودة بخاصية التدفئة والتدليك، والذي يضيف للسيارة مستوى عالي من الراحة والرفاهية.

بالإضافة إلى فتحات المكيف التي تعمل بشكل جيد على توزيع الهواء في المقصورة الداخلية للسيارة، وعجلة قيادة ذكية تأتي مزودة بكافة وسائل التحكم وامكانية الرد على المكالمات والتحكم في الوسائط، مع مقاعد بتحكم كهربائي يمكن التحكم في وضعياتها للوصول لوضعية قيادة مريحة.

مواصفات الأمان والمساعدة في سيارة رينج روفر 2023

دعمت الشركة سيارة ينج روفر 2023 بالعديد من وسائل الأمان والمساعدة ومن أبرزها توفير مستشعر للرؤية الخلفية بالإضافة إلى كاميرا رؤية 360 درجة، بالإضافة إلى وسائد هوائية، ومثبت سرعة تكيفي، ونظام مساعدة على التوجيه، ونظام الرصد للأخطار ومضاد للصدمات، ونظام مراقبة التصادم الخلفي، ونظام مساعدة حماية الركاب، وكشف النقطة العمياء.

المواصفات الميكانيكية لسيارة رينج روفر 2023

دعمت الشركة السيارة بالعديد من أنواع المحركات المتفاوتة في القوة والأداء ومواصفتها كالآتي.

المحرك الأول مكون من 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر يولد قوة 360 حصان وعدم الدوران يصل إلى 500 نيوتن متر، وتبلغ قوة التسارع في السيارة 6.3 ثانية، والوزن الإجمالي للسيارة 2.454 كيلو جرام.

المحرك الثاني مكون من 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر يولد قوة 400 حصان وعزم الدوران يصل إلى 550 نيوتن.متر ويبلغ تسارع السيارة 5.8 ثانية والسيارة متصلة بناقل سرعة أوتواتيكي مزود بـ8 سرعات.

المحرك الثالث والأكثر عنفاً يأتي مكون من 8 أسطوانات بسعة 4.4 لتر مزود بتيربو مزدوج ويولد قوة 530 حصان وعزم الدوران يصل إلى 750 نيوتن.متر، ويبغ التسارع في السيارة 4.6 ثانية، والوزن الإجمالي للسيارة 2,585 كيلو جرام.

أسعار سيارة رينج روفر 2023 في السعودية

تأتي السيارة في السوق السعودي بأربع فئات مختلفة التجهيزات وأسعارهم كالآتي.

  • فئة ستاندر تتوفر بسعر 571,320 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة اوتوبيوجرافي تتوفر بسعر 753,135 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة فرست ادشن تتوفر بسعر 778,205 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SV تتوفر بسعر 960,135 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة ستاندرد قاعدة عجلات طويلة تتوفر بسعر 609,500 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة اوتوبيوجرافي قاعدة عجلات طويلة تتوفر بسعر 763,255 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة فرست ادشن قاعدة عجلات طويلة تتوفر بسعر 790,280 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SV قاعدة عجلات طويلة تتوفر بسعر 1,192,090 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: رنج روفر سبورت 2023 مواصفات واسعار في السعودية

معلومات مقال
loaing icon