جيلي امجراند 2020: سيارات متنوعة لكافة الأذواق

تأسست شركة “جيلي أوتو” عام 1986، دخلت الشركة قطاع السيارات عام 1997 برؤية إنتاج سيارات يمكن للجميع تحمل تكاليفها، لتصبح أول شركة مصنعة خاصة للسيارات في الصين، تُعرف المنتجات التي يتم إنتاجها خلال هذه الفترة المبكرة باسم منتجات الجيل الأول.

 

جيلي امجراند 2020

حققت جيلي منذ ذلك الحين العديد من النجاحات في السوق المحلي، مما أهلها لتصل إلى الأسواق العالمية أول مرة في عام 2005 من خلال معرض فرانكفورت للسيارات، وبعد أن استحوذت الشركة على فولفو في عام 2010، شهد عام 2013 إطلاق جيلي للسيارات و فولفو للسيارات مشروع “مركز البحث والتطوير التقني الصيني الأوروبي” في مدينة غوتنبرغ-السويد.

أثر هذا المشروع على سيارات جيلي بشكل إيجابي، حيث أصبحت سياراتها أكثر اعتمادية وأكثر تطوراً وهو الأمر الذي أثر على مبيعاتها في الأسواق العالمية والعربية بشكل كبير، حيث استطاعت الشركة إنتاج العديد من السيارات المميزة، لعل أبرزها هي جيلي امجراند، والتي نستعرض في هذا المقال أهم مميزات سياراتها.

 

جيلي امجراند جي اس

تتمتع الأس يو في الصينية بالعديد من المقومات التي تؤهلها للتنافس في فئتها بداية من التصميم الديناميكي المميز والذي يخطف الأنظار بسهولة وصلاً إلى المقصورة الرحبة التي تسع 5 أفراد براحة تامة مع العديد من التقنيات وعوامل الرفاهية مثل شاشة النظام المعلوماتي قياس 8 إنش وشاشة لوحة عدادات رقمية قياس 4.5 إنش لعرض معلومات السيارة وغيرها الكثير.

وميكانيكياً تأتي السيارة مع محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.8 لتر، و قوة المحرك 130 حصان وقوة عزم 170 نيوتن/متر، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 7.4 لتر لكل 100 كم.

 

جيلي امجراند جي تي

هي واحدة من أفضل السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط الصينية ومن افضل سيارات شركة جيلي، حيث تتمتع السيارة بتصميم فخم، بالإضافة إلى داخلية واسعة وتقنيات متطورة تجعلها منافس شرس في فئتها.

تأتي المقصورة مع شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 10 إنش، شاشة عرض معلومات السيارة، نظام صوتي مزود بـ 6 مكبرات صوت، 10 وسائد هوائية وغيرها الكثير من المميزات.

ومكيانيكياً تأتي السيارة مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر قوة 171 حصان وعزم دوران 210 نيوتن متر، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 8 لتر لكل 100 كم.

 

جيلي امجراند 7

تتمتع جيلي امجراند 7 بتصميم انسيابي مميز ويظهر ذلك بوضوح من خلال مصابيح أمامية أنيقة وخطوط متناسقة وانسيابية بشكل جميل، وتم تزويد الصادم الأمامي بمصابيح للرؤية في الضباب، وفي الداخل هناك العديد من مقومات الراحة والرفاهية، مثل  تكييف هواء أوتوماتيكي قوي، ونظام صوتي يتضمن 6 سماعات لصوت رائع و مجسم والعديد من المميزات الأخرى.

وميكانايكاً تأتي السيارة مع محرك  رباعي الاسطوانات بسعة 1.8 لتر، و قوة المحرك 133 حصان وقوة عزم 175 نيوتن/متر، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 7.4 لتر لكل 100 كم.

 

اقرأ أيضًا:

جيلي ايكون 2020 تكشف نفسها بتصميم صندوقي مميز

مقال Geely
loaing icon