رايز 2022 تعرف على اس يو في تويوتا الاقتصادية في السعودية

اقتحمت سيارة تويوتا رايز 2022 السوق السعودي لتنافس كسيارة اس يو في اقتصادية، حيث تتمتع بتصميم شبابي أنيق وهي تستهدف العائلات الصغيرة والشباب المقبل على الحياة، تأتي من العلامة اليابانية المعروف عنها جودة التصنيع العالية، في هذا المقال نعرفكم على مواصفات وسعر السيارة في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا السعودية

قبل الحديث عن تويوتا رايز 2022 لابد من الحديث عن الوكيل شركة عبداللطيف جميل، في عام 1955 م وتحديداً بعد إنشاء شركة عبداللطيف جميل بعشر سنوات، استطاعت الشركة الحصول على وكالة تويوتا، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء تويوتا، ونستعرض بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر معارض تويوتا عبداللطيف جميل في أنحاء المملكة عن طريق أكثر من 30 معرض للسيارات، ويمكنك من خلالهم تقديم طلب قيادة تجريبية.

أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن وكالة تويوتا عبداللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها باعتبارها أكثر السيارات مبيعاً داخل المملكة، مما دفعها للانتشار والتوسع داخل مدن المملكة المختلفة لتقدم خدمات الصيانة وقطع الغيار في أكثر من 40 فرع منتشرين لخدمة كل مدن المملكة، حيث تقدم صيانة عبداللطيف جميل لعملائها العديد من الخدمات المتميزة سواء في الصيانة من خلال المراكز المنتشرة عبر أنحاء المملكة، أو من خلال توفير قطع الغيار الأصلية المختلفة عبر متجر عبداللطيف جميل الإلكتروني.

تويوتا رايز 2022

تويوتا رايز

في البداية، سنتعرف على التصميم الخارجي الذي تتميز به سيارة تويوتا رايز، إذ تساهم زوايا المصد الحادة في تعزيز عرض السيارة وتضيف بعداً آخر إلى قوة مظهرها. أما الزخارف السوداء فتمنحها المظهر المرتفع. وتتميز السيارة بتجاعيد ديناميكية، ومن مواصفات الخارجية المصابيح من نوع عالوجين أو LED مع إضاءة نهارية والمصابيح الخلفية بتقنية LED.

وتوجد أيضاً مرايا خارجية كهربائية مع مؤشرات الانعطاف، و جنوط العجلات من الألمنيوم مقاس 16 إنش مع إطارات 205/65 أو بمقاس 17 إنش مع إطارات 205/60، ومساحة الأمتعة في الصندوق الخلفي تبلغ 369 لتر، في حين تتوفر بطلاء ذو لون ثنائي للجسم الخارجي مع تلوين السقف بالأسود.

داخلية تويوتا رايز

تويوتا رايز

وعند الدخول إلى مقصورة سيارة تويوتا رايز  سنجد خمسة من المقاعد ذو الكسوة القماشية، وقد صممت المقصورة بأسلوب يرتقي بمتعة القيادة، حيث تضاهي مساحتها الداخلية الواسعة والمريحة السيارات الأكبر حجماً، تأتي المقاعد الأمامية بتصميم مريح مع كون مقعد السائق قابل لتعديل الارتفاع، وتجد نظام تكييف هواء يدوي التحكم.

كما تجد أيضاًالمقود وذراع ناقل الحركة ومسند الذراع من الجلد، وعجلة القيادة مزودة بأزرار التحكم، مع  زر مخصص لوضع «PWR» للشعور بتسارع أفضل، ونوافذ كهربائية. وبالنسبة للتكنولوجيا في سيارة تويوتا الجديدة، فتجد  شاشة معلومات وترفيه بشاشة لمس 8 إنش متوافقة مع أبل كاربلاي وتجد نظام صوت من 4 سماعات ومنفذ USB، كما تدعم السيارة نظام الدخول الذكي بدون مفتاح.

تويوتا رايز

محرك تويوتا رايز 

يقدم محرك البنزين المطور والمزود حديثاً بشاحن توربيني و3 أسطوانات متتالية بسعة 1.0 لتر توازناً مثالياً بين الكفاءة في استهلاك الوقود. يأتي هذا  المحرك بقوة 97 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر مع ناقل حركة تتابعي متغير CVT ونظام دفع أمامي وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 19.3 كم/لتر.

أما الفئة الأولى من السيارة فتأتي بمحرك بنزين 3 اسطوانات بسعة 1.2 لتر بدون الشاحن التوربيني يولد من القوة 87 حصان وعزم الدوران 113 نيوتن متر متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT ونظام دفع أمامي وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 20.2 كم/لتر.

وتشمل أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق كاميرا الرؤية الخلفية، حساسات الركن الخلفية، وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، مساعد صعود المرتفعات، الفرامل المانعة للانفلاق، التحكم في توازن السيارة، مراقبة ضغط الهواء في الاطارات، نظام ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك، الإضاءة الأمامية التلقائية. 

سعر تويوتا رايز 2022

وفي الختام، تتوفر سيارة تويوتا رايز 2022 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة XLE بسعر 63,595 ريال
  • فئة لمتد بسعر 69,575 ربال

اقرأ أيضاً: عبداللطيف جميل للسيارات المستعملة: أهم المعلومات وأماكن المعارض

معلومات Toyota مقال
loaing icon