جينيسيس g80 2021 المواصفات والاسعار السعودية

جينيسيس G80 هي سيارة سيدان كبيرة فاخرة من العلامة الكورية الفاخرة التابعة لشركة هيونداي، تأتي بمزيج من تكنولوجيا السلامة المتقدمة، وتكنولوجيا الراحة والرفاهية المتقدمة وتصميم ديناميكي أنيق، نعرفكم في هذا المقال على تفاصيل مواصفات السيارة المتوفرة في جيلها الثاني من خلال الوكلاء محمد يوسف ناغي للسيارات والوعلان للسيارات والمجدوعي للسيارات.

جينيسيس g80 2021

من ناحية التصميم الخارجي، فإن جينيسيس تتمتع بخطوط التصميم الديناميكية وانسيابية رائعة من الأمام إلى الجوانب وتمزج بين أناقة التصميم والشخصية الرياضية، حيث تستند في تصميمها إلى فلسفة "الأناقة الرياضية" المميزة للعلامة الكورية. 

ومن أناقتها الشبك الأمامي الذي يعتلي واجهة السيارة وتحيط به المصابيح مزدوجة زينون أو ليد ومعها إضاءة ليد، كما تأتي المصابيح الخلفية من نوع ليد، وترتكز السيدان الكبيرة على جنوط عجلات 18 إنش بإطارات هانكوك، كما تجد من الجانب مرايا خارجية بإضاءة سفلية لتسهيل الدخول مع علامة جنسيس، وداخل الجنوط توجد أقراص فرامل أمامية قياس 18 بوصة، وتتميز السيارة بفتحة سقف بانورامي تضيف إلى المظهر الأنيق وتسمح بمرور الأشعة والهواء لخلق أجواء صحية في المقصورة.

جينيسيس g80 من الداخل

بالنسبة للتقنيات، فتتميز السيارة بشاشة ترفيه وملاحة LCD قياس 14.5 إنش، وسماعات للإيقاع مع مضخم صوت وسماعة إضافية في الوسط بالأمام، بالإضافة إلى شاشة وسطية لعدادات السائق قياس 8 إنش LCD فائقة الوضوح قابلة لتعديل شدة الإنارة، ويحصل راكاب المقعد الخلفي على شاشتين بمقاس 9.2 إنش مع تحكم كامل بنظام الترفيه، ونظام المساعدة على غلق الأبواب، كما تتميز بتكييف الكتروني مع تحكم مستقل للسائق والراكب، وفلتر لتنقية هواء المقصورة، ومفتاح ذكي لفتح الأبواب، وزر تشغيل المحرك، ولوحة الشحن اللاسلكي للجوالات الذكية.

أما المقاعد فتأتي بكسوة من الجلد الصناعي أو الفاخر مع مقعد السائق والراكب بحركة كهربائية، وحشوة سفلية لمقعد السائق قابلة للتعديل كهربائياً، بالإضافة إلى نظام تدليك السائق مع 3 وضعيات، ومقود عجلة القيادة بحركة يدوية بأربع أتجاهات، مع فرامل يد إلكترونية مع نظام إبقاء الكبح عند التوقف المؤقت، وزجاج أمامي ونوافذ أمامية جانبية ضد أشعة الشمس التحت الحمراء و الفوق بنفسجية، والنوافذ الأمامية الجانبية مزدوجة لتقليل تسرب الضوضاء إلى الداخل.

مواصفات جينيسيس g80 

تستمد جينيسيس g80  قوتها من محرك  تيربو 3.5 لتر 6 سلندر بقوة 375 حصان وعزم دوران يبلغ 530 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة كهربائي يعمل من خلال أزرار، كما تتميز السيارة بنظام التعليق الإلكتروني الاستباقي، الذي يتغير تلقائيا حسب رصد الكاميرا الأمامية للطريق.

تشمل أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق نظام مساعد المقود الكهربائي مع الوصل المباشر على مسننات التحريك، 8 وسائد حماية هوائية، وسادة هوائية ذكية في الوسط بين السائق والراكب، نظام الثبات الإلكتروني، نظام المساعدة على الانطلاق عند المرتفعات، نظام الأمان للأطفال لمنع فتح الأبواب الخلفية عند مرور المركبات الجانبية، نظام تثبيت السرعة المتكيف، حساسات مراقبة ضغط الإطارات، كاميرا رؤية خلفية، حساس المطر، نظام تتبع المسار، نظام التنبيه بوجود ركاب في المقعد الخلفي عند مغادرة السيارة.

هذا وقد أعلن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) عن فوز سيارة جينيسيس G80 لعام 2021 في تصنيف أفضل اختيار للسلامة من (TSP+) لعام 2021، وبإحراز هذا التصنيف ينضم طراز G80 إلى باقي أسطول طرازات علامة جينسيس الذي يتضمن سيارة GV80 الرياضية متعددة الاستخدامات، و سيارة السيدان الرياضيةG70  2021 وسيارة G90  الرائدة والتي فازت جميعها بتصنيفات أفضل اختيار للسلامة من (TSP +).

ويفوز بذلك طراز G80 بجائزة أعلى تصنيف للسلامة عند التصادم لثلاثة أعوام على التوالي إلى جانب طرازي G70 وG90 اللذين فازا بأفضل تصنيفات السلامة في أعوام 2019 و2020 و2021. حيث تزود جميع الطرازات بمجموعة متكاملة من أحدث تقنيات مساعدة السائق والسلامة بما في ذلك استكشاف المشاة، ومساعد تتبع المسار، وإنذار تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، وغير ذلك الكثير من الخصائص لمتطورة التي تدعم أمان وسلامة الركاب.

كما توفر جميع طرازات في أسطول جينسيس تحكمًا كبيرا أثناء السير على الطريق بفضل الهيكل الصلب للسيارة، والذي يضمن بدوره ثباتًا وتماسكاً حتى في ظل ظروف القيادة الأكثر صعوبةً وتحدياً.

اسعار جينيسيس g80

تتوفر سيارات جينيسيس في المملكة العربية السعودية من خلال الوكلاء الثلاثة محمد يوسف ناغي للسيارات والوعلان للسيارات والمجدوعي للسيارات، وبالنسبة لسيارة جينيسيس g80 2021 فيبدأ سعرها من 197 ألف ريال.

بالنسبة لعلامة جينيسيس فهي جديدة نسبيًا مقارنة بعلامات السيارات مثل تويوتا ومرسيدس بنز وبيجو وفيات ورينو، حيث لم تكن جينيسيس موجودة منذ ما يصل إلى عقد من الزمن، رغم ذلك، حصلت على نجاح باهر ودخلت إلى السوق بقوة، ربما لأنها لم تبدأ من الصفر فعلياً بفضل استفادتها كثيراً من خبرة هيونداي في السوق، وهي بالتأكيد لم تبدأ من الصفر.

اقرأ أيضا: جينيسيس تحصل على أعلى تصنيف عام للإبتكارات التقنية

معلومات Genesis مقال
loaing icon