جيب شاص 2023 مواصفاتها وأسعارها في السعودية

يشمل سوق السيارات العالمي العديد من فئات السيارات المختلفة وكل نوع من السيارات يختلف في التصميم والجمهور الموجه له هذه الفئة، كما تختلف أنواع السيارات باختلاف استخداماتها، واستخدام السيارات العائلية يختلف تمامًا عن السيارات الرياضية، وهُناك فئة أيضاً للطرق الوعرة مثل التي سوف نتحدث عنها خلال السطور التالية، وهي فئة البيك اب المخصصة للعمل الشاق والصحراء، ومن أبرز السيارات هي جيب شاص من تويوتا، وإليكم مواصفاتها وأسعارها لعام 2023 في السعودية.

تويوتا شاص تعتبر واحدة من أشهر الشاحنات الصغيرة، حيث تم بناؤها عام 1956، وهي واحدة من أقوى سيارات تويوتا لاند كروزر، ولا يزال يتم تصنيعها وتصديرها للخارج حتى الآن، وخصوصاً في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

خارجية جيب شاص 2023

جيب شاص

عندما يتعلق الأمر بالتصميم الخارجي لسيارات شاص 2023، فإننا نتحدث عن سيارات البيك اب، وهو مصطلح يطلق على المركبات ذات الدفع الرباعي التي يوجد بها صندوق خلفي والسيارات التي تتميز بالأداء والقوة والتحمل، تتميز السيارة بتصميم كلاسيكي مميز مع وجود مصابيح أمامية هالوجينية وخلفية أيضاً، وتتميز بواجهة عنيفة تظهر بوضوح في تصميم الشبك الأمامي.

كما أن السيارة لا تحتوي على أي خطوط انسيابية، حيث يغلب على التصميم خطوط حادة تعكس مفهوم السيارة المصممة للطرق الصحراوية والوعرة، كما أنها مزودة بمصابيح هالوجين أمامية، بالإضافة إلى إضاءة نهارية LED مما يساعد على اكتشاف الطريق في الليل.

تتميز شاحنات جيب شاص بلغة تصميم أكثر عدوانية على الجانب، مع عجلات مقاس 16 بوصة مصممة لتحمل ظروف العمل الصعبة. السيارة مرتفعة عن الأرض مما يسمح لتويوتا شاص بالتعامل مع جميع الطرق الممهدة وغير الممهدة، مما يجعلها واحدة من أبرز وأهم السيارات لرحلات البر.

تأتي تويوتا شاص أيضًا بأربعة أبواب، وتتمثل إحدى الميزات البارزة في الهيكل الصلب، مما يمنح الشاحنة موثوقية بين منافسيها في السوق. يوجد في مؤخرة السيارة صندوق خلفي يوفر حمولة كبيرة للأمتعة ويمكن استخدامه لأغراض متعددة. يشتمل الصندوق الخلفي أيضًا على مكان لعجلة احتياطية.

الجدير بالذكر أن الصندوق الخلفي مصنوع من الفولاذ القوي وغير القابل للصدأ، وهو ما يجسد روح التصميم والموثوقية التي توفرها جيب شاص 2023 لمحبي شاحنات البيك اب.

 أبعاد تويوتا شاص 2023 

  •  الطول الكلي: 5235 مم. 
  •  العرض الكلي : 1770 مم. 
  •  الارتفاع الكلي: 1970 مم. 
  •  قاعدة العجلات: 3180 مم. 

تويوتا جيب شاص 2023 من الداخل

داخلية جيب شاص

قامت تويوتا بتحسين شاحنة بيك أب 2023 بعدد من التقنيات، وتعمل أيضًا على تحسين كبير في المقصورة الداخلية، والذي يظهر عند النظر لأول مرة داخل السيارة، وهناك العديد من التطعيمات الخشبية الممتازة المختلفة وكذلك المقاعد المصنوعة من مواد قماشية فاخرة تعكس التصميم الكلاسيكي في مقصورة جيب شاص.

تم تجهيز جيب شاص 2023 بشاشة ترفيهية تعمل باللمس مقاس 6.1 بوصة، تدعم أنظمة Apple CarPlay و Android Auto، ويتضمن نظام المعلومات معالجة الملاحة عبر الأقمار الصناعية، ويمكن توصيل الهاتف المحمول بالسيارة عبر البلوتوث. مكيف الهواء جاهز يتم التحكم فيه يدويًا ويوفر توزيعًا جيدًا للهواء في المقصورة الداخلية. تحتوي السيارة على عجلة قيادة بتطعيمات من الخشب لا تحتوي على أي أزرار تحكم.

تقدم تويوتا أيضًا مقبضًا صلبًا لسيارات جيب شاص للمساعدة في الدخول إلى السيارة نظرًا لارتفاعها عن الأرض وناقل حركة يدوي بالإضافة إلى علبة التروس لمساعدة السيارة في ظروف الطرق الوعرة والتصميم الداخلي الجميل ومساحة التخزين أيضًا يوفر مرآة الرؤية الخلفية الخارجية، والتي تحتوي على مساحة كبيرة رؤية السائق جيدة.

مواصفات الأمن والسلامة في جيب شاص

أضافت تويوتا عددًا من ميزات السلامة والمساعدة إلى جيب شاص لجعلها قادرة على المنافسة مع فئتها، وأبرزها تضمين السيارة للوسائد الهوائية، وتوزيع قوة الفرامل الإلكترونية (EBD)، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، وجهاز توزيع عزم الدوران و نظام التحكم في الجر. السيارة لديها نظام مساعد الانطلاق على المنحدرات، والتحكم في ثبات السيارة (VSC)

المواصفات الميكانيكية في جيب شاص

وقد زودت تويوتا السيارة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 4.0 لتر بقوة 228 حصاناً وعزم 360 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات. السيارة مزودة بنظام دفع رباعي وقادر على التسارع. تنتقل السيارة من 0 إلى 100 كم / ساعة في 11.5 ثانية بمعدل استهلاك وقود 9 لترات لكل 100 لتر. كم، مع سرعة قصوى تبلغ 180 كم / ساعة.

كما تتوفر أيضاً بمحرك سعة 4.5 لتر ديزل يولد قوة 195 حصان وعزم 430 نيوتن متر.

أسعار تويوتا جيب شاص 2023 في السعودية

 تتوفر السيارة في السوق السعودي بالعديد من الفئات وهما كالآتي:

  • PICKUP DLX: بسعر 141,565 ريال سعودي شامل الضريبة
  • PICKUP DLX Alloy Wheel: بسعر 146,395 ريال سعودي شامل الضريبة
  • PICKUP DLX Winch: بسعر 147,545 ريال سعودي شامل الضريبة
  • PICKUP SDLX LMTD Winch: بسعر 152,835 ريال سعودي شامل الضريبة
  • PICKUP 70th LX1: بسعر 165,830 ريال سعودي شامل الضريبة
  • PICKUP 70th LX2: بسعر 165,830 ريال سعودي شامل الضريبة
  • PICKUP DLX Diesel: بسعر 157,320 ريال سعودي شامل الضريبة
  • PICKUP DLX Winch Diesel: بسعر 164,565 ريال سعودي شامل الضريبة
  • PICKUP DLX Limited 2 Diesel: بسعر 171,350 ريال سعودي شامل الضريبة
  • PICKUP 70th LX1 Diesel: بسعر 182,850 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: ارخص سيارة سيدان مناسبة للميزانية في 2022

تويوتا معلومات مقال
loaing icon