دعاسات سيارة مع اهم الانواع والفوائد والمميزات

يهتم الكثير من الناس في العالم بمظهر السيارة، لكنهم قد لا ينتبهون إلى الجزء الداخلي من السيارة، مما يجعل قيمة سيارتهم منخفضة للغاية، ولذلك يجب علينا دائمًا توفير ما يسمى بـ دعاسات سيارة لحماية مقصورة السيارة، وهي في العادة مصنوعة من القماش، واليوم نأخذكم في جولة لنتعرف على كل ما يخص دعاسات سيارة وأهميتها.

دعاسات سيارة

دعاسات سيارة

قد يكون الحفاظ على السيارة في شكل فخم عملاً شاقًا، ومن المعروف أن المكونات التي تحافظ على تشغيل السيارة لها أهمية وأولولية خاصة، لكن على سبيل المثال، هل تعلم أن دعاسات سيارة لها أيضًا وظائف عديدة؟ إليك أهم وظائفها:

  • العزل: هيكل السيارة مصنوع من صفائح معدنية، وهي عناصر أساسية لضمان السلامة الهيكلية للسيارة كما أنها منقذة في حالة الاصطدام، ولكن في الوقت نفسه، فإن وجود أرضيات وأبواب وأسقف معدنية ليس جيدًا عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الضوضاء ومصادر الحرارة في السيارة، وهذا هو السبب في أن استخدام دعاسات سيارة مصممة خصيصًا لطراز سيارتك سيزيد بشكل كبير من العزل الصوتي والحراري، حيث تعد أرضيات السيارات مصدرًا أساسيًا للضوضاء لأنها تقع فوق الهيكل السفلي والذي يشمل المحاور والعجلات، كما أن الأجزاء المتحركة في صندوق المحرك متصلة كوحدة واحدة عن طريق الهيكل السفلي، يؤدي هذا الأمر إلى إنشاء سيارة صلبة هيكليًا ويعمل على كفاءة الحركة، ولكنه يوفر في الوقت نفسه سطحًا يمكنه نقل الاهتزازات بسهولة إلى المقصورة، ستجلب أرضية السيارة حتمًا كل هذه الأصوات إلى مقصورة الركاب، ولذلك وضع دعاسات سيارة في المقصورة سيؤدي إلى منع حدوث الضوضاء داخل المقصورة.

  • الجاذبية البصرية: إذا قررت تدليل سيارتك من الداخل من الضروري الحصول على دعاسات سيارة؛ ذلك أن الأمر مشابه تمامًا لما يمكنك القيام به داخل المنزل لتزيينه وتجميله. 

  • الحفاظ على النظافة: أرضيات السيارات مصنوعة من القماش، وفي كثير من الأحيان قد تُكون طبقة من الأوساخ والطين والغبار يصعب إزالتها مما يجعل المظهر الداخلي قبيحاً للغاية، وهنا يأتي دور دعاسات سيارة خاصةً إذا كانت من الجلد، بحيث يمكن إزالة كل الأوساخ بمجرد رشها بالماء ومسحها بقليل من الصابون.

دعاسات سيارة جلد

دعاسات سيارات

هناك الكثير من أنواع دعاسات سيارة في السوق ومواقع التسوق عبر الإنترنت، وقد تشعر بالحيرة بشأن أي منها تختار لسيارتك، هل تشتري الجلد أو القماش؟ بالطبع يُنصح دائمًا باختيار دعاسات سيارة جلدية، فهي تحمي سيارتك من الماء والأوساخ بتقنية العزل المائي، لذا فهي تعمل بشكل ممتاز، وهذا يساعد في الحفاظ على الأرضيات وألواح القاعدة خالية من الأوساخ والطين والأمطار والماء وأي شيء آخر يمكن أن يتبعه.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن دعاسات سيارة الجلدية تعزز الراحة والفخامة، وغالبًا تأتي مع قاعدة غير قابلة للانزلاق لتعزيز راحة القيادة والحفاظ على ثبات قدميك أثناء القيادة، وتجعل مقصورة سيارتك تشعر وكأنك في الطريق إلى رحلة فاخرة.

معظم دعاسات سيارة التي توفرها أو تقدمها شركات تصنيع السيارات ليست لطيفة جدًا في المظهر لأنها تأتي من القماش، وفي هذه الحالة لن يكون لديك الرفاهية التي تبحث عنها، من ناحية أخرى، توفر دعاسات سيارة الجلدية مظهرًا جماليًا مرغوبًا للسيارة، يمكن لهذه الدعاسات أيضًا إخفاء اللون والبقع والشقوق والعيوب الأخرى على أرضية سيارتك.

عند شراء دعاسات سيارة مصنوعة من الجلد، حاول الحصول على نوع يبدو مظهره أنيق وجذاب، سواء كنت ترغب في مطابقة نظام الألوان الداخلي لسيارتك أو قررت إضافة اللون والأناقة بشيء جريء وشخصي، تساعدك دعاسات سيارة الأنيقة على إنشاء تصميم داخلي مخصص بالكامل بسعر مناسب.

دعاسات سيارة وإعادة البيع

أما ختامًا، فمن المهم أيضًا معرفة أن الدعاسات المصنوعة من الجلد تحمي بشكل غير مباشر قيمة إعادة بيع سيارتك في وقت لاحق، حيث أن الاستهلاك أمر لا مفر منه، ولكن المظهر الجمالي الداخلي هو أحد أهم العوامل عند تحديد قيمة إعادة البيع، إذا بدا الجزء الداخلي من سيارتك متسخًا أو تالفًا أو قديمًا، قد يخفض من قيمتها عند البيع، كما تحمي دعاسات سيارة المقصورة بشكل كبير في حالة السائقين ذوي الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

اقرأ أيضاً: سيارة يحلم بها الكثيرون: جيب رانجلر بثلاثة صفوف من المقاعد

معلومات مقال نصائح السيارات
loaing icon