جيب بنتلي ( اس يو في ) بنتايجا 2022 وكل ما يجب ان تعرفه عنها

جيب هي لقب سيارات الاس يو في بمختلف انواعها في السعودية، حيث يأتي من علامة جيب الأمريكية وكونها أول من قدم سيارات الاس يو في المختلفة في المنطقة ومن بدأ تلك الصيحة بعالم السيارات، واليوم سوف نعرفك على أهم مواصفات وأسعار جيب بنتلي ( اس يو في بنتلي ) التي تحمل اسم بنتايجا فائقة الفخامة والرفاهية.

جيب بنتلي

جيب ( اس يو في ) بنتلي بنتايجا هي أول سيارة اس يو في فائقة الفخامة في العالم، لكن هذا قد يكون أقل إنجازاتها إثارة للاهتمام، فهي ليست مجرد اس يو في فائقة الفخامة بل أنها أيضاً أسرع اس يو في فائقة الفخامة بفئتها، وذلك دون أن تتخلى بنتلي بنتايجا عن هوية بنتلي العريقة، حيث تمتلك الاس يو في الفاخرة كل ما يميز طرازات الصانعة البريطانية الأيقونية من فخامة ورفاهية ورقي تام، وتدمج ذلك كله مع التقنيات الحديثة والأداء العالي السلس لتقدم لك ببساطة السيارة الكاملة.

تصميم جيب بنتلي

جيب بنتلي

أبرز ما تتميّز به جيب بنتلي ( اس يو في ) بنتايجا هو مظهرها الديناميكي الملفت جداً، عبر تألّق الشبك الأمامي المصفوفي الأكبر والبارز عبر موضعه الأعلى الآن، بينما تتضمّن تقنية مصفوفة الأضواء الأمامية الذكية الجديدة نوع LED تصميم بنتلي الحصري المستوحى من الزجاج الكريستالي الفاخر. أما المصد الأمامي الأكثر جرأة فيركّز على خصائص الأداء التي تتمتّع بها السيارة. كما تم للمرّة الأولى تقديم ماسحات للزجاج الأمامي مدفّأة وتضم أذرعاً رطبة، حيث يشمل كل ذراع 22 مضخّة لمياه غسل الزجاج.

ولا تترك أطراف أنابيب العادم العريضة والمنفصلة أي مجال للشك بأن بنتايجا هي مركبة قوية عالية الأداء، أما الزيادة بمقدار 20 ملماً إلى المسافة الفاصلة بين وسط العجلتين الخلفيتين فتمنح مزايا ديناميكية وتضع العجلات ضمن أقواسها لتحسين وقفة السيارة. بدورها، تتمتّع العجلات نفسها بتصميم جديد وفريد خاص بسيارة بنتايجا.

وتشمل مميزات بنتلي بنتايجا الأخرى وجود كل من جناح خلفي مثبت، زجاج خلفي مدفأ، سقف بانورامي، غطاءان قياسيان لفتحتي تزويد الزيت والوقود، مرايا قابلة للطي والتسخين والتعتيم مزودة بذاكرة لتخزين الأوضاع، قضبان السقف، إضاءة ترحيبية متزامنة، فتحة الشعار المجنح، أنابيب عادم بيضاوية مزدوجة، هوائي مطلي باللون األسود على هيئة زعنفة القرش، مساحات للزجاج الأمامي مزودة برشاشات مياه في الأذرع، قضبان لتحميل الأمتعة، نظام إغلاق تلقائي لباب السائق والراكب الأمامي، بجانب باب خلفي قابل للفتح والقفل تلقائيا.

جيب بنتلي من الداخل

جيب بنتلي

بدوره، يحتوي نظام الملاحة داخل المقصورة فائقة الفخامة على أحدث التجهيزات والبرمجيات مع الخرائط العاملة عبر الأقمار الصناعية، وميّزة البحث عبر الإنترنت وغيرها من الخصائص المميّزة الأخرى. وتتوفر ميّزة Apple CarPlay اللاسلكية قياسياً، إلى جانب النظام السلكي، كما هناك ميّزة Android Auto، ويستفيد ركّاب المقاعد الخلفية من طرح شاشة لمس لوحية كبيرة  تعمل بالتحكّم عن بعد.

وقد صممت مقصورة بنتايجا بعناية فائقة مع تفاصيل بالغة الأهمية تركز على منح السائق والراكب أرقى وأعلى مستويات الراحة والمتعة، فتشمل تجهيزات الداخلية مقاعد أمامية كهربائية قابلة للضبط في 16 وضعية مدفأة ومزودة بوظيفة ذاكرة، مجموعة مختارة من خمسة ألوان للكسوات الجلدية، تشكيلة لونية أحادية الدرجة للمقصورة الداخلية، إضافة إلى تزيينات العلوية المصنوعة من جلد ألكانتارا وقشرة من خشب فاخرة ولوحة تابلوه وسطى مكسوة بقشرة خشبية أو ألياف الكربونفتحتان معدنيتان للتهوية بتصميم عين الثور بمفاتيح التحكم التقليدية وساعة فاخرة تحمل شعار بنتلي وغطاء قابل للطي لحيز تخزين الأمتعة، بجانب حوامل كؤوس أمامية وخلفية وصندوق لتخزين القفازات قابل للقفل ومجهز بمبرد، إضافة إلى مسند ذراع أمامي مزدوج وعجلة قيادة أحادية اللون وثالثية الأضلاع ومكسوة بالجلد الطبيعي ودواسات قدم قياسية ونظام ترفيهي معلوماتي مزود بشاشة لمس مقاس 9.10 إنش ونظام صوتي راقي من بنتلي وراديو DAB، مع دعم وظيفة التحكم بالأوامر الصوتية وتحويل النص إلى مخرج صوتي.

سعر جيب بنتلي

هذا وتترواح أسعار جيب بنتلي ( اس يو في بنتلي ) في السعودية بين مليون إلى مليون و700 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: رنج روفر .. الطرازات والوكيل في السعودية

معلومات Bentley مقال
loaing icon