رام .. أهم المعلومات عن تاريخها وسياراتها

شركة رام الأمريكية التي تأتي ضمن مجموعة فيات كرايسلر تختص بشكل أساسي بتصنيع سيارات بيك اب ذات طابع راقي وفاخر، ولذلك سنعرفك اليوم على أهم المعلومات عن تاريخها وسياراتها.

اقرأ أيضاً: المتحدة للسيارات.. اهم المعلومات ولمحة عن وكالاتها

شركة رام

قبل السبعينات، كانت سيارات البيك اب التي تنتجها دودج تحمل اسم فارجو، ولكن لاحقاً أصبحت كافة سيارات بيك اب كرايسلر تنتج تحت اسم دودج رام.

دودج رام

رام

وذلك قبل أن يتم فصل العلامتين، لتصبح رام في 2010 هي علامة وقسم منفصل داخل الشركة من علامة دودج، حيث تركز رام على مشترين سيارات البيك اب الحقيقيين الذين يحتاجونها لأداء أعمال مختلفة، وليس من يشترونها بغرض الاستعراض، وبذلك أصبحت دودج مقتصرة على إنتاج سيارات سيدان في الأساس فقط، بينما علامة رام هي المسؤولة عن سيارات البيك اب.

وكالة رام

تتولى المتحدة للسيارات وكالة رام بشكل كامل في المملكة العربية السعودية، وهو ما يشمل خدمات التسويق والصيانة والفحص وما بعد البيع.

سيارة رام

تعد أشهر سيارات بيك اب رام على الإطلاق وأكثرها انتشاراً هي رام 1500، حيث تأتي مع تصميم خارجي معاصر، خاصةً من الناحية الأمامية حيث يمكن ملاحظة المصابيح الجديدة، بالإضافة إلى الشبك والمصد اللذين أعيد تصميمهما.

رام 1500

في الداخل، تجتاح شاشة لمس قياس 12 إنش منتصف لوحة القيادة ،وتوفر رام 1500 مجموعة من التجهيزات، أبرزها كاميرا 360 درجة، ونظامي أندرويد اوتو وآبل كار بلاي، ونظام صوتي من هارمان كاردون "Harman Kardon"، وشحن لاسلكي للهواتف، بالإضافة إلى أنظمة السلامة العديدة مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التحذير من الإصطدام الأمامي، ونظام تحذير السائق عند الانحراف عن المسار وغيرهم.

رام

وتنتمي بيك اب رام 1500 إلى فئة البيك أب الكبيرة الحجم، وهي تتنافس مع كل من شيفروليه سلفرادو وفورد أف 150 وجمس سييرا 1500، ويبدأ سعرها بـ 162000 ريال سعودي.

وتتوفر هذه البيك اب المذهلة بعدة نسخ ومميزات تصميمات مختلفة بالواجهة الأمامية، ما يبدأ مع رام لارامي كلاسيك التي تتميز بمحرك هيمي V8 بسعة 5.7 لتر ( قوة 395 حصاناً / عزم 555 ن.م )، متوفر بنظام دفع 4X4.

ويتبع ذلك رام 1500 كلاسيك بيج هورن بمحرك بنتاستار V6 بسعة 3.6 لتر ( قوة 305 حصاناً / عزم 364 ن.م) أو محرك هيمي V8 بسعة 5.7 لتر ( قوة 395 حصاناً وعزم 555 ن.م)، متوفرين بنظام دفع 4x4.

معلومات RAM مقال
loaing icon