روز رايز فانتوم ( رولز رويس ) في السعودية واسعارها ومميزاتها

روز رايز فانتوم 2021 هي سيدان كبيرة كاملة الحجم، وهي السيارة الأفخم في العالم والطراز الرائد من الشركة البريطانية روز رايز (رولز رويس)، وهي تعبر عن أعلى مستويات الفخامة والرفاهية الممكنة في كل السيارات الإنتاجية منذ عدة عقود طويلة، واليوم سنتعرف على مميزات واسعار احدث موديلاتها في السعودية.

روز رايز فانتوم 2021

روز رايز فانتوم

من الخارج، تتمتع رولز رويس( روز رايز فانتوم ) بواجهة أمامية محافظة على تصميمها وثورية في تقنياتها بمصابيح أمامية هي الأكثر تقنية بمدى إضاءة يزيد عن 600 متر، إلى جانب الشبك الفولاذي المصقول يدوي الذي يعبر بقوة عن مدى فخامة ورقي هذه السيدان الكاملة.

ولا تقل المصابيح الخلفية روعة ببريقها المتألق وبشعار رولز رويس المزدوج في وسطها. ويزيد التصميم الخارجي جمالاً الإطار الفولاذي المصقول يدوياً حول النوافذ، وهو أكبر قطعة فولاذ مصقولة يدوياً، ولا ننسى بالطبع الأبواب الإنتحارية المميزة.

داخلية روز رايز فانتوم

روز رايز فانتوم

من الداخل، اهتمت الشركة الإنجليزية بكل تفاصيل داخلية رولز رويس فانتوم، بالطبع كان معظم الاهتمام والعناية منصباً على مقاعد الدرجة الأولى التي استمدت تصميمها من مقاعد Eames Lounge Chair العريقة من عام 1956، ويتوفر أيضاً عدة تكوينات لمقاعد الصف الثاني يمكن الاختيار من بينها.

ولكن هناك العديد من المميزات الأخرى في الداخلية مثل شاشة لعرض درجة الحرارة، صندوق تبريد، مكيف اوتوماتيك، الإضاءة المحيطية، نظام ترفيه خلفي، شاشة عرض متعددة المعلومات حجم 8.8 إنش، ستائر كهربية - خلفية، مصابيح أرضية، مقاعد مدفأة/مبردة، وغيرها الكثير والكثير التي تزيد من تميز ملكة الفخامة الفائقة.

تقنيات روز رايز فانتوم

روز رايز فانتوم

تتوفر روز رايز فانتوم ( رولز رويس ) بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة لتوفير تجربة قيادة آمنة وغاية في الراحة، مثل:

  • الكاميرات المحيطية
  • الرؤية الليلية
  • مثبت السرعة المتكيف
  • حماية المشاة
  • التحذير من التقاطعات
  • نظام المساعدة على تغيير المسار 
  • نظام الحفاظ على المسار
  • وسائد هوائية
  • تثبيت مقاعد الأطفال ISO Fix
  • حساسات للركن - أمامية و خلفية
  • إطارات ضد تسرب الهواء

مواصفات روز رايز فانتوم

روز رايز فانتوم

نصل إلى القوة، حيث تستمد روز رايز فانتوم فائقة الفخامة قوتها من محرك V12 سعة 6.8 لتر بقوة قدرها 563 حصان، وعزم أقصى يبلغ 900 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات، وصمم المحرك ليعمل على وقود أوكتان 95، إنما يمكن استخدام أدنى درجة من وقود الأوكتان أي 91، وتبلغ صرفية الوقود في المدينة بين 21.9 و22.4 لتر/100 كم، وعلى الطرق بين 10.9 و11 لتر/100 كم، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية.

سعر روز رايز فانتوم

وفي الختام، تتوفر روز رايز فانتوم 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري للصانع الفاخر شركة محمد يوسف ناغي للسيارات بسعر يبدأ من 2,650,000 ريال.

تاريخ شعار روز رايز

بالنسبة لشعارها الشهير، ففي البداية، كانت سياراتها لا تأتي بأي رمز أو شكل مميز فيما عدا شعار الشركة ذاتها البسيط والذي يتكون من الحرفان RR كاختصار لكلمة رولز رويس بشكل غير رسمي، واستمر ذلك حتى عام 1909 عندما قام السير جون مونتاغو، حاكم بلدة بوليو البريطانية، بتكليف نحات يدعى تشارلز روبنسون سايكس بصنع تميمة حظ لسيارته رولز رويس.

وهنا قرر الفنان النحات الشاب سايكس أن يستند في تصميم المنحوتة على إليانور فيلاسكو ثورنتون، الممثلة وعارضة الأزياء التي كانت حبيبة مونتاغو، حيث كان التمثال على هيئة سيدة منحنية للأمام مع وشاح ملفوف حولها يتطاير للخلف، فتمثل روح السيارة التي تعبر عن السرعة والرقي والجمال، مبعدة الهواء برأسها لتسمح للسيارة بالتقدم في جلاء فاخر، حيث تعد حالياً رمز للشركة.

اقرأ أيضاً: رولز رويس تكشف عن فانتوم Tempus المستوحاة من الزمن والكون

معلومات Rolls Royce مقال
loaing icon