جيوب كيا (اس يو في) 2021 في السعودية وانواعها واسعارها

جيوب كيا هي اللقب المستخدم للإشارة لسيارات كيا المرتفعة عن الأرض في السعودية وعدة دول خليجية، حيث ترتبط هذه السيارات في الأذهان بعلامة جيب الأمريكية التي كانت مسؤولة عن تطويرها منذ عدة عقود لأول مرة، وتمتلك جيوب كيا سمعة طيبة بتقنياتها المتطورة وتصميماتها الخارجية الجذابة واعتماديتها العالية، واليوم سنعرفك على أهم أنواعها واسعارها.

كيا

قبل أن نتعرف على أنواع وأسعار جيوب كيا، سنعرفك أولاً على تاريخ شركة كيا التي تعد من أقدم شركات السيارات في آسيا، تأسست في يونيو 1944 حيث كانت بداياتها في تصنيع الأنابيب الفولاذية والدراجات يدويا، وفي عام 1952، غيرت كيا اسمها من كيونغ سونغ للصناعات الدقيقة إلى اسمها الحالي كيا موتورز، بدأت كيا بصناعة الدراجات البخارية بدءا من 1957، والسيارات باسمها في عام 1974.

وافتتحت الشركة أول مصنع متكامل لتركيب السيارات في عام 1973 وهو " مصنع سوهاري " بغوانغ ميونغ، وكانت كيا قد حصلت على رخصة لتركيب سيارة فيات 124 في 1971، وسيارتي فيات 132 وبيجو 604 في 1976، كما أنتجت كيا أول محرك بنزين في 1973 وأول محرك ديزل في 1976.

وفي 1986، و بشراكة مع شركة فورد موتورز الأمريكية، بدأت كيا بصناعة سيارات مستمدة من نماذج مازدا للسوق المحلية وكذا لبلدان أخرى، وفي 1991، بيعت أول سيارة لكيا في أوروبا وهي كيا برايد، وفي 1992، تأسس فرع كيا موتورز أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي فبراير 1994، بيعت أول سيارة تحمل علامة كيا في الولايات المتحدة من طرف أربعة وكلاء في بورتلاند, أوريغون. ومنذ ذلك الحين، بدأ توسع كيا في المنطقة بشكل منهجي إقليم بإقليم. ثم طرحت في نفس السنة سيارة سيفيا، وبعد سنوات قليلة تم طرح كيا سبورتاج في السوق.

واستطاعت الشركة أن تثبت أقدمها في الأسواق العربية بفضل سياراتها الأنيقة وتقنايتها المتطورة، لذا فإن الشركة الكورية قد حرصت على توفير وكالة كيا في السوق السعودي من خلال وكيل ضخم ومهم من أجل إرضاء العملاء، وكانت شركة الجبر هي الحل، واليك انواع واسعار جيوب كيا (اس يو في) المتوفرة من خلالها.

كيا سول

جيوب كيا

جيوب كيا (اس يو في) سول هي اصغر سيارات كروس اوفر  الصانعة الكورية، حيث يبدأ اسعار سيارة كيا سول عند 79,233 ريال لفئة 1.6L MPI A/T ويصل إلى 82,698 ريال لفئة 2.0L MPI A/T وهي تمتلك شعبية كبيرة نظراً لأنها من افضل انواع سيارات كيا واسعارها من حيث القيمة مقابل السعر مع تمتعها بتصميم فريد من نوعه، ما دفع الكثيرين لاختيارها كأول سيارة عائلية لهم.

كيا سيلتوس

جيوب كيا

نجد لاحقاً أحدث سيارات جيوب كيا (اس يو في)  ذات المظهر الشبابي العصري وهي سيلتوس التي تعد الاحدث بين سياراتها الحالية والتي تستهدف جيل الشباب، وتأتي اسعار سياره كيا سيلتوس من 75,000 ريال، وهي من احدث انواع سيارات كيا واسعارها معقولة للغاية، وتتمتع بالكثير من التقنيات الحديثة العصرية التي تجعلها مناسبة للشباب، وخاصة لما تأتي به من تكنولوجيا حديثة وتصميم مميز.

كيا سبورتاج

جيوب كيا

أما جيوب كيا (اس يو في) سبورتاج، فهي الكروس اوفر الاشهر من كيا، وهي تأتي مع اسعار تبدأ من 82,610 ريال لفئة 2.0L MPI LX FWD، ويصل إلى 89,551 ريال لفئة 2.0L MPI EX FWD، وهي من اشهر انواع سيارات كيا واسعارها واكثرها ايقونية بين سيارات الصانعة الكورية في مختلف الأسواق لما تقدمه من اعتمادية وتصميم مميز.

كيا تيلورايد

جيوب كيا

أما جيوب كيا (اس يو في) تيلورايد الغنية عن التعريف والأكبر حجماً في تشكيلة الشركة فهي من بين احدث السيارات الكورية بالاسواق، وتأتي اسعار سيارة كيا تيلورايد من 143,028 ريال لفئة 3.8L V6 LX FWD، ويصل إلى 158,274 ريال لفئة 3.8L V6 GX AWD، وهي تجذب العائلات الكبيرة بشكل اساسي نظرا لقيمتها العالية مقابل السعر، وتتمتع بمقصورة ذات مستوى عالي للغاية من الرفاهية والمتعة.

كيا نيرو

جيوب كيا

جيوب كيا (اس يو في) نيرو هي كروس اوفر هايبرد تحت المدمجة، تتميز بكونها واحدة من السيارات القليلة الهجينة المتوفرة في أسواق المملكة العربية السعودية، وهي تأتي من الصانعة الكورية الشهيرة بتصميم أنيق جذاب، مع الكثير من التقنيات والمميزات الحديثة، وتأتي مع نظام توليد قوة هجين يجمع بين محرك GDI بنزين بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 104 حصان و148 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتم دعمه بواسطة محرك كهربائي مع بطارية ليثيوم أيون 1.56 كيلوواط موجود أسفل المقاعد الخلفية يولد قوة 43 حصان و169 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتحصل السيارة على قوة إجمالية تبلغ 139 حصان و264 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة DCT بست سرعات مزدوج القابض، بينما يبدأ سعرها من 121,679 ريال سعودي.

 

معلومات Kia مقال
loaing icon