جيب لكزس صغير (اس يو في) nx 2023 في المملكة

لطالما زودتنا العلامة التجارية اليابانية الشهيرة لكزس بسيارات موثوقة وفاخرة، واليوم سنتحدث عن إحدى تلك المركبات الفاخرة والمميزة، جيب لكزس صغير إن إكس 2023، ويطلق عليها لقب جيب نظرًا لارتباط العلامة الأمريكية بهذا النوع من السيارات، حيث إنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أنيقة بأحدث التقنيات وإحساس مميز الرفاهية، ونراجعها اليوم في مقالتنا لنتعرف على أهم مواصفاتها وأسعارها لعام 2023 في وكالتها الحصرية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

تصميم جيب لكزس صغير

جيب لكزس صغير

عندما ننظر إلى جيب لكزس صغير NX 2023 من الخارج، نلاحظ على الفور التصميم الجريء للشبك الأمامي الشهير لكزس، وهي شبكة تشبه المغزل محاطة بمصابيح أمامية رفيعة من نوع LED مع مصابيح LED تعمل أثناء النهار في الأسفل، كما يوجد مصابيح تعمل على شكل خطوط شبه منحرفة للحصول على شكل مميز. أيضا، نرى مصابيح ضباب فتحات سفلية وجانبية مع مصد أمامي فضي للتهوية.

أما بالنسبة لغطاء المحرك، فيتميز بخطوط متموجة واضحة، تتماشى مع رفارف شفافة وأنيقة وعضلية، مما يمنح نسخة F-Sport من جيب لكزس صغير nx 2023 مظهرًا أنيقًا ورياضيًا بشكل عام، وهو ما ينعكس في مرآة الرؤية الخلفية الملصقة بشكل بارز على الباب، كما ترتكز السيارة على عجلات أنيقة بتصميم فريد وأكبر قطر على الإطلاق هو 20 إنش.

جيب لكزس صغير

من حيث التصميم الخلفي، يحتوي الجزء الخلفي من لكزس NX 2023 على اثنين من أنابيب العادم ومشتت الهواء ومصابيح LED بتصميم جريء وزجاج خلفي كبير يمكن أن يساعد السائقين على رؤية الطريق بوضوح من الخلف، بالإضافة إلى إلى جانب الجناح في السقف المنحدر، فإنه يمنحها أيضًا إحساسًا عدوانيًا ورياضيًا ويجلب لها الكثير من الاهتمام.

مقصورة جيب لكزس صغير NX من الداخل 

جيب لكزس صغير

عند دخول مقصورة لكزس NX، يمكننا أن نرى بسهولة التصميم الأنيق الذي تبنته الشركة اليابانية لتميزها، حيث نرى المقاعد مغلفة بالجلد الفاخر مع مساند للذراعين، وتدعم المقاعد الأمامية نظام التدفئة والتبريد، وبالإضافة إلى فتحة السقف، تم تجهيز المقصورة أيضًا بعجلة قيادة جلدية أنيقة تدعم الضبط الكهربائي، كما نرى زر للاختيار بين أوضاع القيادة المتوفرة: عادي، بيئي ورياضي. بالإضافة إلى شاشة عرض البيانات الرقمية الصغيرة بين أزرار لوحة العدادات، تعرض هذه الشاشة أيضًا تنبيهات السلامة الرئيسية ومعلومات الرحلة واستهلاك الوقود.

جيب لكزس صغير

أما بالنسبة لنظام المعلومات والترفيه، فهو يضم شاشة مقاس 9.8 بوصة، أو شاشة تعمل باللمس مقاس 14 بوصة مزودة بنظام ملاحة، حسب الفئة، يتضمن أيضًا نظامًا صوتيًا فاخرًا لكزس يشتمل على مشغل لتشغيل ملفات صوتية مختلفة مثل MP3 و WMA و MP4 و M4V و AVI مع مدخلي USB و AUX. و 10 أو 17 سماعة في جميع أنحاء المقصورة، عدد السماعات يأتي حسب فئة السيارة، توفر مكبرات الصوت للسائق والراكب تجربة صوت محيطي تضاهي تجربة السيارات ذات الأسعار الأعلى.

أمان جيب لكزس صغير 

نصل الآن إلى أنظمة الأمن والسلامة، فإن سيارة 2023 جيب لكزس صغير NX لا تختلق أعذارًا لمحبيها حيث نراها تقدم العديد من عوامل الأمان والمساعدة لحماية السائق والركاب في مختلف المواقف، ونرى من أهمها ما يلي:

  • حساسات أمامية وخلفية 

  • مثبت سرعة ذكي قابل للتكيف

  • نظام مراقبة ضغط الإطارات

  • نظام مراقبة البقاع العمياء

  • نظام مساعد صعود وهبوط الأماكن المرتفعة

  • نظام أمان ضد السرقة 

  • سبع وسائد هوائية توفر حماية شاملة، بما في ذلك حماية الركبة للسائق

أداء جيب لكزس صغير

يتم تشغيل سيارات جيب لكزس صغير من خلال أحد المحركين الآتيين:

  • المحرك الأول: 275 حصاناً سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني 4 سلندر لسلسلة NX 350، دفع رباعي.

  • المحرك الثاني: 240 حصاناً، 4 أسطوانات، سعة 2.5 هجين لـ NX 350h، دفع رباعي.

أسعار جيب لكزس صغير NX

ويمكنك اقتناء جيب لكزس صغير لعام 2023 من خلال لكزس السعودية عبداللطيف جميل بالفئات والأسعار التالية:

  • 350 AA Elegant يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 210,703 ريال سعودي

  • 350h AH Hybrid يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 217,350 ريال سعودي

  • 350 CC Excellence يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 248,745 ريال سعودي

  • 350h CH Hybrid Plus يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 255,392 ريال سعودي

  • 350 FF F-Sport يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 253,092 ريال سعودي

  • 350h HH Hybrid Executive يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 265,052 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات لكزس السعودية في عام 2023 واهم طرازاتها ومواصفاتها

معلومات Lexus مقال
loaing icon