جيلي جي اس 2020: المواصفات والأسعار

حققت جيلي منذ تأسيسها العديد من النجاحات في السوق الصيني، مما أهلها لتصل إلى الأسواق العالمية أول مرة في عام 2005، وبعد أن استحوذت الشركة على فولفو في عام 2010، شهد عام 2013 إطلاق جيلي للسيارات وفولفو للسيارات مشروع “مركز البحث والتطوير التقني الصيني الأوروبي” في مدينة غوتنبرغ-السويد.

 

جيلي امجراند جي اس

أثر هذا المشروع على سيارات جيلي بشكل إيجابي، حيث استطاعت الشركة تقديم العديد من السيارات المميزة والتي أصبحت أكثر فخامة واعتمادية من السابق، ونستعرض فيما يلى مواصفات احدى هذه السيارات المميزة وهي جيلي امجراند جي اس والمعروفة اختصاراً باسم جيلي جي اس.

 

جيلي جي اس

المواصفات الخارجية

تتمتع جيلي جي اس بتصميم ديناميكي مميز، مع العديد من اللمسات الأنيقة، ويبرز ذلك مقدمة السيارة، حيث نرى مصابيح LED بعدستين، مع شبك ضخم محاط بالكروم ويتوسطه شعار جيلي.

وعلى الجانب نلاحظ وجود مرايا كهربائية باللون الأسود والتي تحمل إشارات الإنعطاف، هذا بجانب الإطارات الرياضية قياس 18 إنش، أما في الخلف فنرى مصابيح LED خلفية عريضة مع جناح خلفي صغير أعلى الزجاج به إشارة ضوئية.

 

التصميم الداخلي

تحظى جيلي جي اس بداخلية أنيقة وبسيطة، حيث الكونسول الوسطي المرتب بشكل مميز، بالإضافة إلى لمسات الكروم التي تضفي المزيد من الفخامة للداخلية.

هذا بجانب العديد من التقنيات المميزة، حيث تأتي السيارة مع شاشة النظام المعلوماتي قياس 8 إنش وشاشة لوحة عدادات رقمية قياس 4.5 إنش لعرض معلومات السيارة، بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوتية.

هذا بجانب العديد من المميزات الأخرى مثل فتحة سقف بانورامية، مقود كهربائي متعدد الإستخدامات، مكيف اوتوماتيكي مع فتحة خلفية، تحكم كهربائي بالمقاعد، مقاعد خلفية قابلة للطى، مزيل ضباب خلفي، ضوء في الصندوق الخلفي وغيرها الكثير والكثير.

 

الأمان

تأتي جيلي جي اس مع العديد من انظمة الأمان ومساعدة السائق مثل نظام كشف النقطة العمياء، نظام كشف المشاه نظام منع التصادم الأمامي، نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي بالمقود، تثبيت قياس السرعة، توزيع الكتروني للفرامل، تنبيه حركة العودة إلى الخلف، حساسات اصطفاف، كاميرا رؤية خلفية هذا بالإضافة إلى وجود 6 وسائد هوائية.

 

المحرك

ميكانيكياً تأتي جيلي جي اس مع محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.8 لتر، و قوة المحرك 130 حصان وقوة عزم 170 نيوتن/متر، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 7.4 لتر لكل 100 كم.

 

سعر سيارة  جيلي جي اس

هذا ويبدأ سعر جيلي جي اس من 50,000 ريال سعودي.

 

 

اقرأ أيضًا:

جيلي ايكون 2020 تكشف نفسها بتصميم صندوقي مميز

مقال Geely
loaing icon